التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم السقوط في المنام لابن سيرين ، قد يحلم المرء بأنه يسقط من أماكن مرتفعة مثل جبل أو سطح عمارة أو برج عالي وحلم السقوط من مكان عالي تكثر فيه التأويلات .

ويختلف تفسير هذه الرؤيا على حسب الرائي سواء كان أعزب أم امرأة متزوجة أم امرأة حامل بالإضافة إلى اختلاف تفسيرها أيضاً تبعاً لحيثيات ورموز كل رؤية على حدة كالسقوط على الأرض أو من السلم أو الشرفة وفيما يلي نتناول ما يخص تأويل رؤيا السقوط من مكان عالي بالتفصيل الآتي

تفسير السقوط لابن سيرين

يرى بعض المفسرين وعلى رأسهم ابن سيرين أن السقوط في المنام له دلالات خير حيث يعنى النجاح وتحسن الحال لصاحب الرؤية كما أنها تشير إلى حدوث تغييرات جذرية إيجابية في حياته الانتقال لمنزل جديد أو الحصول على وظيفة جديدة أو الترقية في عمله أو علاقة جديدة وبدايات جديدة.

تفسير السقوط للنابلسي

يرى البعض الآخر من مفسري الرؤى والأحلام ومن بينهم النابلسي أن السقوط في المنام له دلالات شر وتكون رؤيا غير محمودة حيث تدل على أزمات قد يتعرض لها صاحب الرؤيا كالفشل في الحياة الأسرية والانفصال عن الزوجة أو الفشل في الحياة العملية والطرد من العمل أو تركه والله أعلم.

تفسير رؤية السقوط للعزباء

إن السقوط في منام الفتاة العزباء يعنى الانتقال إلى حياة جديدة مما يبشر بقدوم عريس وخطبتها وتدل على أنها على مشارف بدايات جديدة قد تحمل لها الفرح والسرور والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية السقوط المرأة المتزوجة

إذا كان صاحب الرؤية امرأة متزوجة ورأت في منامها أنها تسقط من مكان عالي في رؤياها تكون غير محمودة حيث تدل على عدم القدرة على الإنجاب وفأل سيء حيث تشير إلى سن اليأس أو أنها لن تنجب أطفال مرة أخرى.

تفسير رؤية السقوط المرأة الحامل

عندما ترى المرأة الحامل في منامها أنها تسقط من مكان عالي فهذا يدل على القلق والتوتر الشديد الذي يعتريها مما قد تواجهه أثناء الولادة ولكنها تتخطى تلك المرحلة بنجاح وسلامة هي وطفلها بإذن الله تعالى.

تفسير السقوط على الأرض في المنام

إذا رأى الشخص نفسه يسقط على الأرض في المنام فإن ذلك يدل على زوال الهموم وفك الكرب ومجيء الفرج والنجاة خاصة إذا كان بها ماء أما إذا كان بها حجارة فإنها دلالة على أن هناك كوارث وصعوبات سيتعرض لها الرائي في حياته.

تفسير السقوط من السلم في المنام

السقوط من على السلم في المنام دلالة غير محمودة حيث يدل على الفشل وعدم وصول الرائي للهدف الذي كان يريد تحقيقه وقد يدل في بعض الأحيان على تجاوز بعض المحن والصعوبات والله أعلم.

تفسير السقوط من الشرفة في المنام

عندما يحلم الشخص بأنه يسقط من البلكونة أو الشرفة فإن ذلك يدل على قيام الشخص بفعل سيء جداً سيحط من شأنه في نظر الناس عموماً والأهل خاصةً والله أعلم.

التعليقات

  1. انا شاب تعرفت على فتاة بنية الزواج ورايت فى المنام ان هذه الفتاة يتم النداء عليها للصعود على المسرح وعند صعودها كانت تعرج بقدمها وهى لا تعلم اننى اراها ولكن عندما عرفت اننى اراها قامت بالمشي بطريقة سليمة فغضبت منها وتركتها وركبت السيارة انا واختى وتركتها خلفى تقوم بالنداء على ولكنى ذهبت ولم اهتم انتهى الحلم

  2. عندي استفسار يحيرني:
    ارسلت ثلاثة احلام وجميعها نفس التفسير وهو : هموم ومشاكل وبعدها فرحه والله اعلم
    فما السبب؟
    وشكرا

  3. السلام عليكم
    رأيت في المنام أن إمراءة كانت تصنع قدور واواني طبخ من النحاس، وبعدها صنعت سلم (للتوضيح السلم المقصود هو السلم الذي يستخدمه الكهربائي والنجار في اعمالهم وليس سلم الصعود في المباني) وكان هذا السلم مرتفع قليلا،، وانا كنت منزعجه في نفسي من ارتفاعه واقول في نفسي لماذا صنعته مرتفع…
    ، المهم اني انا صعدت هذا السلم وجلست في أعلى درجه فيه ، وهي وأبنائها كانو يجلسون في الدرجات المنخفضة فيه، وبعد قليل بدأ أبنائها باللعب والحركة، وشعرت أن السلم سيسقط وفعلا بدأ بالسقوط لليسار وليس للإمام، وانا في هذه اللحظات قمت بتثبيت قدماي وضبط حركة جسمي بالتزام الهدؤء حتى لا أتعرض للضرر، وفعلا سقطت ولم اصب بأذى وكنت واقفه وتحركت للخروج من المكان وكان شيء لم يكن ،، والمراءه وأبنائها يبدو عليهم انهم تضرروا من السقوط، وأيضا انا قمت بتأنيبها قبل أن أخرج من المكان لانها صنعت السلم مرتفع قليلا …

    ماتفسير هذا الحلم بوركتم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *