التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الدخان في الحلم بالتفصيل للنابلسي ، تعتبر رؤية الدخان في المنام من بين الأحلام المفزعة والتي تسبب القلق الشديد والحيرة لصاحب الرؤية وفيما يلي نبين تفسير رؤية الدخان في المنام لابن سيرين .

ونوضح أبرز الحالات لرؤية الدخان في المنام والتي يختلف تفسيرها باختلاف صاحب الرؤيا لكونه رجلاً أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو امرأة حامل وكذلك يختلف تأويلها وفقاً للحالة التي يرى بها الدخان في المنام واللون الذي يظهر به سواء كان دخاناً أسود أم أبيض وذلك بالتفصيل الآتي:

تفسير رؤية الدخان في المنام

بالنسبة للمفسر ابن سيرين رؤيا الدخان في المنام قد تكون دلالة على غضب وسخط من الله تعالى وقد تكون دلالة على أعين حاسدة تتربص بصاحب الرؤيا ولكن في بعض الأحيان قد يرمز الدخان إلى النجاح في أمور الحياة وخاصةً إذا رأى الشخص الدخان يخرج من فمه أو أنفه والله أعلى وأعلم .

وإذا رأى أن منزله تشتعل فيه النيران وينبعث الدخان الكثيف بسبب هذه النيران دل ذلك على حدوث كارثة ومصيبة بينما إذا رأى الشخص دخاناً وراء باب منزله فإن ذلك قد يكون بشارة بذهابه للحج والله أعلم.

ويفسر ابن شاهين الدخان في المنام على أنه قد يشير إلى فضيحة يقع فيها صاحب الرؤية وذلك في الحالة التي يرى فيها دخاناً يخرج من بيته وكان له رائحة كريهة بينما إذا رأى الشخص الدخان يحيط به ويعجز عن الخروج منه دل ذلك على الهموم والأحزان أو الإصابة بعلة ومرض أما إذا رأى دخاناً يتبعه كظله فإن ذلك دلالة على الشهرة الزائفة.

تفسير رؤية الدخان في المنام للعزباء

  • إن رأت الفتاة العزباء الدخان يخرج من فمها بسبب شرب سيجارة مثلاً في دلالته غير محمودة حيث يشير إلى رفقة أشخاص سيئين يدبرون لها المكائد وتدل أيضا رؤياها على أنها ستتعرض إلى الشائعات ويتكلم عنها الناس بسوء والله أعلم.
  • تفسير رؤية الدخان في المنام للمراة المتزوجة
  • الدخان في منام المرأة المتزوجة له دلالات غير محمودة حيث أنها إذا رأت الدخان يخرج من فمها لقيامها بتدخين سيجارة مثلاً وكانت مجبرة على فعل ذلك فإن ذلك يدل على أنها ستعيش مظلومة في حياتها .
  • أما إذا رأت الدخان ينبعث من بيتها كان ذلك دلالة على حدوث الخلافات والمشاكل بينها وبين زوجها وإن رأت النيران نشبت في منزلها وانبعثت الأدخنة الكثيفة دل ذلك على حدوث الطلاق والانفصال.

تفسير رؤية الدخان في المنام للحامل

الدخان في منام المرأة الحامل يدل على تعرضها لبعض المشاكل الصحية وأنها ستمر بصعوبات أثناء الولادة وذلك إذا كان الدخان الذي حلمت به كثيفاً أو لونه أسود أما الدخان الأبيض الغير كثيف يدل على الأخبار والمفاجئات السعيدة وقد يشير إلى يسر عملية الوضع والولادة.

تفسير رؤية الدخان في المنام للحامل

قد يدل الدخان في منام الرجل على الأحلام الرومانسية ووقوعه في الحب إذا كان غير متزوج أما إذا رأى الرجل الدخان وكاد أن يختنق بسببه دل ذلك على الهموم والتعرض لأزمات ومشاكل والله أعلم.
من لدية رؤية ويريد تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في اقرب وقت ممكن.

التعليقات

  1. حلمت ان قريباً شب بمكان لا اعلمه واني انقذت اخواتي ولاكن زوجة خالي وطفلها حرقت اطرافهم ولاكنهم بخير وذهبت إليهم

  2. حلمت اني كنت اتمشى مع امراة اسمها اكرام و اكلمها عن ضيق حالي و عدم استجابة الله لدعائي و هي تحاول ان تطمئنني فجاة سيارة سينبعث منها دخان فاسرعت هي بالابتعاد منه و لم اتمكن انا و لما خرج دخان كثيف من السيارة يابعني بدات بالجري في الشارع و الناس واقفة تراني و تبتسم و انا اركض هاربة من الدخان الذي يلحقني الى ان وصلت الى بقال يبيع الكثير من الزيت النباتية فقط لاشي اخر و سلمت علي فتاة اعرفها من بعيد اسمها سارة الضعيف و استيقظت المرجو تفسير حلمي جزاكم الله خيرا عزباء 21 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *