التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الألف للنابلسي بالتفصيل عبر موقع تفسير الاحلام ، وردت العديد من الدلالات والرموز التي تبدأ بحرف الألف والتى كثيرا ما نراها في نومنا والتى من أهمها رؤية الأنبياء والرسل وآيات القرآن الكريم والآذان وإقامة الصلاة إلى آخره من الدلالات والتي تستند في تفسيرها لما ذكره النابلسي .

رؤية أصحاب النبي (ص) في المنام

  • أصحاب النبي في الحلم من الدلالات المحمودة والتى تبشر الرائي بالخير والصلاح في أحواله وأموره ، كما أنه من الدلالات التى ترمز إلى الود والحب والألفة التي تجمع بين الرائي وأصدقائه في الخير ، ودلالة على اتباع بالمعروف والنهي عن المنكر .
  • رؤية أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الحلم من الرموز التى تبشر بالمال الكثير بالتحديد في حلم الشخص الفقير والمحتاج ، ورؤيتهم في حلم الشخص الغني دلالة على صلاح أحواله وغنى النفس وعفتها وإخراج أمواله في سبيل الله تعالى .
  • ما دام ظهر أصحاب النبي رضي الله عنهم في نوم الرائي بمظهر جميل ويبتسم في وجه الرائي كان الحلم أمر محمود ، أما إذا ظهرا عابسين في وجه فذلك رسالة له بمراجعة أموره جيدا وأصلاح نفسه والتقرب من الله عز وجل ، والله أعلم .

رؤية أنبياء الله في المنام

هناك الكثير من الدلالات والتأويلات المرتبطة برؤية أنبياء الله في المنام بالتحديد التى تبدأ أسمائهم بحرف الألف ؛

  • إسرافيل عليه السلام : تشير سماع صوت سيدنا إسرافيل في المنام كأنه ينفخ في الصور إلى دنو أجل الرائي بالتحديد إذا كان سمعه وحده ، وغير ذلك تشير إلى مصيبة وبلاء كبير يقع في هذا المكان ، وقد تكون الرؤية بشارة بحلول العدل وزوال الظلم ، وقد تكون من الرموز التى تبشر بالسفر القريب أو سداد الدين ، والله أعلم .
  • إبراهيم عليه السلام : من أكثر الرموز المحمودة والتى تبشر بالخير والبركة في حياة الرائي هى رؤية سيدنا إبراهيم عليه السلام ، ودل على سعي الرائي نحو نشر السلام والعدل والحق ، ودلالة على القدرة لتخطي العقبات والتحديات التي يتعرض لها الرائي ، وهى بشارة بالحج ونيل أعلى درجات الإيمان وزوال الهم والغم والضيق ، والله أعلم .
  • إدريس عليه السلام : تشير رؤيته في المنام إلى تمتع الرائي بالصبر والورع والإجتهاد في العبادة ونيل المنازل العليا وقد تبشر ايضا بنيل السلطة والنفوذ .
  • أسماعيل عليه السلام : تعتبر رؤيته من الدلالات التى تبشر بالوفاء بالوعد وقول الحق وتخطي المصاعب والشدائد .
  • إسحاق عليه السلام : تعد رؤيته من الرموز التي تشير بإصابة الرائي بهم وضيق ومصيبة كبيرة تقع عليه ، إلا أنه سيتجاوزها بإذن الله ولكن مع الصبر والدعاء ، ودلالة على العز والشرف .
  • آدم عليه السلام: تعد رؤيته من الرموز التى تشير إلى التوبة النصوحة من ذنب وضيق، وتجنب كيد من عدو ، ومن المبشرات بالحج والعمرة القريبة بإذن الله ، ودلالة على كثرة الإنجاب ، والله أعلم .

تفسير حلم آيات القرآن

سماع أو قراءة آيات الرحمة من القرآن الكريم بالحلم  دلالة على رحمة ينالها الرائي وبشارة بالفرج وزوال الهموم والمتاعب والضيق ، وعلى العكس في قراءة أو سماع آيات العذاب والإنذار والوعيد حيث تحمل رسالة للرائي بمراجعة أموره جيدا والسعي نحو العبادات والطاعات ، والله أعلم .

رؤية الأم في المنام

الأم في الحلم من الدلالات التي حمل المال في حلم الشخص الفقير والمحتاج ، وولادة الرائي من أمه في المنام تنذر بموته بالتحديد إذا كان مريض ، والله أعلم .

الأسد في المنام

الأسد من الرموز الغير محمود رؤيتها في الحلم والتى تنذر بتعرض الرائي بالبطش الشديد ، ودلالة على الأشخاص الخبيثة في حياة الرائي ومن حوله ، وصراع الأسد في المنام من الرموز التي تشير إلى الإصابة بالمرض وبلاء شديد يقع على الرائي ، وينذر بموت الشخص المريض ، والله أعلم .

تفسير حلم الأضحية

الأضحية من الدلالات المحمودة والتى تبشر بالخير والصلاح في أحوال الرائي ودلالة على زوال الهموم وتخطى المتاعب والفرج القريب بعد عسر وضيق ، وهو من الدلالات التى تبشر بإنجاب الذكر ، والله أعلم .

دلالات أخرى بحرف الألف

  1. الأذن في الحلم من الرموز التى تشير إلى المال أو الأبناء أو نيل وظيفة أو منصب مرموق وجاه وسلطة ، رؤية خروج النور من الأذن دلالة على الهداية والطاعة والغفران ، وقطع الأذن رمز الفساد ، من يرى بأن لديه أذن واحدة دل على دنو أجله ، كثرة الأذن في حلم الرائي دلالة على البدع والفجور ، والله أعلم .
  2. الأرنب في المنام من الرموز التي تشير إلى المرأة في حياة الرائي ، ذبح الأرنب موت الزوجة أو هى أمرأة غير صالحة وسيئة السمعة ، أكل لحم الأرنب دلالة على الخير الكثير ، والأرنب في حلم المرأة يرمز إلى الرجل الجبان ، والله أعلم .
  3. الإغتصاب في الحلم دلالة على المال الحرام وأكل أموال الناس بالباطل والزواج الفاسد .
  4. حلم إقامة الصلاة من الرموز التى تبشر بالفرج القريب وزوال الهم والمتاعب ، وبراءة المسجون وشفاء المريض ، وبلوغ المنى والأهداف وسعي الرائي الناجح نحو تحقيق حلمه ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك الأسئلة مع ذكر الحالة الإجتماعية أسفل المقال وسيقوم المختصين بالرد عليكم .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *