التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية ارتداء ملابس قصيرة في المنام ، قد اجتمع العلماء ومفسرو الأحلام على أن الملابس دلالة على عبادة صاحب الرؤيا وعلاقته بالله سبحانه وتعالى وتعد رؤية الملابس القصيرة في المنام على ضعف الإيمان والعقيدة .

وتشير أيضاً إلى ضعف مبادئه الدينية وقد تدل على ارتكابه للمعصية والذنوب ويختلف تفسير تلك الرؤيا باختلاف ألوان الملابس القصيرة التي يرتديها صاحب الرؤيا وتتعدد تفسيرات رؤية الملابس القصيرة في المنام باختلاف صاحب الرؤيا من حيث كونه رجلاً أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو امرأة حامل وسوف نتناول تأويل رؤية ارتداء الملابس القصيرة في المنام بالتفصيل الآتي :

تفسير رتداء ملابس قصيرة لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية ارتداء الملابس القصيرة في المنام لها دلالة سيئة حيث أنها تشير إلى ضعف الإيمان وعدم التقوى ويختلف تفسير رؤية الملابس القصيرة باختلاف ألوان تلك الملابس حيث إذا كانت لونها أسود فإنها تشير إلى أن صاحب الرؤيا سيصيبه مكروه وخاصة إذا لم يكن معتاد على لبسه في الواقع  .
  • أما إذا كان معتاد على لبس الثوب الأسود في الواقع فذلك يكون لها دلالة خير حيث تشير إلى الرفعة والشرف والمجد وإذا كان الثوب ضيقاً يكون ذلك دليل على الهم والحزن والكرب والضيق .
  • أما إذا كانت الملابس واسعة وكان الشخص صاحب الرؤيا يشعر بالراحة والسعادة وهو يرتديها فذلك يدل على سعة العيش والرزق الوفير و زوال الهم والضيق ويشير إلى قدوم الخير والسعادة.

تفسير  ارتداء ملابس قصيرة للعزباء

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها أنها ترتدى ملابس قصيرة يكون ذلك دلالة على مواجهتها للكثير من المتاعب والمشاكل والصعوبات في الفترة المقبلة وخاصة إذا كانت الملابس القصيرة لونها أخضر .

كما أنه يدل أيضاً على اتخاذها لبعض القرارات المهمة في حياتها ولكن بدون تفكير وإذا قامت بالارتباط من شخص سواء كان زواج أو خطبة فسوف تنفصل عنه وتنتهي علاقتهما خاصة إذا كانت الملابس القصيرة لونها أحمر أو أبيض والله أعلم.

تفسير  ارتداء ملابس قصيرة للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترتدى ملابس قصيرة وسيئة المظهر في منامها يكون ذلك دلالة على تقصيرها في أداء واجبتها الدينية تجاه الله سبحانه وتعالى كالصلاة والصوم .
  • كما يدل أيضاً على ارتكابها للذنوب كما أن رؤية الملابس القصيرة في المنام يشير إلى انكشاف أسرار صاحبة الرؤيا التي تريد إخفائها بشدة أمام الجميع كالأهل والأصدقاء .
  • أما إذا كانت الملابس القصيرة جميلة المظهر ومناسبة لصاحبة الرؤيا وليست ضيقة في المنام فذلك يشير إلى حسن علاقتها بالله تعالى وإيمانها والتقوى الشديدة لصاحبة الرؤيا  وأدائها لواجبتها الدينية على أكمل وجه والله أعلم.

تفسير ارتداء ملابس قصيرة للحامل

عندما ترى المرأة الحامل أنها ترتدى ملابس قصيرة في منامها يكون ذلك له دلالة خير حيث أنه يشير إلى سلامة ونجاة صاحبة الرؤيا وسلامة وصحة المولود أيضاً أما إذا كانت الملابس متسخة وممزقة دل ذلك على وقوع صاحبة الرؤيا في المتاعب والمشاكل والله أعلم.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في أقرب وقت ممكن

التعليقات

  1. حلمت اني لابسة فستان قصير وانا اشطف بغرفة في بيتنا ورايت مديري ايضاً يشطف في البيت مع العلم اني كنت بدون حجاب ولكن شعري كان كعكة متل الايام العادية . في الواقع انا لا لبس قصير ؟
    شكرا

  2. لقد حلمت لي صديقتي اني ارتدي ملابس طويلة بعد الركبة ولكن تحتها بنطلون ضيق وانا لا البس ضيق وفي نفس الحلم رأتني البس سابوبيت جينز واسع ولكن قصير بعد الركبة وكانت قدمي من بعد الركبة ليس عليها اي شئ

    1. يشير الحلم بخوضك عده متاعب وصعاب في حياتك لا قدر الله وقرارات في حياتك أخذتيها بعجلة دون تفكير والله أعلم.
      عليك بالاستاعنة بالله والاستغفار بنية السلامة.

  3. السلام عليكم ..حلمت اني ارتدي ملابس بنت عمي وبعدها وجدت نفسي ارتدي ملابس زوجي وكانت جميلة جدا عليّ حتى وجهي كان جميل وكان زوجي ينظر اليّ وهو معجب بشكلي وكان جزء من ساقي ظاهر لانه قصير عليّ وزوجي كان قد اتى بسيارته ودخل بها للبيت فوجدت بها اواني فخار فأخذت واحدا وحملته انتهى الحلم وزوجي في الحقيقة مسجون منذ ٤ اشهر ارجو التفسير جزاكم الله كل خير

  4. حلمت بإني ارتدي ملابس قصيره وشعر طويل وكأني عزباء وامشي بين نساء في عائلتي وامسكتني أمي وقالت الان انخطبتي من كم شخص في العائله مع العلم أنا متزوجه

    1. حلمت بصديقتي انها لابس لباس قصير قبل ركبة و شعرها متعري لا تضع الحجاب علما انها في الواقع من النوع الذي لا يلبس هذا اللباس و هي متحجبة ؟؟

  5. رأيت ضرتي تضع احمر شفاه قاتم وتشد عليه بكثرة ثم أدارت ظهرها ورايتها ترتدي شورت قصير جدا ومشت فإذا برجليها من الأسفل حتى الأعلى مرقطة مثل الغربال بالتساوي اَي منقوشة كالدوائر

    1. رأيت إمرأة عمي مرتدية فستان قصير تبع السهرات بلون الاحمر وشعرها مكشوف ولما سألتها ليش لابسة هيك ماحسبتني وماتكلمت معي وهي مش مرتاحة فيه بمعنى مستحية لانها لابستو وشفتها كأنها غضبانة وهيك ووجها اسود وراحت كملت فطريقها بدون أن تقول شي او ايش لابستو ايش معناه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *