التخطي إلى المحتوى

تعد رؤيا المشي حافياً من الرؤى الغير محمودة حيث يكون لها دلالات سيئة الهم والحزن والضيق والشدة كما أنه يشير إلى المشاكل الاجتماعية وسوء الصحة وقلة الرزق .

وقد اجتمع العلماء ومفسري الأحلام على أن رؤية المشي حافياً في المنام دلالة على المصائب التي ستصيب الشخص صاحب الرؤيا ويختلف تفسير رؤية المشي حافياً في المنام وفقاً لاختلاف صاحب الرؤيا من حيث كونه رجلاً أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو امرأة حامل وسوف نتناول تأويل رؤيا المشي حافياً بالتفصيل الآتي:

تفسير المشي حافيا لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن رؤية المشي حافياً في المنام دلالة على قلة الرزق وضيق العيش والنقص في المال والاحتياج للآخرين وتشير أيضاً إلى حدوث خلافات أسرية ومشاكل على الصعيد المهني أو الدراسي وأنه سيواجه متاعب وصعوبات ومهانة وذل في الحياة في الفترة المقبلة كما أنها تشير إلى أن صاحب الرؤيا عليه دين كبير ويعجز عن سداده والله أعلم.

تفسير المشي حافياً للعزباء

  • عندما ترى الفتاة العزباء أنها تمشى حافية القدمين في منامها فتكون تلك الرؤيا من الرؤى المحمودة حيث أنها تكون دلالة على حصولها على ترقية في العمل خاصة إذا كانت تلبس حذاء وقامت بخلعه .
  • كما أنه يشير أيضاً إلى زواجها من شخص تحبه عن قريب وخاصة إذا رأت أن هناك شخص يمنحها حذاء ويلبسها إياه فيكون ذلك بشرى على الزواج قريباً بمشيئة الله تعالى.
  • أما إذا رأت أنها تجرى حافية القدمين في منامها كان ذلك دلالة على أنها تبحث باستمرار وبشكل دائم ومتواصل عن زوجها المستقبلي.

تفسير المشي حافيا للمتزوجة

  • تعد رؤية المرأة المتزوجة أنها حافية القدمين في منامها يكون دلالة على مواجهتها للكثير من الصعوبات والمتاعب ومشاكل أسرية خاصة مع عائلة زوجها ومشاكل أيضا مع زوجها بسبب عائلته ولكنها لا تصل إلى الطلاق برغم شدة تلك المشكلات .
  • كما أن رؤية المشي حافية القدمين تشير إلى الاحتياج الشديد للآخرين والنقص في المال وسوء الأحوال المادية والمالية.
  • كما أن تلك الرؤيا تشير إلى رغبة المرأة الشديدة والملحة في الحمل وانتظار المولود في أسرع وقت.

تفسير المشي حافيا للحامل

تعد رؤية المرأة الحامل في منامها أنها تمشى حافية القدمين يكون ذلك إشارة على المتاعب والصعوبات والمشاكل التي ستواجهها في الفترة المقبلة خاصة في مرحلة ولادة الجنين ويرى بعض مفسرو الأحلام أن عندما ترى المرأة الحامل في منامها أنها حافية القدمين يكون دلالة على الخير والبركة ولكن هذا التفسير في أحوال نادرة والله أعلم.

تفسير المشي حافيا للرجل

عندما يرى الرجل انه حافي القدمين فيكون ذلك دلالة على كثرة المتاعب والصعوبات والمشاكل سواء على الصعيد المهني أو الدراسي التي سيتعرض لها في الفترة المقبلة وبالرغم من شدة تلك الصعوبات لكنها لا تكون جادة بشكل مبالغ حيث لا تؤدى إلى الفشل والله أعلم.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في اقرب وقت ممكن

X

التعليقات

  1. انا متزوجه حلمت انى كنت بمنزلنا وكأنى اكتشفت فيه مكان قديم جدا مهجور ظللت اتفرج على مافيه من أشياء ثم كأنه سينهار فناديت امي لتحمل اشياءنا ونخرج أحضرت شنطه وظللت احمل ملابسي واطلب من انى تحمل ملابسها لنغادر . ثم فجاه كاننا نمشى فى شارع طويل أرضه كلها خضرة كأنها جنينه وكان فى قطعه ارض واحده أرضها رمليه قلت لما هذه وسطهم هكذا وظللت افكر لو اخذتها وبنيتها ثم تركت الشبشب قلت الارض خضراء لا يضر لو مشيت حافيه .لكن وانا ماشيه ندمت انى لم أخذه قلت طيب وانا راجعه كيف سارجع بدونه إذ ستنتهى الخضرة والزرع بنهايه الشارع كيف ساكمل الطريق.

  2. حلمت اني كنت مع ماما واختي برا بنشتري طلبات ولبس وفجأة كأننا بقينا في الجامعة بتاعتي وانا كنت حافية ومضايقة وعايزة البس جزمة ومش عايزة حد يشوفني.. فكنت بدور علي اي جزمة البسها لحد مالقيت رف او دولاب كده فيه جزم بس قديمة شوية ومكنتش عاجباني اوي بس كنت هلبسها عادي احسن من مفيش… بس وانا بدور فيهم لقيت جزمة الجزمة دي عندي في الحقيقة وانا بحبها هي لونها كحلي وبرقبة كده شوية بلبسها ف الشتا.. ولبستها تقريبا وخلص الحلم

  3. حلمت اني كنت اسير حافيه القدمين واللبس فستان ابيض وكنت اسير الي بيتنا لكن ليس في الشارع انما من مداخل بيوت كان لها جدار فاصل بينها وبين الشارع وبين البيوت لم يكن جدران الى ان وصلت اخر بيت كان يوجد ببنه وبين البيت الذي بجانبه طاوله وكراسي وكان صاحب البيت جالس لكي لا يمر احد من مدخل ساحة بيته وهو بالواقع اعرفه شيخ وقاضي محكمه شرعيه وانا لما وصلت لعنده نظرت الى رجلي وشاهدت اني حافيه وفي القليل من رمال مبلله على قدمي ولابسه فستان ابيض فرفعت قدمي كي امر من فوق جذع شجره امامه كرسي وانا انظر الى الشيخ واتبسم ولقول له مضطر امرق لا استطيع السير في الشارع انظر ماذا يوجد وهو تبسم لي ولم يمانع مروري وكان في الشارع رجل لهيك ما بدي اسير فيه

  4. السلام عليكم
    شفت بالحلم مجموعة افاعي لونهم ابيض وعليهم نقط سكني وملمسهم كتيييير ناعم وفيهم لمعة
    في قبال بيتنا بيت قديم كتير يعني لبيوت الي من طين مش مسكون كانوا موجودات عسطحه وانا بطلع عليهم وبفكر كيف اقتلهم لهي وحدة عباب بيتنا ولسه بدي اصرخ لهي ناطة جوه تمي وعضتني بلساني حسيت كانها بده تبلعه
    اولها خفت بس بعدين استعنت بربنا وقدرت اسحبها من تمي
    وفجاة في زلمة واقف جنبي واخدها مني وحكالي لاتخافي هاي مش سامة بس بتعض وخلص ، ونصحني اني متل ما استعنت بربنا عليها اضل هيك دائما واستعين فيه متل عادتي وحكالي ازا قدرتي تقتليهم بكون افضل
    وبعديها مابعرف ايش صار بباقي الافاعي

  5. حلمت انى كنت معزومة ع خطوبة واحدة واتصدمت ف الحلم انه خطيبها الواد اللى بيحبنى بس انا صديته طبعا عشان حرام نتكلم وكدا .. انا عزباء وقطعت عهد على نفسى انى لن احب احد سوى اللى قدره الله لى لكن لا اعرف لما تروادنى احلام عنه

    1. الحلم يدل علي حياة طيبه ومنفعه وخير ودفع عدو والسلامه وكد ف العيش والخيرقادم باءذن الله

  6. السلام عليكم… رأيت حلم كأن السماء غيمت وأتت فيها سحابه سوداء جدا انا خفت منها افتكرتها عذاب بس نزل منها مطره عادي فأنا كنت ف البلكونه ونديت على اختي علشان تلم الغسيل معايا وجت وكانت بتلم معايا والغسيل اتبل شويه … وبعدين كان سور البلكونه مايل من ناحيه فأنا قولتلها انا خايفه أسند عليه لحسن يقع.. راحت رفعت السور كله بيدها وحاولت تركبيه صح… وجزاك الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *