التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الميم في المنام للنابلسي بالتفصيل عبر موقع تفسير الأحلام ، هناك عدد كبير من الدلالات والرموز التي تبدأ بحرف الميم م وأغلبها هام للغاية وكثيرا ما تتردد في أحلامن ا، مثل المؤذن ، الماء والمبرد والمحشي ، المحراب ، والمخ والمدينة المنورة ، والمرحاض والمرض والمرجان ، والمرأة والمسجد والمشط ، ودلالات أخرى كثيرة للنابلسي .

تفسير حلم المؤذن للنابلسي

المؤذن في الحلم من الدلالات التي تشير إلى الشخص الذى يدعو الناس للخير والصلاح ، وسماع صوت المؤذن في موسم الحج دل على الحج أو العمرة القريبة ، رؤية المؤذن الغير معروف للرائي دلالة على السلطة والنفوذ ، والله أعلم .

المجرفة في المنام

المجرفة في حلم الأعزب دلالة على الزواج القريب ، والمجرفة رمز للمرأة التى لا تصون سر ولا تحفظ عهد ولا مال .

المجرفة قد تبشر بالمال وزوال للمصائب والهموم والمتاعب وسداد الديون ، أو هي رمز للرجل محل الثقة ، رؤية المجرفة في اليد دلالة على الخير والفضل الكثير والنعم ، والله أعلم .

المجمرة في الحلم

المجمرة ( حاملة الجمر المشتعل) دلالة على المرأة ، ويشير إلى الثناء والفضل ، والمجمرة المنطفأة دلالة على المتاعب وعدم الاستقرار الأسري ، والله أعلم .

المحلاج في المنام

المحلاج رمز للرجل الساعي في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كما أنها دلالة على قضاء الحوائج والذرية الصالحة ، والمكسب الوفير ، كما أنها دلالة على ظهور الحق وزوال الباطل ، والله أعلم .

تفسير حلم المدينة المنورة

المدينة المنورة من الرموز المحمودة والمبشرة بالخير ، وهى صلاح لحال الرائي في دينه ودنياه ، الوقوف بباب المدينة المنورة دلالة على المغفرة والتوبة المقبولة ، وهو أمن وصلاح وفرج قريب وزوال لهم وضيق ، والله أعلم .

المسمار في الحلم

المسمار دل على الخليفة أو الأمير أو صاحب السلطة والنفوذ ، والمسمار هو الشخص الذي يسعى إلى قضاء حوائج الناس وقد يبشر الدق على المسمار بالزواج القريب ، وبلع المسامير دلالة على الغيظ الشديد ، أو هم أناس يصادقون علية القوم ، والله أعلم .

تفسير حلم المشمش

المشمش دلالة على المال إذا كانت الرؤية في موسمه ، وغير موسمه فهى تنذر بمرض الرائي ، وشجرة المشمش دلالة على رجل لا نفع منه ، وكسر شجرة المشمش دلالة على الخصومة والعداوة ، وصفرة المشمش دلالة على المرض ، ودلالة على النفاق ، أو ترك الطاعات ، ورؤية المشمش الحامض دلالة على الهموم والأحزان التى تصيب الرائي ، وأفضل الرؤيا هى رؤية المشمش الأخضر ، والرزق الكثير والخير ، والله أعلم .

المطر في الحلم للنابلسي

  • المطر هو بشارة بالخير والرزق ورحمة تتنزل على الرائي ، أو هو وعد يتم الإيفاء به ، المطر قد يشير إلى الإصابة بالغم والهموم بالتحديد عندما يكون المطر مؤذي للرائي ، وأمطار السماء مطر الدم أو الحجارة دل على إرتكاب الذنوب والمعاصي ، أو سفر لا يتم .
  • المطر في الحلم دلالة على الخير والبركة في حياة الرائي ، أو أمل يتجدد بعد يأس كبير وأحباط ، وهو سداد دين وفرج قريب ، وسقوط المطر في البيت دل على المنفعة والخير ، والله أعلم .

تفسير حلم الموت للنابلسي

الموت في الحلم من الرموز التي تشير إلى التخلص من الهموم وزوال المتاعب والضيق أو الشفاء من المرض ، أو عودة غائب ، وقد يكون الموت في الحلم يرمز إلى نقص في الدين أو فساد فيه .

أما رؤية موت الرائي في الحلم دون أى مظاهر لهذا الموت دل على السفر أو الفقر أو قهر الأعداء ، والعيش بعد الموت دلالة على زوال الفقر أو التوبة من ذنب أو زواج قريب ، والله أعلم .

الميزان في الحلم للنابلسي

الميزان دلالة على العدل والرفعة وزوال الهموم وقضاء الديون والوفاء بالعهود ، نزول الميزان من السماء دل على الحق والقضاء على الباطل ، والميزان في يوم القيامة دل على كشف الأسرار ، وميزان النقود دل على شهادة وقول الزور والباطل ، والله أعلم .

رؤية سيدنا موسي للنابلسي

سيدنا موسي عليه السلام دلالة على القوة والنفوذ واليد والبطش الجبار ، كما أنه دلالة على القوة وقول الحق والانقلاب على الباطل ، وهو دلالة على النجاة والسلامة من الهم والابتلاء ، والسفر الذي يعود عليه بالخير والسلامة ، ومنزلة عظيمة يتولاها الرائي ، وتحقيق النصر ، والله أعلم .

الماء في المنام للنابلسي

الماء في الحلم دلالة على الحياة الطيبة والكريمة التى يعيش فيها الرائي ، ودلالة على تحقيق السعادة والحصول على المال ، رؤية مضغ الماء دلالة على تعب وكد في المعيشية ، وشرب الماء دلالة على طول العمر ، كما أن الماء في الحلم قد يشير إلى الفتنة في حياة الرائي ، والماء الصافي في الحلم دلالة على الخير في الزوجة أو الأبن أو المال ، والله أعلم .

دلالات حرف الميم للنابلسي

  1. المحشي في المنام دلالة على المال والربح ، وهو بشارة بالزواج في حلم الأعزب ، وبشارة بالشفاء من الأمراض .
  2. المخلل من الدلالات الغير محمودة والتى تنذر بضياع المال والتبذير أو نقض العهود ، أو الأخلاق الغير حميدة ، أو ترك الطاعات وفساد الدين ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال وذكر الحالة الأجتماعية ليتم الرد عليها 

التعليقات

  1. عندي شغالة تأتي لي مرة كل اسبوعين في الحقيقة حلمت انها في مطبخي ترمي المياة على رخامة النملية وعلى الارض وانا انشفها واقول لها بلاش ترمي المية على النملية والارض فتتعمد تكب الميه تاني بعند وغل ظاهر على وجهها وكان فيه قطع عيش اسمر مقطع على الارض وعلى رخامة النملية وجا ابويا وقالي متخليهاش تيجي تاني ارجو التفسير ضروري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *