التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم الحرب والقصف في المنام لابن سيرين , الحرب هو حالة تتم بين الشعوب بغرض الاستيلاء على البلاد الأخرى والسيطرة عليها واستغلال خيراتها, وفي الحرب ينصر القوي على الضعيف, ورؤية الحرب في المنام له العديد من التفسيرات المختلفة بين المفسرين وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

تفسير رؤية الحرب لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين رؤية الحرب في المنام علامة غلاء الأسعار وسوء الحالة المعيشية, فمن يرى في المنام حرب يعمها العساكر والجنود فهذه الحرب تشير إلى حياته والجنود هم المصاعب والعوائق التي يقابلها في حياته.
  • ورؤية قنبلة تنفجر في المنام فهذا الحلم يدل على وقوع حدث كبير ومشكلة كبيرة.
  • ومن يرى في المنام أنه يحضر نفسه للذهاب إلى الحرب فهذا الحلم فأل خير ويشير إلى استقبال أخبار سارة.
  • ومن يرى في المنام أنه يقاتل في ساحة الحرب فهذا الحلم علامة تحذير للرائي حيث يشير إلى وجود شخص عدو قريب له ويرغب في النيل منه بشتى الطرق فإن تغلب عليه في الحلم فهذا يدل على النيل منه وانتصاره عليه.
  • ومن يرى نفسه يقاتل في ساحة الحرب ويقتل جندي فهذا الحلم علامة التغلب والنجاح في أمر ما.
  • وفسر ابن سيرين رؤية العساكر والجنود في المنام يشير إلى المشاكل العائلية.
  • ومن يسمع أطلاق نار أو يستخدم السلاح لإطلاق النار في المنام فهذا الحلم يدل على مشاكل وصعوبات تواجه في حياته.
  • أما من يكبر أو يسمع التكبير في الحرب فهذا الحلم لعلامة نجاح في أمر ما.

تفسير رؤية الحرب والمعركة في المنام

  • من يرى في المنام أنه يدخل حرب ويخسر فيها فهذا الحلم يشير إلى تعرض صاحب المنام إلى الخيانة.
  • والمتزوج الذي يرى أرض المعركة في المنام فهذا الحلم يشير إلى الزوجة وإنها قاسية القلب ومسيطرة على أمور البيت وحياته بشكل كبير.
  • أما من يرى في المنام جثة جندي مقتول في المنام فهذا الحلم يشير إلى فقدان شخص عزيز, أما إذا كان صاحب الحلم مريض فهذا الحلم قد يشير إلى الشفاء وزوال البأس.

تفسير النابلسى لرؤية الحرب في المنام

  • من يرى في المنام أنه يقاتل ويحارب بعض الأشخاص فهذا الحلم يدل على خداع صاحب المنام لهؤلاء الأشخاص في المنام.
  • ومن يرى في المنام أن أفراد بلدته يحاربون السلطان فهذا الحلم قد يشير إلى هبوط الأسعار.
  • وفسر النابلسي من يرى الحرب في المنام فهذا الحلم قد يشير إلى انتشار الطاعون في بلدته ويقضي عليه, وقد يشير رؤية الحرب في المنام إلي انتشار فتنة بين أفراد البلد الواحد.
  • رؤية الحرب في المنام قد يكون علامة لإصابة أهل بلدته الهم والحزن والكرب الشديد.

تفسير الحرب لابن شاهين

  • فسر ابن شاهين رؤية الجلوس مع الجنود أثناء فترة الحرب في المنام فهذا الحلم يدل على إقدام صاحب الحلم على التعاون مع صداقة دائمة.
  • أما من يرى في المنام أنه يتناول الطعام من الجنود في الحرب فهذا علامة مبادرة صلح من جهة صاحب الحلم تجاه عدوه.
  • أما من يرى في المنام أنه يقتل جندي في الحرب فهذا علامة خير وحظ وفير لصاحب المنام.

ومن هنا فقد عرضنا عليكم جميع التفسيرات الممكنة حول رؤية الحرب في المنام.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر الموقع وسوف نعرض عليكم التفسير في أقرب وقت ممكن.

 

التعليقات

  1. رايت في منامي طائرات تقصف وكانت كثيرة في السماء وكانت قصفت البيت اللي بجوارنا لكنها لم تقصف بيتنا انا كنت واقفة على سطح المنزل…عزباء

  2. تتكرر معي من كم يوم الحلم ب حرب .. ولم ارى أي جنود كل الاحلام انني في داخل البيت واشاهد الصواريخ وهي تطير من فوقنا وفي كب الاحلام اني خايفه ع افراد اسرتي ان يصيبهم ضرر .. واخر حلم اليوم كأن متجمعين مع اسرة عمي لمناسبه يبدو انها عزاء وان رجل وامرأته يريدون اخراجنا من المنزل وبما رفض رجال العائله صار صراع بينهم وسمعت اصوات تكبير وبعدها صار تفجير خرجت لأطمئن ع اهلي ولم اجد اي شخص وكأن لم يحصل شيئ

  3. حلمت بوشوك وقوع الغزو وكان سببه ان امريكا تبي تحارب دولة معينه و الكويت ما تبي تواليها فامريكا ققروا يغزون الكويت و بالحلم ابوي يدق علي يقولي غزونا امريكا ” للعلم انا و ابوي بينا مشاكل” و انا كنت بسيارتي رايحة الجامعة و متاخره عالمحاضرة و صارت وايد اشياء ما اذكرها. سفت جنود ماسكين رشاشات و شفت دبابة و شفت هاليكوبتر “طياره” بس الحلم ما كان في دم كلش و لا قتال. بس كنت خايفه اتاخر عالمحاظره و خايفه من الغزو. و على ما اعتقد سيارتي كان فيها عطل او شي.

  4. حلمت إننا كنا قاعدين فى البيت عادى وفجأة شوفنا طيارات إسرائيلية رمت قنابل جرينا بسرعة على الباب لقيت اننا ركنين العربية وقدامها زى خط مياه عريض وبعدين معسكر بتاعهم هناك ومن القنابل العربية ولعت وبنحاول نطفيها فبابا خدها وفضل يدخلها فىرالنياة وانا واختى خايفين عليه وبنجرى وراءه علشان ميروحش عند الإسرائيلين اتمسكنا إحنا وهو مخدتش بالو ساب العربيةبعد مااتطفت وجرى على البيت وانا واختى فضلنا قاعدين خايفين مع ان قدامنا مياة بس لقسنا فيها زى طريق رفيع فى نص المياه فى الجزء اليمين ورفيع على الجزء الشمال بس كلنا ما نفكر نجرى البيت فى اخر المياه ومش بعيد اوى حد يقولنا لو جريتو هتضربو بالنار فنخاف ونعيط وانا بعيط من غير دموع وصوتى رايح خااالص مفيش صوت ورجعنا البيت جت طيارات تانى

  5. السلام عليكم
    رأيت شخصا جالسا بجانب دبابة يلبس زيا عسكريا كأنه جنرال، ثم أتت دبابة لها جناحان ذهبيان لتقصفه، فجأت أنا بدبابة مثلها وكانت تطير فقصفتها وأنقذته وطرت بعيدا. كان ينظر إلي بحزن فقلت”يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا”.

  6. السلام عليكم
    حلمت ان مصر واسرائيل على وشك الدخول فى حرب ولكن لم تدخل بعد وان منزلنا فى مدينة قريبة من الحدود وقررنا الهرب وجمعت اشياء من المنزل فى حقيبتين فقط واغلقت جميع النوافذ بالحديد من الداخل وباب المنزل بالحديد من الخارج وهربنا علما بانى انا الوحيدة التى فعلت جميع الاشياء واهلى لم يفعلوا شيئ معى .

  7. حلمت بأنني ادخل حرب ضد رجال لا اعرفهم فأتهيأ للقتال وارتدي حذاءي جيدا و ادافع عن اخواتي و كان في بنت لا اعرفها قفزت من الشباك للهرب ولكنها اصيبت بالحرب وماتت.
    انسة عمري 30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *