التخطي إلى المحتوى

بوستات صور يوم عاشوراء 1442 ، يتجه العديد من الأشخاص حول العالم الإسلامي في تبادل بوستات وصور للتهنئة بحلول يوم عاشوراء ، والذي تختلف مظاهر الأحتفال المسلمين به سواء من جهة أهل السنة أو أهل الشيعة ، ويتفق الجميع أن يوم عاشوراء من أعظم الأيام الذى يعيش فيها المسلمون لما يحمله هذا اليوم من العبرة والعظة للمسلمين .

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

صور التهاني بيوم عاشوراء 1442

يسعى الأشخاص في مختلف الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لاقتناء وجمع عدد كبير من الصور الخاصة بالتهنئة ليوم عاشوراء ، والقيام بنشر فضل صيام هذا اليوم ، ويحل يوم عاشوراء في اليوم العاشر من الشهر الهجري محرم والذى من المقرر أن يوافق هذا العام يوم ال10 من شهر سبتمبر ، وهذا وفقا لما أعلنت عنه دار الأفتاء المصرية ، أجمل صور التهاني بيوم عاشوراء .

شاهد أيضا خلفيات يوم عاشوراء 1442

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

الأحتفال بيوم عاشوراء

بوستات تهنئة يوم عاشوراء

نلاحظ تلك الأيام قيام الكثير من الأشخاص بمحاولات حفظ واقتناء الكثير من البوستات المرتبطة بيوم عاشوراء والتى تتضمن الأدعية والأحاديث النبوية التي تشير إلى فضل صيام هذا اليوم ، والحث على صيام هذا اليوم مشيرا إلى كونه يكفر ذنوب سنة قبله ، وذلك استنادا لما ذكره رسول الله صل الله عليه وسلم .

كما يحتفل المسلمون في أرجاء العالم الأسلامي بهذا اليوم وتختلف مظاهر الاحتفال من مجتمع لاخر ، ولكن يتفق الجميع على كون هذا اليوم له شعائر دينية من ذكر وأدعية وابتهالات دينية والتضرع لله عز وجل طمعا في غفر الذنوب ، أجمل بوستات التهاني بيوم عاشوراء .

بوستات يوم عاشوراء

تسمية يوم عاشوراء

يوم عاشوراء أسم إسلامي وهو أسم نسب إلى اليوم العاشر من الشهر الهجري محرم وهو أول شهور العام الهجري الجديد ، وهو يوم وقعت فيه الكثير من الأحداث التاريخية الهامة وأحداث تحمل العديد من العبر الدينية على مدار الأزمنة والتاريخ .

صوم يوم عاشوراء 2020

  • كما ذكرنا أنه تختلف مظاهر الأحتفال بيوم عاشوراء في مختلف أرجاء العالم الإسلامى ، فأهل السنة يعتبرون يوم عاشوراء يوم عظيم يحمل الكثير من الموعظة والعبرة ، ويتنافسون في صوم هذا اليوم لما يحمله من بركة وأجر ومغفرة من الله عز وجل ، حيث قيل في صوم يوم عاشوراء أنه يكفر ذنوب ما قبله .
  • أما عند أهل الشيعة فيعد صوم يوم العاشر من محرم (عاشوراء) أمر مكروه بالنسبة وهو يوم حزين عندهم ، ويكتفي فيه أهل الشيعة بالصوم فقط عن الماء ، والأحساس فقط بالعطش ، وذلك لما شعره أهل بيت سيدنا الحسين من عطش وسوء وهو يوم موقعة كربلاء والتى وقعت في عام 61 هجرية والذى استشهد فيها الحسين وعدد كبير من أهل البيت .
  • يأتي أهل المغرب بالاحتفال بيوم عاشوراء على غير عادة كثير من الناس ، حيث يقومون بالاحتفال بهذا اليوم برش الماء على أنفسهم وعلى الأخرين ، حيث أنه يوم بركة ورزق وبالنسبة لهم أن الماء رمز للبركة والرزق ، كما يتسارع التجار فيه إلى بيع المعروضات والبضائع زهيد الثمن والسعي إلى إخراج الصدقات والزكاة تقربا لله عز وجل لنيل العفو والمغفرة .

فضل يوم عاشوراء

  • حمل يوم العاشر من محرم على مدار الأزمنة والتاريخ العديد من الأحداث الهامة والتى لا تنسي مما أعطى هذا اليوم فضل وقيمة ومنزلة كبيرة ، فقيل عن يوم عاشوراء أنه اليوم الذى رضي وغفر الله عز وجل عن سيدنا أدم عليه السلام .
  • كذلك هو اليوم الذي نجى الله عز وجل سيدنا يونس من ظلمات بطن الحوت ، واليوم الذى وهب الله لنبيه سليمان الملك ، وهو اليوم الذي كشف الله جل وعلا البلاء عن نبيه أيوب ، وأكثر ما هو مربوط في الأذهان أنه اليوم الذى نجى فيه سيدنا موسى وقومه من بطش فرعون حينما أمر الله عز وجل بشق البحر وغرق فرعون وقومه فيه .
  • قد شرع صيام يوم عاشوراء عندما رأى رسول الله صل الله عليه وسلم اليهود يصومونه ، فقال نحن أولى بموسى منهم إلا أنه حث على صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء معا حتى لا يخالف المسلمون اليهود ولا يتم التشبه بهم ، ويمكن أيضا صيام اليوم الذى يلي يوم عاشوراء بدلا من تاسوعاء يحصل الصائم على نفس الفضل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *