التخطي إلى المحتوى

اجمل واحلى رسائل التهنئة للاحتفال بيوم عاشوراء لعام 1442 ، يتسابق الكثيرون في مختلف العالم الإسلامي بإرسال أجمل وأجدد برقيات ورسائل التهاني بحلول يوم عاشوراء حتى يتشاركون الفرح والسعادة والاحتفال مع أصدقائهم وأحبابهم بالاحتفال بهذا اليوم العظيم ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نأتى لكم بأجدد رسائل التهاني الاحتفال بيوم عاشوراء ، كما سنذكر فضل هذا اليوم الكريم .

  • “إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله” وقال : صوموا يوما قبله .. أو يوما بعده.. خالفوا اليهود.
  • لا تنسوا صيام يوم عاشوراء.. فان اجره تكفير ذنوب سنة كاملة.. وهى السنة الماضية.

رسائل التهاني بيوم عاشوراء 1442

معرفة منا على أهمية يوم عاشوراء عند مختلف المسلمين في أنحاء العالم نقدم لكم أجمل وأجدد رسائل التهاني بهذا اليوم ، الذى يحمل أهمية عظيمة وفضل كبير ، حيث يقوم المسلمون حول العالم بالتجهيز للإحتفال به بمختلف وشتى الطرق ، ويقوم المصريين بالتحديد بإعداد الطبق المعروف والمخصص لهذا اليوم وهو طبق عاشوراء وهو يعد من حبوب القمح واللبن والنشا ، وإليكم أحلى رسائل التهنئة بهذا اليوم .

صيام يوم عاشوراء.. تربية للناس على فتح باب المسابقة.. والتنافس في الخيرات.. فلا تنسى صيامه.

صيام يوم عاشوراء فرصة للغفران.

صيام يوم عاشوراء يوم عظيم .. فلا تنسوا صيامه وقيامه.

صيام يوم عاشوراء وما هو إلا ساعات معدودة.. فاصبروا واحتسبوا الأجر في صيام هذا اليوم.

سبحانك يارب ما أكرمك وما أرحمك .. صيام يوم يكفر سنة كاملة.

يوم عاشوراء على الأبواب فلا تنسوا صيامه.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: صيام يوم عاشوراء ” إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.

فلا أفضل من صوم رمضان إلا شهر الله المحرم.. وأفضل يوم فيه هو يوم عاشوراء.

فضل صيام يوم عاشوراء

حث سيدنا محمد صل الله عليه وسلم المسلمين في أرجاء العالم الإسلامي على صوم يوم عاشوراء وذلك بعدما رأى اليهود يصومونه وعندما سأل قيل له أنه اليوم الذي نجا فيه سيدنا موسى عليه السلام وقومه من فرعون وآله ، وهنا قال رسول الله صل الله عليه وسلم نحن أحق بموسى منهم وحث على صوم يوم عاشوراء وأن يصوم المسلمون معه يوم قبله أو يوم بعده حتى لا يتشبه المسلمون باليهود .

شاهد أيضا : أدعية يوم عاشوراء

بوستات تهاني يوم عاشوراء 2020

ليست الرسائل فحسب التى يتم تناولها لإرسال التهاني والمباركات بين الأحباب والأشخاص والأصدقاء في مختلف العالم الأسلامى للإحتفال بيوم عاشوراء إلا أن الجميع يتنافسون فى إيجاد أجدد وأحلى البوستات والصور المرتبطة بالتهانى بيوم عاشوراء .

يوم عاشوراء

عاشوراء

عاشوراء

تسمية يوم عاشوراء

ترجع تسمية يوم عاشوراء بهذا الأسم نسبة إلى كونه اليوم العاشر من شهر محرم وهو أول شهور السنة الهجرية ، وقد وقعت الكثير من الأحداث الهامة في هذا اليوم على مار السنون المختلفة السابقة وفي مختلف العصور ، حيث كان أولها هو اليوم الذى غفر فيه الله تعالى عن سيدنا آدم عليه السلام بعدما غفل عن أمر ربه وعصاه في أمر الشجرة .

كما أنه اليوم الذى ثبتت فيه سفينة سيدنا نوح عليه السلام على جبل الجودي ، وهو اليوم الذي نجا فيه سيدنا موسى عليه السلام وقومه من بطش فرعون ، وهو يوم رفع البلاء عن نبي الله أيوب عليه السلام .

مظاهر الأحتفال بيوم عاشوراء 2020

  • تختلف مظاهر الاحتفال بيوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر محرم ، حيث يقوم أهل السنة والاحتفال به عن طريق الصوم والتضرع إلى الله عز وجل والإكثار من الدعاء والأستغفار و الإنشاد والابتهالات الدينية المختلفة أملا في أن يغفر لهم الله عز وجل ما تقدم من ذنب .
  • أما عند أهل الشيعة فالموضوع مختلف تماما حيث يعد يوم عاشوراء هو ذكرى حزينة مؤلمة لهم تفكيرهم بما وقع في موقعة كربلاء حيث قام الأمويين بقتل سيدنا الحسين إبن سيدنا على بن إبي طالب وقتل الكثيرون من أهل بيته ، وقد اكتفوا هذا اليوم بالصوم عن الماء فقط .
  • أما في بلد المغرب فيقوم المسلمون هناك برش الماء علي بعضهم بعضا وذلك حيث أن الماء رمز للبركة والرزق وأملا في أن تكون تلك السنة هي سنة مليئة بالخير الكثير الذي يعاد على الجميع فيها بإذن الله .
  • بالرغم من إختلاف مظاهر الإحتفال بهذا اليوم في شتى بقاع الأرض إلا أن يوم العاشر من محرم أو كما يطلق عليه يوم عاشوراء هو من ضمن أعظم الأيام في السنة والتى يتضرع فيها المسلمون لنيل العفو والغفران من الله عز وجل ، وقيل أن يوم عاشوراء كان فرض الصيام فيه إلى أن أنزل الله تعالى شهر رمضان فكان الصوم في رمضان هو الفريضة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *