التخطي إلى المحتوى

صور وخلفيات يوم عاشوراء للتهنئة 2020 ، يوم عاشوراء من أهم الأيام المباركة التي ينتظرها المسلمون حول العالم ، وفي خلال تلك الأيام يتسارع الناس لتحميل الصور والخلفيات الخاصة بالاحتفال وتبادل التهاني بحلول يوم عاشوراء ، وسوف نعرض لكم أجمل الصور والخلفيات المتعلقة بيوم عاشوراء ، وسنتطرق أيضا فضل صيام هذا اليوم .

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

خلفيات الإحتفال بيوم عاشوراء

هناك الكثير من الأشخاص الذى يتنافسون في الحصول على أجدد وأحلى الخلفيات المتعلقة بقدوم يوم عاشوراء ، وايضا ارسال التهاني والرسائل الخاصة بالاحتفال بهذا اليوم ، وتحميل أجمل خلفيات التلفزيونات وأجهزة الكمبيوتر .

شاهد أيضا : رسائل يوم عاشوراء 2020

يوم عاشوراء

عاشوراء

عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

عاشوراء

صور وتهاني يوم عاشوراء

هناك العديد والكثير من الصور والبوستات التى يتداولها مختلف الأشخاص في العالم الإسلامي للاحتفال بيوم عاشوراء ، أجمل وأجدد صور التهنئة بقدوم يوم عاشوراء .

صور يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء

تسمية يوم عاشوراء

سمي يوم عاشوراء بذلك نسبة واستنادا إلى كونه اليوم ال10 من شهر محرم ، وكان هذا اليوم فرض الصيام فيه قبل أن يتم فرض صيام شهر رمضان المبارك ، وبعد ذلك أصبح سنة ، وقيل أيضا أن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم قد شرع صيام يوم عاشوراء عندما عرف أن اليهود يصومه فرحة بنجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون وقومه ، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم عندما علم بذلك بأن المسلمون أولى بسيدنا موسى عليه السلام ، كما أنه قال أنه يجب صيام يوم قبله أو يوم بعده حتى لا يتشبه المسلمون باليهود .

الاحتفال بيوم عاشوراء

  • يسعى المسلمون في كل أنحاء العالم الأسلامي إلى الإحتفال بيوم عاشوراء ، حيث أن أهل السنة يقومون بالتضرع والدعاء والصلاة إلى الله جل وعلا ، وإقامة الاحتفالات الدينية والخطب التي تذكر قيمة هذا اليوم وفضل صيامه .
  • أما أهل الشيعة فيكرهون هذا اليوم حيث كونه يذكرهم بيوم موقعة كربلاء وهو اليوم الذى قام الأمويون بقتل سيدنا الحسين ابن الإمام علي رضي الله عنه وموت كثيرون من أهل بيته وأسر نسائه ، وهو بالنسبة لأهل الشيعة يوم حزين لا يحتفلون به ، واكتفوا بكفهم عن الماء وعدم الشرب فقط .
  • بينما نرى أهل المغرب يقومون بالاحتفال بهذا اليوم بالصيام والدعاء هذا اليوم ، وإخراج الصدقات والزكاة على الفقراء والمساكين لنيل البركة والرزق والغفران من عند الله عز وجل ، ويقوم كبار التجار بسرعة بيع البضائع وشراء الجديد منها لتحمل الرزق والخير لهم في العام القادم .

أحداث مرتبطة بيوم عاشوراء

قيل أن هناك الكثير من الأحداث التى وقعت في يوم عاشوراء ، حيث أنه كان اليوم المخصص لتغيير كسوة الكعبة وذلك في العصر الجاهلي ، كما أنه اليوم الذى تاب فيه الله عز وجل عن سيدنا آدم عليه السلام ، وهو يوم نجاة سيدنا نوح وثبات سفينته ، ويوم إنقاذ الله عز وجل لخليله ونبيه سيدنا إبراهيم ، وهو يوم لم شمل سيدنا يعقوب عليه السلام بسيدنا يوسف عليه السلام ، وأهم ما أرتبط به هذا اليوم كونه يوم نجاة سيدنا موسى وقومه من فرعون وبطشه ، وكثير من الأحداث الأخرى التي تناولها العلماء أو القصص على مدار العصور الماضية .

فضل صوم يوم عاشوراء

  • من أفضل الأيام المباركة التى تعود على المسلمين هو صوم يوم عاشوراء ، وقد حث رسولنا الكريم على صوم يوم قبله أو بعده حتى نختلف في هذا اليوم عن اليهود ، وقد ذكرت أحاديث كثيرة في فضل صيام يوم عاشوراء لكونه يكفر ذنوب سنة مضت أو سنة قبله .
  • ويسعى المسلمون إلى إغتنام فرصة الصوم في هذا اليوم والتضرع إلى الله عز وجل ليكشف عنا البضر والبئس ويرفع عنا البلاء والكرب ، وقيل أن يوم عاشوراء من أفضل الأيام التي يتحرى فيها الصيام بعد تحري هلال شهر رمضان المبارك ، وعليه فإن فضل هذا اليوم كبير وعظيم .
  • إذا كان كفارة صيام يوم عرفة هو تكفير عن سنتين سنة قبله وسنة بعده ، فإن صيام يوم عاشوراء تكفير سنة قبله ، وهو تكفير الصغائر من الذنوب على عكس صوم يوم عرفة فهو تكفير الصغائر والكبائر بإن الله .
  • صيام يوم عاشوراء هو أمر ليس بالفريضة إنما هو مخير فمن يقدر على الصوم فليصم ومن لم يقدر فليتركه ، وذلك عكس فريضة صيام شهر رمضان المبارك ، والتى يجوز فيها الأفطار أو تركها إلا بعذر قوي ويتم تعويض ما فات منها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *