التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية الخوف في المنام من الأحلام التي يمتد الشعور فيها حتى الإستيقاظ من النوم، فقد يستيقظ الشخص وهو يشعر بالخوف والرعب من أمر ما رآه في الحلم.

يبدأ في السعي لمعرفة معنى الرؤية، قد يكون الخوف من الحيوان أو من لص او من جن أو مشاجرة وغيره، وعلى ذلك يختلف التفسير باختلاف تفاصيل الحلم.

رؤية الخوف في المنام لابن سيرين

  • أكد الشيخ ابن سيرين أن رؤية الخوف في المنام تدل على سلامة الرائي من أي خطر في الواقع.
  • قال أنها تشير للراحة والهدوء الذي يشعر به الإنسان بعد أن أدرك الطريق الصحيح لتنفيذ وتحقيق طموحاته.
  • ربما تشير الرؤية لحب الناس للرائي أو حبه الكبير للحيوانات الأليفة.
  • قال أن الخوف في المنام يرمز أن الرائي لديه القدرة الكافية على حل أزماته بكل شجاعة وذكاء.
  • عندما يحلم الشخص أنه يشعر بالخوف من رجل مجهول له فهي إشارة أن الشخص المجهول هو نفس الرائي وأنه دائماً يراجع نفسه ويلومها على الأخطاء التي يرتكبها.

تفسير حلم  الخوف فى المنام للعزباء

  • البنت العزباء عندما تشاهد نفسها خائفة في المنام هي دلالة على شعورها بالثقة في نفسها والاعتزاز بالنفس.
  • الخوف الشديد في منام العزباء دلالة على جمالها الشديد مما يجعل أهلها يشعرون بالخوف عليها ممن يحيطون بها.
  • كما اتفق المفسرون أن الخوف في المنام العزباء يرمز للحدث السعيد، مثل النجاح في الدراسة، الخطبة، الزواج، الحصول على وظيفة.

دلالة رؤية الخوف من الجن في المنام

  • عندما يحلم الشخص بأنه رأى جن أو كان غريب وشعر بالخوف منه فهي دلالة على قوة الرائي وأنه يملك طاقة كبيرة وخرافية غير الأخرين.
  • من يرى الجن في المنام ويخاف منه ولكنه لا يهرب تشير الرؤية أن الرائي قوة الإيمان وثابت على عقيدته ويلتزم بالفروض والسنن والنوافل.

حلم الخوف المصاحب للهرب في المنام

  • عندما يرى الشخص أنه خائف من شخص غريب ويهرب منه تدل على أن الرائي سوف يناسب هذا المجهول، ربما تشير على المشاركة في مشروع جديد.
  • أما رؤية خوف الرجل للمرأة في المنام يدل على قوة حبه وعشقه لها.
  • الهروب بسبب الخوف في المنام يشير للنجاح بعد الدراسة والتعب والاجتهاد.

الرجاء إضافة الحلم الذي تودون تفسيره مع ذكر الحالة الإجتماعية في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليه وتفسيره.

التعليقات

  1. السلام عليكم قبل فتره تحلمت ببيت جدتي الحلم شوي مقطع بس الي عرفته منه انه كنت ادور ع شاحن ببيت خالي الي فوق جدتي كان موضح لي بالحلم انه ادور ع شاحن لجوال جالكسي مع انه جوالي مو جالكسي واول م رحت للدور الثاني دخلت ع غرفه خالي وزوجته كان البيت شبه ظلام وع م اذكر انه اهل البيت طالعين مكان او بالاحرى كانو بسفره واول م فتحت الباب شوي م امداني افتحه كله فيه حاجه قويه ضربتني فيه يعني احد سكره بوجهي وبقوه م امداني اشوف فجلست اصارخ بقوه ع الدرج وكنت متمسكه فيه جت امي وخالتي يركضون وامي كانت تكذبني وتقولي انتي تتوهمين وانتي كذابه بس خالتي قالت لا هي صادقه انا شفته هذا تاجر بس خالتي م حددت اذا هل هو جني او بشر بس الكلمه الي قالتها لامي انه بنتك م تكذب انا شفته هذا تاجر .مع العلم انا عزباء وصغيره بالعمر

      1. السلام عليكم قبل فتره تحلمت ببيت جدتي الحلم شوي مقطع بس الي عرفته منه انه كنت ادور ع شاحن ببيت خالي الي فوق جدتي كان موضح لي بالحلم انه ادور ع شاحن لجوال جالكسي مع انه جوالي مو جالكسي واول م رحت للدور الثاني دخلت ع غرفه خالي وزوجته كان البيت شبه ظلام وع م اذكر انه اهل البيت طالعين مكان او بالاحرى كانو بسفره واول م فتحت الباب شوي م امداني افتحه كله فيه حاجه قويه ضربتني فيه يعني احد سكره بوجهي وبقوه م امداني اشوف فجلست اصارخ بقوه ع الدرج وكنت متمسكه فيه جت امي وخالتي يركضون وامي كانت تكذبني وتقولي انتي تتوهمين وانتي كذابه بس خالتي قالت لا هي صادقه انا شفته هذا تاجر بس خالتي م حددت اذا هل هو جني او بشر بس الكلمه الي قالتها لامي انه بنتك م تكذب انا شفته هذا تاجر .مع العلم انا عزباء وصغيره بالعمر ** ارسلت مره ثانيه**

  2. حلمت اني كنت مع والديني بالسياره وكنا متجهين لعزيمة كان الطريق شويا يخوف ومظلم بداية الطريق لقينا زي حادث السياره بس مافيه احد عندهاا بعدها لقينا مجموعة اولاد يلعبون بالدراجة وقفنا نسألهم عن المكان اللي حنروحو ودلونا عليه وصلنا ونزلت انا وامي وذهبنا للحمام عشان امي تخلص تجهيزهاا وتضبط الميكب انا مليت من الوقوف وذهبت لاسكتشف المكان دخلت لغرفة مافيها احد وكانت مظلمه كانت تطل على الحوش والحوش فيه رجال فجأه الانوار انفتحت في الغرفة وشافوني كان خالي من ضمنهم اتخاصمنا وشديت معاه بالكلام وانا خارجة من الغرفة كان فيه رجل بيدخل للغرفة وقف على جمب لين مشيت ورجعت للحمام ولم اجد امي كانت هناك امرأة في الحمام شافتني ابحث عن احد نادتني وقالتلي هذا روجك على المغسله كان لأمي فدخلتني للحمام على اساس اخذ الروج وقفلت عليا الباب وكانت معايا في نفس الحمام اتجهت الي وقالت محد حيشوفك دحين وخنقتني وانا اصرخ احاول استنجد بأحد واستيقظت مرعوبه من اللي حصل ..

  3. السلام عليكم فسرو لي هذا الحلم خايفه قوي منه

    حلمت امس حلم غريب وقصير شوي (((حلمت اني في غرفة ما فيها طياق ولا فيها ضوء وكان واقف قدامي رجال و كان لابس جاكت اسود من النوع الطويل وكان مغطي راسه ب الكوفيه حق الجاكت و ماكان باين
    وجهه ابدً وكان معاه عصاء وكان يقولي ..قولي ايه وانا كنت اصيح وما ارضى اجوب عليه وكان يأشر بالعصاء عليا ويقول قولي ايه وانا كنت خايفه وما رضيت وكنت ابكي )))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *