التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الباء ب في المنام للامام الصادق عبر موقع تفسير الأحلام ، حرف الباء له العديد من الدلالات التي تحملها مثل رؤية الباب والباذنجان ورؤية البحر والبرص والبخار والبخور والبئر والببغاء والكثير من الدلالات الأخرى ، والتى غالبا ما تتكرر في منامنا ، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نستدل على تفسير رؤية الكثير من الدلالات التي تبدأ بحرف الباء وفقا لما ذكره الأمام جعفر الصادق .

تفسير حلم الباذنجان للإمام الصادق

الباذنجان من الرموز والدلالات التى تشير إلى كون الرائي ليس عليه سوي بذل أدنى مجهود وأقل تعب ليحصل على الخير أو المال الكافي له لسد أي احتياجات أو متطلبات هامة لاستمرار العيش في هناء ، رؤيا أكل الباذنجان غير محمود في المنام حيث تشير إلى كثرة النفاق والخداع ، والله أعلم .

تفسير رؤية البالوعة للإمام الصادق

ذكر الأمام الصادق أن رؤية البالوعة في المنام من الرموز التي تشير إلى المرأة سيئة الأخلاق وعديمة الشرف ، أو أمرأة كثيرة إرتكاب الفواحش والمعاصي بالأخص عند رؤية الوقوع فيها ، أما رؤية سد البالوعة في المنام فهى دلالة على الضيق المادي الشديد الذى يتعرض له الرائي ، والله أعلم .

تفسير حرف الباء لابن سيرين

تفسير حرف الباء للنابلسي

حرف الباء في المنام

الببغاء في المنام للامام الصادق

الببغاء في الحلم رمز للرجل عديم الأخلاق أو هو رجل منافق وعلى العزباء الحذر عند رؤية الببغاء في نومها من وجود شخص يحوم حولها بكلام معسول وبه رياء للإيقاع بها ، كذلك تنذر رؤيته بالظلم الكبير التى تتعرض له المرأة بشكل عام من رجل بحياتها ، كذلك الببغاء في حلم الرجل دل على المرأة الجميلة المختالة بنفسها ، والله اعلم .

البئر في الحلم للامام الصادق

البئر أيضا من الرموز التي يكثر رؤيتها في المنام ، البئر الممتلئ بالماء الصافى الحلو العذب دل على الخير الوفير أو العلم النافع أو المال الكثير ، رؤية حفر البئر في المنام دلت على الغنى والثراء الفاحش بإذن الله .

البحر في الحلم للامام الصادق

البحر تحمل رؤيته في الحلم العديد من التأويلات الهامة للغاية والتى تكون أفضلها في المنام هي رؤية البحر الصافي ماؤه الهادئة أمواجه ، وايضا رؤية السباحة في البحر بسهولة ومهارة ، حيث كلها دلالات تبشر بتخطى أى تحديات وزوال لكل المتاعب والهموم ، والعكس في رؤية البحر ذات الماء العكر أو المتسارعة والهائجة أمواجه أو الغرق في ماء البحر أو عدم القدرة على السباحة فكلها رموز تنذر بالمتاعب والتحديات التى لا قبل للرائي بها ، والله أعلم .

البرق في المنام للامام الصادق

البرق من الرموز التى تشير إلى كل الأمور المحمودة وأحداث سارة متلاحقة تقع للرائي مثل عودة الغائب أو المسافر ، تبشر بالخير والرزق الكثير ، أو التوبة بعد العصيان والضلال ، وذلك كله ما دام لم يرى الشخص في نومه قيام البرق بتدمير للمنازل أو إصابة أحدهم ، والله أعلم .

البرقوق في الحلم للامام الصادق

البرقوق من الفاكهة المحمود رؤيتها في المنام ما دام كان الرؤية في أوان وموسم البرقوق حيث تبشر بالخير الكثير وأبواب الرزق ، أما رؤية البرقوق في غير موسمه تنذر بالمتاعب والهموم والكثير من المتاعب ، والله أعلم .

حلم البقر في المنام للامام الصادق

البقر في الحلم من الرموز التى تحمل تأويل بالخير إذا كانت بقرة سمينة ولونها أسود أو أصفر حيث تبشر بسنين مليئة بالخير والبركة في حياة الرائي المقبلة ، ورؤية البقر الضعيف الهزيل تنذر بسنوات من المتاعب والفقر ونقص في الأموال والأنفس ، أما رؤية أكل لحم البقر في الحلم تدل على الخير الكثير والنفوذ والسلطة والمال ايضا .

حلم البول في المنام للامام الصادق

البول أو التبول في المنام يشير إلى الرزق والمال الذي يتحصل عليه الرائي وأيضا دلالة على قدرة الرائي في اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب ، وذلك ما دام لم يكن أمام الناس ، أما رؤية إمساك الرائي لنفسه عن التبول تنذر الاستعجال وعدم قدرة السيطرة على مجريات الأمور ، والله أعلم .

دلالات حرف الباء للإمام الصادق

  • البخور في الحلم وتصاعد ابخرته دلت على المجاملة المتبادلة بين الرائي والآخرين ولكنها مجاملة لا صلة لها بالنفاق أو رياء الأخرين .
  • البدن في المنام كلما كان سمين دل على التدين والقوة ، والبدن الهزيل نقص في المال والعلم والدين .
  • البرص من الحشرات الزاحفة التى تنذر رؤيتها بالمنام بالأشخاص الخبيثة والحاقدين ، وقتله ربح ومكسب .
  • البرغوث من الحشرات الماصة للدماء والتى تنذر رؤيته بإصابة الرائي بالضعف وتراكم الهموم والأوجاع علي كتفيه .
  • البصل دل أكله على أذى وشر يصيب الرائي ، بينما تركه نجاه .
  • أكل البطيخ في الحلم فرج وزوال الهموم بينما شراؤه هم وضيق .
  • البعوض رمز لكثرة الأعداء في حياة الرائي .
  • البق رمز للهموم والأحزان التى تصيب الرائي .
  • ركوب البغل في الحلم دلت على السفر أو العمر الطويل ، وقد يشير إلى زواج من امرأة عاقر لا تنجب .
  • البكاء في الحلم من الدلالات التى تبشر بالفرج القريب ما دام لم يكن له صوت أو نحيب ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال وترك الحالة الاجتماعية للرد السريع عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *