التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف الدال د في المنام للامام الصادق عبر موقع تفسير الأحلام ، الدف والدار والدبوس والدرع والدخان والدبر والدب ، الدفن والدرهم ، والدقيق والدكان والدلو والدم والدلفين ، والدموع ، ودلالات أخرى كثيرة سنتناولها من خلال مقال اليوم استنادا على ما قاله الإمام جعفر الصادق .

تفسير حلم الدار للإمام الصادق

الدار أو البيت الجديد من الرموز التى تبشر أبواب الرزق الجديدة والبركة في حياة ، وقضاء الحوائج والغنى والمال الذي يحصل عليه الشخص الفقير بعد تعب وكد ، وهو فرج قريب بإذن الله من كل ضيق وكرب ، والله أعلم .

الدب في الحلم للامام الصادق

الدب من الحيوانات المفترسة التى تعد من الرموز الغير محمودة والتى تنذر بالتعرض للسرقة أو الخداع من أقرب الأشخاص له .

الدبر في الحلم للامام الصادق

رؤية الدبر في المنام في حلم الرجل ترمز إلى التعرض للهوان والذل أو دلالة على الأنكسار بعد العزة ، وقيل في رؤية الدبر المسدود أنه ينذر بموت ودنو أجل صاحب الحلم لا قدر الله .

تفسير حرف الدال للنابلسي.

احلام حرف الدال

الدجاجة في الحلم للامام الصادق

الدجاجة من الرموز المحمود رؤيتها والتى تبشر بالخير وأبواب الرزق جديدة ، وأكل الدجاجة في المنام بشارة بالمال ، والدجاجة في حلم الرجل ترمز إلى المرأة ومن الرغم من كونها تتمتع بنصيب كبير من الجمال إلا  أنها حمقاء لا يستطيع الإعتماد عليها ، والله أعلم .

الدف في المنام للامام الصادق

الدف من الألات الموسيقية والتى تنذر بالهموم والأحزان والأخبار الغير سارة ، وسماع صوت الدف أو الدق عليه في الحلم بدون أن يخالطه أى صوت للغناء أو الموسيقي قد يبشر بالزواج لصاحبه ، ولعله إيضا بشارة برجوع غائب أو مسافر أو شخص يفتقده الرائي .

الدفتر في المنام للامام الصادق

الدفتر لم يختلف تأويله عن رؤيا الكتب كثيرا ، حيث أن رؤية الكتابة في الدفتر من الأمور التى تبشر بالخير والرزق أو المال ، والقدرة على التحكم في مجريات أمور الرائي ، والتمكن من إتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب ، والله أعلم .

الدفن في الحلم للامام الصادق

إذا رأى الشخص في نومه كأنه يتم دفنه فذلك من الدلالات الغير محمودة والتي تنبه الرائي من جهد كثير مبذول وكد كبير لا نفع منه ولا قيمة من ورائه ، كذلك هو سفر خسارته كبيرة ، أو دلالة على تعرض الرائي لظلم وقهر كبير ، والله أعلم .

الدموع في الحلم للامام الصادق

الدموع أو الدمع والبكاء في المنام من الرموز التى تحمل العديد من التأويلات والدلالات التى قد تكون بعضها محمود والأخر على العكس ، رؤية الدموع الباردة دلالة على الأفراح والأحداث السارة وتخطى للمتاعب والفرج بعد عسر وضيق كبير ، أما الدموع الساخنة أو الحارة فهى تنذر بالمتاعب والتحديات أو وقوع مصائب يتعرض لها الرائي ، والله أعلم .

الدمامل في المنام للامام الصادق

الدمامل في الحلم من الرغم من كونها تعد من الدلالات التى ينفر منها الرائي وتسبب له القلق الشديد إلا أن رؤية الدمامل في جسد الرائي فد تبشره بالحصول على المال بالتحديد إذا رأى تلك الدمامل في يده ، والله أعلم .

تفسير حلم الدود للإمام الصادق

الدود أيضا من الرموز الغير مستحب للرائي رؤيتها في نومه مما تثيره من حالة الاشمئزاز والنفور التلقائية لديه ، تعد رؤية الدود في الجسد من الأمور الغير محمودة حيث تشير تتراكم الهموم على الرائي وفترة عصيبة يمر بها كذلك تشير إلى نقص في الأموال ، أما رؤية خروج الدود من جسد الرائي في نومه فهى رؤيا محمودة وتبشر بالفرج القريب واليسر بعد العسر بإذن الله .

الديك في المنام للامام الصادق

تعد رؤية الديك في المنام من الدلالات التي ترمز إلى الرجل أو بالتحديد إلى رب أسرة هذا البيت ، والديك في حلم العزباء رجل عديم الأخلاق ، كما أنه قد تشير رؤيا الديك في الحلم إلى زيادة في العلم والحكمة ورزانة العقل ، والله أعلم .

دلالات حرف الدال للإمام الصادق

  • الدابة في الحلم من الرموز الدالة على الفرج .
  • الدبوس والدبابيس في الحلم تنذر بالمتاعب والصعاب أو العيش في فترة من الشقاء والبؤس .
  • الدخان وصعوده في المنام دلالة على فضيحة ومصيبة وهم يتبعها إنصاف وخير كثير .
  • الدرب أو الطريق دل على الخير والمكسب والمال من عمل أو شراكة أو تجارة ناجحة وذلك إذا كان درب مفتوح ، أما إذا كان مغلق ينذر بوقوع مصيبة للرائي لا قدر الله .
  • الدرع وإمساكه في المنام دل على الأمان والأمن وزوال الخوف .
  • الدرن والمرض به في الحلم ينذر بالمرض الشديد أو تراكم الديون .
  • الدراهم والدرهم دلالة تشير إلى إنجاب الذكور .
  • الدقيق في الحلم دلالة على المال الحلال والرزق المبارك فيه .
  • الدلفين من الرموز التي تنبه الرأي بوقوعه في كيد وخداع ومكر أخرين به ، كذلك رؤية الدلو في الحلم دلالة على الرياء والنفاق والخداع في الحصول على المال .
  • الدم في المنام هو غالبا من الدلالات التي تشير كسب المال الحرام ، والله أعلم .

ننتهى من موضوعنا اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد حالة الرائي الاجتماعية للرد عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *