التخطي إلى المحتوى

تفسير حرف القاف ق في المنام للإمام جعفر الصادق عبر موقع تفسير الاحلام ، ذكر الأمام جعفر الصادق أن حرف القاف من الرموز التى تحمل العديد من الرموز والدلالات ومنها رؤية القبر والقارورة والقتل والقدح والقدم والقبقاب ، ودلالات هامة أخري سيتم سردها بشكل مبسط خلال مقال اليوم بإذن الله .

تفسير حلم القارورة للإمام الصادق

ذكر الأمام جعفر الصادق أن القارورة من الرموز التى تشير إلى المرأة وذلك بالتحديد في منام الرجل ، وكلما كانت القارورة سليمة ومحفوظة بعيدا عن الأتربة دل على الخير في تلك المرأة ، وشراء القارورة في حلم الأعزب دل على الزواج القريب ، أما رؤية كسر القارورة في الحلم فهو دلالة على التحديات والمصاعب ، والله أعلم .

رؤية حلم القبر للإمام الصادق

القبر من الرموز التى تحمل العديد من التأويلات والمعانى ، ويعد القبر من الدلالات التى تسبب رؤيتها في المنام فزع وقلق تساؤل كبير حول دلالتها ، القبر في حلم الشاب الأعزب رمز يبشر على الزواج القريب له ، والقبر قد ينذر الرائي بوقوع المصائب والمرور بكثير من التحديات والمتاعب لا قدر الله .

تفسير حرف القاف للنابلسي

احلام حرف القاف

القبقاب في الحلم للامام الصادق

القبقاب في المنام دلالة على ترك الرائي لطريق الضلال والبعد وتجنب الشهوات والبعد عن رفاق السوء وارتكاب الفواحش والمعاصي ، وقد تكون رؤية القبقاب من الدلالات التى تبشر بالتوبة النصوحة ، وغالبا ما تدل رؤيا القبقاب أيضا على كشف ستر أو سر أو التعرض لفضيحة لا قدر الله .

القتل في الحلم للامام الصادق

القتل من الدلالات التي تشير إلى التخلص من الذنوب والتوبة ، وذلك في رؤية تعرض الرائي نفسه للقتل كأنه قد قتل في نومه، وقد تشير بطول عمره ، أما رؤية قيام الرائي في نومه بقتل شخص أخر فهو ينذر بإرتكاب معصية أو ذنب ، والله أعلم .

القرد في الحلم للامام الصادق

حلم القرد من الرموز التي تدل على كثرة الأعداء من حول الرائي ومدى تقربهم منه ، كما أنه من الرموز التى تعد بمثابة رسالة تحذير وتنبيه للرائي بإن يقوم بمراجعة علاقاته جيدا مع من حوله وتصفية أى علاقات تسبب له المتاعب والضيق الشديد ، والله أعلم .

قراءة القرآن في المنام للامام الصادق

القرآن وقراءته في الحلم من الرموز التي تشير إلى صلاح أحوال الرائي ، وكذلك تعمل آيات القرآن التى يسمعها ويقرأها الرائي في نومه عامل كبير في التفسير ، فالآيات التي تحمل معاني الرحمة هي من الدلالات التى تبشر بالخير كله للرائي ، والآيات التى تحمل معانى الإنذار والتهديد والوعيد في رسالة شديدة وقوية اللهجة لما يقوم به من تصرفات وافعال سوف تعمل على إيقاعه في مشكلات كبيرة ، والله أعلم .

القرش في الحلم للامام الصادق

القرش من الرغم من كونه رمز لحيوان بحري مفترس إلا أنه من الدلالات التى تمثل روح الهمة والنشاط التى يتميز بها الرائي لتحقيق أهدافه وحلمه ، وهى دلالة على العزة والشرف التى يتمتع بها الرائي وسط قومه .

القشر في المنام للامام الصادق

تعد رؤية القشر في المنام من الرموز التى تشير إلى الرزق ، وقضاء الحاجات وسداد الدين ، وذلك في نوم الشخص المحتاج الفقير، وقد تكون دلالة على الرياء والنفاق والمجاملة لتيسير الأعمال ، والله أعلم .

القصب في المنام للامام الصادق

القصب من الدلالات التى تنبه الرائي إلى وجود أشخاص من حوله غير جديرة بثقته ، ولعله دلالة أيضا على المال أو الربح الذى يتحصل الرائي عليه بعد تعب وشقاء وجهد كبير ، أما رؤية القصب المقشر فهى دلالة على الصلاح والسلامة والهناء ، والله أعلم .

القطط في الحلم للامام الصادق

القط أو القطط في المنام من الرموز إيضا التى تشير إلى الأعداء والأشخاص الحاقدة والحاسدة على الرائي ، ودلالة على التعرض للخيانة من أقرب الأشخاص للرائي ، والعلم عند الله .

قطع اليد في المنام للامام الصادق

قطع اليد من الرموز الغير محمودة والتى تشير إلى بعد هذا الشخص عن الله عز وجل والتقصير في الطاعات والعبادات ، ولعلها تكون رسالة تنبيه له بسرعة ترك المعاصي والتقرب من الله عز وجل .

حلم القطن للإمام الصادق

القطن من الرموز التى تشير إلى الحصول على المال ، كما أنه دلالة على تمتع الرائي بالعزة والشرف وسط أهله وعشيرته ، كذلك هى رمز للتواضع .

القفل في الحلم للامام الصادق

القفل من الرموز التى تشير إلى الرجل المخلص الأمين ، كاتم الأسرار ،ودلالة على الزواج من امرأة بكر في حلم اللاعب ، ورؤية فتح القفل في نوم الشخص المحتاج الفقير دلالة على النجاة من المتاعب والمصائب ، والله أعلم .

أحلام حرف القاف ق للإمام الصادق

  • القلادة من الرموز التى تبشر بالزواج .
  • القلم دلالة على العلم النافع .
  • القمح رمز للشخص الحكيم ذو المعرفة المتواجد في حياة الرائي .
  • القلعة دلالة على البعد وترك الشهوات والمعاصي .
  • القمر دلالة على الحاكم والإمام العادل ، والله أعلم .

نصل لختام مقال اليوم ونرجو ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية للرائي لتلقي الرد السريع من المختصين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *