التخطي إلى المحتوى

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان نقدمه لكم من خلال موقع تفسير الأحلام ، أن شهر رمضان هو شهر الطاعات والعبادات ، والتى تتضاعف فيه الحسنات ، ويزيد فيه التقرب من الله عز وجل ،والتسارع في فعل الخيرات راجين المولى سبحانه وتعالى بأن يغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وأن ينعم علينا برحمته .

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان : اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك ، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك ، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك ، وهب لنا ما وهبته لأوليائك ، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

أدعية الليلة الأخيرة من رمضان

شهر رمضان هو شهر القرآن والغفران ، فيه تتنزل الرحمات من عند الله عز وجل ، وتعتبر العشر الأواخر من شهر رمضان من أفضل ليالي الشهر وذلك لأن بها ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر ، وتعتبر الليلة الأخيرة من هذا الشهر الفضيل من الليالى التى تكثر فيها الدعاء .

وذلك لأهميتها الكبيرة كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمه وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النار ، ونقدم لكم افضل الادعية المستجابة التي يستحب الدعاء بها في تلك الليلة .

  • اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين ، وعند النّعماء من الشّاكرين ، وعند البلاء من الصّابرين ، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

دعاء آخر رمضان مكتوب

يجب استغلال كل يوم في هذا الشهر ، ومن لم يستطع ومر عليه الشهر دون إدراكه في العبادات والطاعات ، فليسارع في استغلال كل دقيقة في أواخر هذا الشهر الفضيل ، ويكثر الإستغفار والدعاء بتلك الأيام الأخيرة ، ومن أفضل الأدعية المكتوبة التي تقال في آخر شهر رمضان .

  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم .. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك ..
  • اللهم الهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .

دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء رمضان ليلة القدر

ليلة القدر هى من ليالى العشر الأواخر من شهر رمضان ، وهي الليلة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم لقوله تعالى إنا أنزلناه في ليلة القدر ، وقد خصها الله سبحانه وتعالى بكم كبير من نزول الرحمة والمغفرة على عباده ، وهي ليلة خير من ألف شهر استنادا لقوله تعالى ” ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ” ومن أدرك ليلة القدر وأقامها إيمانا واحتسابا نال المغفرة من المولى عز وجل لما تقدم من ذنبه وما تأخر .

  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وانزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان ، اللّهم ارزقنا صيامه .
  • وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم ، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر .
  • وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام ، المبرور حجّهم ، و المشكور سعيهم ، المغفور ذنبهم ، والمُكَفَّر عنهم سيئاته .
  • واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري ، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين .

في نهاية مقال اليوم ندعو الله تعالى لنا ولكم أن ينزل علينا من رحمته ، ويتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *