التخطي إلى المحتوى

دعاء طلب الشفاء لنفسي مكتوب عبر موقع تفسير الأحلام ، يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالأمراض المختلفة على مدى أعمارهم المتفرقة وأكثر الفئات التى تكون عرضة للمرض هى الأطفال وكبار السن ، وذلك بسبب ضعف البنية الجسدية الخاصة بهم ، ومن خلال مقال اليوم سنعرض لكم افضل الادعية المكتوبة للشفاء من المرض بإذن الله .

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير ، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت .

دعاء طلب الشفاء

تعد أكثر الأسباب والعوامل التى تتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض هى عدم التغذية الصحيحة مثل الإكثار من تناول المأكولات السريعة وانعدام الفيتامينات والمعادن في الطعام والشراب ، وعدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة ، وعلينا إتباع نظام غذائي سليم ونظام رياضي ، والمحافظة على أداء الفرائض والصلوات لما فيها من راحة للجسد والنفس والإكثار من الدعاء .

إلهي إلهي انّي ابتهل إلى ملكوت رحمتك واتذلّل إلى جبروت سلطنتك وادعوك بقلب خاضع وخاشع الی مركز الجلال واقول ربّ قدّر الشّفاء لعبدك المبتهل إلى ملكوتك الأعلى واجعله آية رحمتك بين الورى وقدّر له البرء من كلّ سقم وداء حتّی يشكرك علی كشف الغمّة وسعة الرّحمة وسبوغ النّعمة وظهور الرّأفة والشّفاء من كلّ علّة ربّ قدّر له كلّ خير في حيّز الامكان وأدخله في حديقة الرّضوان وانشله من غمرات العلل والأمراض وايّده على خدمتك يا ربّي الفيّاض انّك انت الكريم انّك انت العظيم انّك انت الرّحمن الرّحيم .

دعاء الشفاء للنفس

أكثر الأمور التى قد تتسبب في الإصابة بالأمراض مثلما ذكرنا هى العادات الغذائية الخاطئة ، والتى تصيب الجسد بالمرض ، إلا أن البعد عن الله عز وجل والتفريط في الطاعات والفرائض وعدم الإيمان بقضاء الله عز وجل وقدره يصيب النفس بالهم والغم والضيق الشديد ، وعلى الإنسان دوما خشية الله في كل أعماله وأفعاله والإيمان بقضاء الله وأمره ، والأكثار من التضرع والدعاء لله عز وجل .

  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق ، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي زلتي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية و اشفيني مما اصابني .

دعاء للشفاء من كل داء

هناك نوعان من المرض ، المرض الجسدى وهو الذى يصيب الجسد ويتسبب في الشعور والأحساس بالألم والوجع وهو درجات وفقا لدرجة الأصابة بالمرض ونوعه ، فهناك أمراض عابرة وبسيطة يتعرض لها الإنسان الإصابة بنزلات البرد مثلا ، وهناك أمراض مستعصية تسبب للمصاب الألم والمعاناة والوجع الكبير الذى لا يحتمل .

 إلهي إلهي أسئلك ببحر شفائك وإشراقات أنوار نيّر فضلك وبالاسم الّذي سخّرت به عبادك بنفوذ كلمتك العليا واقتدار قلمك الأعلى و برحمتك الّتي سبقت من في الأرض والسّمآء ، أن تطهّرني بماء العطآء من كلّ بلاء وسقم وضعف وعجز ، أي ربّ تری السّائل قائما لدی باب جودك والأمل متمسّكا بحبل كرمك ، أسألك أن لا تخيّـبه عمّا أراد من بحر فضلك وشمس عنايتك ، إنّك أنت المقتدر علی ما تشآء لا إله إلا أنت الغفور الكريم .

هناك المرض النفسي والذى قد يصاب به الشخص نتيجة تعرضه للكثير من المواقف السلبية مثل التعرض للخيانة أو الخذلان من شخص كان على ثقة به ويكن له حب كبير ، أو التعرض لأزمات مالية وتحديات صعبة أو فقدان أشخاص غالية على قلبه ، والتي تسبب ضيق وتعب نفسي ، وبشكل عام على الشخص أن يتوجه دائما لله عز وجل في مختلف أوقات الدعاء .

دعاء للشفاء من المرض مجرب

يجب على الأنسان عند الأصابة بالمرض أو الهم وثقل الأيام عليه أن يقوم بالتوجه لله عز وجل ، وأن يراجع تصرفاته وشئون حياته ، ويعمل على تصحيح مساره في الدنيا ، وأن يدرك ما السبب وراء الإصابة بهمه أو مرضه ، وبعد أن يتخذ كافة التدابير والأسباب ، عليه الإيمان بقضاء الله وأمره ، وأن يسعى بالتوجه للمولى تعالي بكفيه للدعاء والمناجاة لكشف الهم والغم والضيق ورفع البلاء ، ونكتب لكم دعاء مجرب للشفاء من المرض بإذن الله .

  • أللّهمّ يا إلهي وسيّدي وسندي عليك اعتمادي واتّكالي وبحبل فضلك تـشبّـثي وببابه بنفحات قدسك حياة قلبي و جذبات جمال وحدانيّـتك وله فؤادي و الأنوار المشرقة من أفق فردانيّـتك فرح روحي و بنسائم مهبّ عنايتك اهتزاز كينونتي وبتجلّيات ملكوت رحمانيّـتك انبعاث ذاتي تأييدات ملئه الأعلى نصرتي وعلو كلمتي وبتوفيقه ملكوتك الأبهى ظفري وسمو همّـتي وبحبّك نجاتي وبعرف انك حياتي بعونك ثباتي وبفيض غمام جودك رواء غلّتي وبزلال عين فضلك برد لوعتي وبدرياق حكمتك شفاء علَّتي .
  • إلهي إلهي لا تخيّب آمالي ولا تنظر إلى اعمالي وسوء حالي وفرط هواني وشدّة حرماني وكثرة عصياني عاملني يا إلهي بما يليق لعلوّ كبريائك ولا تعاملني بما يليق لدنو ذلّي وفقري وخذلاني إلهي إلهي الأعين مترصّدة لنزول مواهبك إلهي إلهي القلوب منتظرة لظهور أنوار عواطفك واشدد أزري بقوّتك القاهرة على الموجودات وقو ظهري بقدرتك الغالبة على الممكنات ونوّر بصري بانوارك السّاطعة من مشرق الكلمات واشرح صدري بآياتك الباهرةِ من مطالع الظّهورات وقو جندي براياتك المرتفعة على تلال أفئدة حقائق المقدّسة النّاطقة في الأرضين والسّموات إنّك أنت المقتدر علی ما تشاء وإنّك وأنت القويّ العزيز القدير.

نختم موضوع اليوم ، ونتضرع لله عز وجل وندعو بالشفاء العاجل ليس الآجل للجميع ، وكشف الهم والغم وطلب الفرج القريب من كل كرب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *