التخطي إلى المحتوى

دعاء نسيان الحبيب عبر موقع تفسير الاحلام ، نسيان الحبيب كم هو أمر مؤلم أن يمر الأنسان بتجربة عاطفية بائسة وحب لا يدوم ، وعلاقة تنتهى وتسبب الألم لصاحبها والمعاناة ، ويبقى هذا الإنسان يعيش على ذكريات الماضي مع حبيبه لدرجة تمكن الحزن والألم الشديد منه ولا يشعر بلذة العيش والحياة ، ومن خلال مقال اليوم سنحاول ذكر عدة طرق لنسيان الحبيب .

دعاء نسيان الحبيب اللهم خذه من قلبي كما أخذته من عيني ، وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي ، وخذه من منامي كما أخذته من يقظتي ، وخذه من خيالي كما أخذته من واقعي .

دعاء نسيان الحبيب مجرب

الحب هو أعظم الأمور في الوجود ، وكثيرا منا يضطر أحيانا إلى الانسحاب من العلاقة العاطفية التى يخوض فيها حتى لا يسبب الجرح والألم للطرف الثانى ، وذلك قد يكون بسبب عدم المقدرة من الجهة المالية والمادية لأخذ تلك العلاقة في المرحلة الثانية ، أو قد تكون بسبب مشاكل وخلافات وعواقب سيئة قد تحل على الطرف الأخر .

  • اللهم إجعل فراقه آخر مصائبي .. وأكبر مصائبي .. وأعظم مصائبي .
  • اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني .
  • اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي .. وفاتحة الفرح في قلبي .

دعاء نسيان الحبيب بسرعة

يجب ألا يسلم الإنسان نفسه للإحساس الإحباط واليأس والتعب النفسي ، وأن يحاول أن يخرج من دائرة الذكريات التى تحيطه من كل الجهات ، الأمر بالفعل صعب جدا ومؤلم لا يشعر به سوي من مر بهذا الموقف فقط ، إلا انه مع الدعاء والصلاة والتقرب والتضرع إلى الله عز وجل سيقل هذا الألم بشكل تدريجي ، ويحل مكانه حب الله عز وجل .

  • اللهم إني أعوذ بك من عودة تكسرني .. أو عاطفة تهزمني .
  • اللهم لا تُسلط علي من الحنين إليه مالا طاقة لي به .
  • اللهم اجعل ذكراه بعده تُضحكني ولا تُبكيني .. واذقني بعده ( ندم ) إيابه .. وليس (ألم ) ذهابه .
  • اللهم أفقدني الذاكرة به وبصوته وبوجهه و بتفاصيله وبكل ما يمت بصلة إليه ، وأخرجني من حكايته اللهم بشرني بـ نسيانه .
  • اللهم أغفر لي كل (دعاء) كان به ، وكل أمنية كان (بها) .
  • اللهم خذ بيدي فاني أغرق .. وخذ بقلبي فاني أختنق .. اللهم آمين يا رب العالمين .

الأستغفار ونسيان الحبيب

قد لا يكون الحبيب هنا متمثل في بالحبيب المتعارف عليه وهى علاقة الحب نفسها ، بل قد يكون الحبيب متمثل في أب أو أم أو أخ أو أخت أو صديق أو صديقة أو أى شخص غالي على الأنسان ويصعب جدا الفراق والبعد عنه إلا أن أمر الله أو ظروف الحياة هى التى فرضت علينا هذا الفراق والألم ، والاستغفار والدعاء تبدأ حجم مصيبتنا ووجعنا في النقصان .

  1. بسم الله و الحمد لله رب العالمين .. سبحانك لا اله الا انت السميع المجيب ، لا إله إلا أنت الحليم العظيم .. لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم .
  1. لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير ..
  2. اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد إذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى ، اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك .. ومداد كلماتك .

دعاء لكي أنسى حبيبي

أصعب الأمور التى قد تقع للإنسان هى أن تفرض عليه الدنيا والحياة أمر الفراق عن أحبته وأصدقائه ، وهذا أحساس مؤلم  ومرير للغاية عندما يكون ليس هناك من مفر أو طريقة إلا الفراق والبعد ، كون إجبار الشخص لنفسه على النسيان أحساس وشعور مدمر للذات.

  • اللهم يا رحيم .. يا مقلب القلوب بين أصبعين من أصابعك . أنسيني فلان كما نسيت الذي نسي آياتك .
  • اللهم أغفر كل إنتهاء كان من أجله ، وكل شتات في صلاتي كان به .
  • اللهم بشرني بنسيانه ، كما بشرت يعقوب بيوسف
  • اللهم لا تنزل علي من الحنين ما لا طاقة لي به .. ولا تحملني من عذاب غيابه ما لا أطيق .
  • اللهم أشفني منه كما شفيت أيوب من سقمه ، وأخرجني من حكايته كما أخرجت يونس من بطن الحوت .

ومع نهاية موضوعنا اليوم ، ندعو الله عز وجل بقلوب أتعبتها الأيام والسنون ، ودموع لم تجف الدموع عنها بإن يكرمنا الله  وإياكم من فضله وسعته ويعوض علينا وعليكم بالخير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *