التخطي إلى المحتوى

دعاء يحرق السحر ويبطله مجرب عبر موقع تفسير الأحلام ، من اسوأ الأمور التى يتعرض لها الإنسان هو أن يصاب بالسحر  أو الإصابة بالحسد ، والسحر مذكور في القرآن الكريم ” يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هاروت وماروت ” والعديد من الآيات الأخري التى تؤكد وجوده والقيام به ، ولكن الله عز وجل ذكر إيضا كيفية التحصين منه بالدعاء والقرآن .

  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم .
  • أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين .
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيئ علماً .

دعاء لفك السحر مجرب

السحر هو عبارة تغيير في أحوال المادة سواء كانت الفيزيائية أو الطبيعية ، ويطلق السحر على الشئ الخفي وتصرفات السحرة كتلك الألعاب التى تعتمد على الخفة والمهارة والتى نراها في السيرك والفقرات الفنية المختلفة .

إلا أن السحر المذكور في القرآن الكريم والذى يختص به هذا المقال هو أعمال السحر والشعوذة ، والتي بسببها قد يصاب الأنسان بالمرض أو الهم أو الغم وكثرة المصائب ، أو التفريق بين الزوجين ، وقد يصل الأمر إلى حد الموت لا قدر الله ، ونذكر عدد من الآيات القرآنية والأدعية للتحصين ضد السحر .

  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك .
  • بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ومن كل بلاء يؤذيك ومن كل شر وشقاء يشقيك ومن كل نفس أو عين حاقد أو عين حاسد ومن كل نفس أو سحر ساحر أو كيد كائد .
  • بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر من شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر .
  • بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك .
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر وشتات الأمر من الأمراض والأوهام من نزغات الشيطان ومن الأسقام من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام  ، وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ .

دعاء الشعراوي لفك السحر

الشيخ محمد متولى الشعراوي رحمه الله وهو من أفضل الأئمة في العصر الحديد ، وأطلق عليه لقب إمام الدعاة ، وله العديد من المؤلفات في تفسير آيات القرآن الكريم ، ونشر خواطره عن القرآن ،وقد أمتعنا بالعديد من الأدعية التى تميزت بالسلاسة في لفظها ، ونذكر لكم ما قاله الشعراوي في دعاء لفك السحر عن صاحبه .

” اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر  ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر ، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم : وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله “

دعاء لفك السحر بين الزوجين

كما ذكرنا لكم أن الشخص الذى يلجأ إلى أفعال السحر قد يكون الغرض منه تسبب في أذى الأشخاص الذين يحقد عليهم ويحسدهم على أحوالهم ، وقد ذكر الله تعالى السحر والتفريق بين الزوجين في كتابه العزيز ” ويتعلمون منه ما يفرق بين المرء وزوجه ” ، ويجب على زوج وزوجة إن يداوموا على تحصين أنفسهم من السحر بكثرة الذكر وقراءة القرآن الكريم .

  • اللهم انك قد اقدرت بعض عبادك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر . فأعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه بحق قولك الكريم : ” وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله “
  • كما ذكر بعض السلف أن الرسول صلى الله عليه وسلم لولا هذا الدعاء كان سحر اليهودي قد نفذ الى جسده وأصابه فقال صلى الله عليه وسلم : ( أعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء أعظم منه ، وبكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء وما يعرج فيها ، ومن شر مايلج في الأرض وما يخرج منها ومن شر طوارق الليل والنهار ، إلا طارق يطرق بخير يارحمن ) .

الدعاء لفك السحر عن أهل البيت

كثيرا ما تجد فجأة أن أحوال بيتك قد تغيرت للاسوأ بشكل غريب وسريع ، ودون أى سابق إنذار ، مثلا أن يكون أحوال الأبناء هادئة ومتزنة ومتفوقين في الدراسة تجد فجأة تحول لهذا الأمر في تنشب الصراعات بين الأبناء وتدهور أمورهم الدراسية وتحصيلهم العلمى .

كذلك أن تجد زوجين في منتهى السعادة فجأة تنشب بينهم الصراعات والخلافات وتنافر بينهما البعض وتصبح أحوال الأسرة والبيت غير مستقرة ، إيضا الإصابة بالمرض فجأة أو تدهور في أحوال مالية ومادية للبيت كلها أسباب قد تشير إلى العرض للسحر .

تكرار قراءة سورة الفاتحة ؛ فهي أعظم سورة في القرآن الكريم .

قراءة آية الكرسي من سورة البقرة : ( اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ … )

قراءة سورة الإخلاص والمعوّذتين ، وتكرارها ثلاث مرّات .

قراءة آيات السّحر الواردة في سورة الأعراف ، وهي : (وَأَوحَينا إِلى موسى أَن أَلقِ عَصاكَ فَإِذا هِيَ تَلقَفُ ما يَأفِكونَ * فَوَقَعَ الحَقُّ وَبَطَلَ ما كانوا يَعمَلونَ * فَغُلِبوا هُنالِكَ وَانقَلَبوا صاغِرينَ ) .

قراءة آيات السّحر من سورة يونس ، من قوله تعالى : ( وَقالَ فِرعَونُ ائتوني بِكُلِّ ساحِرٍ عَليمٍ ) إلى قوله : ( وَيُحِقُّ اللَّهُ الحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَو كَرِهَ المُجرِمونَ ) .

قراءة آيات السّحر من سورة طه ، من قوله تعالى : ( قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى ) إلى قوله تعالى : ( … وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى ) .

دعاء ابطال السحر

  • اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم ياقوي يا متين .
  • اللهم إنّا ونعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم .
  • اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد الذي لايُردُ ولا يُصدُ ولا يقدر على دفعه أحد .
  • اللهم أهلك أقواهم اللهم أهلك أعتاهم اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم اللهم هلك أمكرهم وأكبرهم وأدناهم وأخفاها .
  • اللهم اهلك أعلمهم بالسحر وأشدّهم وأقواهم سحراً .
  • اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد .
  • اللهم اهلك من تسلطو بالسحر على عبادك عددا اللهم اقتلهم بدد فانهم لا يعجزونك .

الدعاء على من سحرني

يجب على كل شخص عند الدخول على مجموعة أشخاص أو شخص واحد ، سواء كانوا أقارب له أو غرباء أن يردد دوما ” اللهم رد كيدهم في نحورهم ” ويردد أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق “ فتلك الأمور كفيلة برد السحر على صاحبه بإذن الله ، وكذلك عدد من الأذكار والأدعية نذكرها لكم .

  • اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم لك الحمد كثيراً اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً اللهم أنت العالم بكل حال اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً .
  • اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً .
  • اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عددًا .
  • اللهم واقتلهم بدداً .
  • اللهم ولا تغادر منهم أحداً .
  • اللهم قتّل السحرة وأعوانهم أجمعين .
  • اللهم إنّا نجعلك في نحورهم .

مع ختام موضوعنا اليوم ندعو الله عز وجل أن يحفظنا وإياكم من شر كيد كل حاقد وحاسد وساحر ، ومن لا يتقى الله فينا ، وحسبنا الله ونعم الوكيل . 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *