التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤيه حلم عطية المتوفي في المنام ومعناه بالتفصيل ، قد اجتمع العلماء مفسرو الأحلام للنابلسي وابن سيرين على أن رؤيا عطية الميت من الرؤى المحمودة والتي لها عدة معاني تعدد الدلالات والرموز في المنام وتحمل تلك الرؤيا دلالات خير كثيرة حيث أن عطية الميت أفضل بكثير من إعطاء شيء للمتوفى ويختلف تفسير عطية الميت في المنام باختلاف صاحب الرؤيا من حيث كونه رجلاً أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو امرأة حامل وسوف نتناول تأويل تلك الرؤيا بالتفصيل على النحو الآتي:

تفسير عطية الميت لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن عطية الميت في المنام تحمل دلالات خير وبركة حيث عندما يرى الشخص في منامه أن ميت يقوم بإعطائه هدية كالأكل والشراب يكون ذلك دلالة على الصحة والسعادة والصلاح في الدنيا .
  • أما إذا كان الميت يعطى صاحب الرؤيا ملابس من ملابسه وقام صاحب الرؤيا بلبس تلك الملابس يكون ذلك دلالة على إصابة صاحب الرؤيا بالحزن والهموم وتعرضه للمتاعب في الفترة المقبلة من حياته .
  • أما إذا لم يلبس تلك الملابس وقام الميت بارتدائها يكون ذلك دلالة على اقتراب موعد موت الرائي والله أعلم.
  • إذا قام الميت بإعطاء ثوبين لصاحب الرؤيا كان ذلك دلالة على قدوم الخير والأموال الكثيرة ورخاء صاحب الرؤيا وسعادته واستقرار حياته وكذلك نفس التفسير إذا كانا الثوبين عتيقين حيث تدل على الغنى الشديد .
  • أما إذا قام الميت بإعطاء صاحب الرؤيا الكتاب المقدس كالقرآن الكريم كان ذلك إشارة على تقوى الرائي وإيمانه الشديد وطاعته لله سبحانه وتعالى.

تفسير عطية المتوفى للفتاة العزباء

عندما ترى الفتاة العزباء في منامها أن ميت يقوم بإعطائها هدية كان ذلك دلالة على الخير والبركة والرزق الوفير خاصة إذا قامت بعناق أو إعطاء قبلة لذلك الميت في منامها وإذا كان الميت شخص تعرفه سواء كان قريبها أو جارها فذلك يكون دلالة على أن صاحبة الرؤيا ستحصل على ما تركه من أموال حيث أن عطية الميت تدل على زوال الهموم والمتاعب والضيق والتخلص من المشكلات التي تواجهها في حياتها .

كما أنها إشارة على تحسن علاقتها مع الأشخاص التي كان يوجد خلافات وخصومات بينها وبينهم في الواقع.

تفسير عطية المتوفى للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة أن ميت يعطيها هدية في منامها كان ذلك دلالة على زوال المشكلات بينها وبين زوجها وتحسن علاقتها معه كما أنها إشارة على الرزق الوفير وحصولها على أموال كثيرة والتخلص من الأعباء والمشكلات المادية التي تعاني منها منذ فترة بمشيئة الله تعالى.

تفسير عطية المتوفى للمرأة الحامل

تعد رؤية الميت في المنام المرأة الحامل وهو يعطيها هدية كان ذلك دلالة على الخير والسعادة وولادتها بسلامة وإنجابها لطفل يتمتع بصحة جيدة بإذن الله كما أنها إشارة على الاستقرار في حياتها وزوال المشاكل الأسرية والله أعلم.

تفسير عطية المتوفى للرجل

عندما يرى الرجل في منامه أن ميت يقوم بإعطائه هدية كان ذلك دلالة على الرزق الوفير وربح تجارته وعدم حاجته لأموال الآخرين بمشيئة الله.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في اقرب وقت ممكن

التعليقات

  1. حلمت في ام زوجي متوفيه ىفي ليله جمعه اول يوم رمضان الله يرحمها .. وحلمت كان بغرفه بيضاء ورايتها وبكيت من فرحه رايته متزينه مبسوطه وتقول انا مرتاحه ومبسوطه ومعها فستان وردي جميل جدا يوم قربت تغير لونه الى ازرق او اخضر وتحكي لي انها مبسوطه ومرتاحه وتحكي عم ولدها زوجي انها راضيه عليه وتدعي له وكانت جميله وم وحطها حنا وانتهى الحلم.. رايت اليوم الروؤيا اليوم 25 رمضان .. انا متزوجه وحامل متدينه الحمدالله

    1. يدل على انها فى منزلة حسنة وطيبة عند الله وعلى خير ورزق قادم الى زوجك لانة كان ابن بار والله يرحمها باذن الله

  2. صديقة لي رأت أختى المتوفيه في المنام تجلس في مكان عالى على سطح منزل وتلبس فستان فرحها لونه ابيض وحجاب ابيض بدون مكياج بنفس هيئتها في فرحها ولكن بدون مكياج وحجاب شرعي وتجلس ووجهها حزين وكأنها تفكر في شئ وحزينة جدا

  3. رأيت في منامي كأنني في سوق وفقدت حذائي ومنت ابحث عنه بين احذيه كثيرة موجوده على الارض .. ثم جائني رجل فأعطاني كيس فيه حذاء ابيض جديد به خيوط وقال لي هذا من آلاء فحاولت لبسه فلم استطيع فنظرت اسفل الحذاء فرأيت مقاسه ٤٤ فأخبرت الرجل انه اكبر مني ارجعه الى آلاء واخبرها انه اكبر مني انا مقاسي ٤٢

    علماً بأن آلاء صديقتي متوفيه من ٥ سنوات
    وانا متزوجة وليس لدي ابناء

  4. حلمت اننى انا والدتى المتوفى نجلس على طرابيزة فى مكان يشبه كافيه وقام شخص مسيحى اعرفه بتقديم لنا عصير كركديه ( العناب) وخوفنا من شرابه انا ووالدتى لانه مسيحى قام بتقديمه فسالته قال انه يوضع فيه معلقة بودرة وقمت من مكانى وسالت بنت اخرى قالت لى انه يقرا عليه قرأن ويصلى على الرسول عليه افضل الصلاة والسلام واننا كمسيحين لا نشربه فقط نقدمه لكم ارجو التفسير

  5. حلمت اني في مكان مجهول كانه مجمع مكاتب وابوي متجوز مرت ابن خاله وخال ابي ماخذ كنته اللي متجوزها ابوي ومخليها تشتكي على ابوي على البوليس فبشوفها بامجمع وبصير ادعي عليها كاني بدعي على ام جوزي اللي بالحقيقه دمرت حياتي مع جوزي وظلمتني وانا بالمنام عم ادعي عليها كانت تبكي بكاء غريب واخذها خال ابي وراح واعطاني وراق بيضاء كثير وكتاب ابيض او مصنف مش مذكر كويس اخذتهن وما فتحتهن ابي بحكيلي انتي متسرعه صرتي تدعي عليها خليكي انسانه بارده الاعصاب احسن الك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *