التخطي إلى المحتوى

دعاء لتحقيق دعاء تحقيق الاماني مستجاب مكتوب عبر موقع تفسير الأحلام ، هناك العديد من الأمور والأهداف والأحلام التى يتمناها كل شخص التى في بعض الأوقات قد يصعب عليه تحقيقها أو الوصول إليها والتى تصل إلى حد المستحيل إلا أنه بالصبر والدعاء ينال المرء ما يتمناه لأن ليس هناك مستحيلا عن الله عز وجل .

كان من دعاء رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (اللهمَّ! إني أعوذُ بك من زوالِ نِعمتِك، وتحوُّلِ عافيتِك، وفُجاءَة نِقمتِك، وجميعِ سُخطِك)، [صحيح مسلم

دعاء لتحقيق المستحيل

كل واحد لديه يحلم يتمنى الوصول إليه ولكن كما قال الشاعر ليس نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا ولهذا يجب أن يرافق الحلم والأمنية السعي الجاد نحو تحقيقها والوصول إليها بشتى ومختلف الطرق المشروعة والتوكل على الله وعدم اليأس من تحقيقها لأن الله هو مالك الملك وهو القادر على تحقيق كل شئ .

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يارب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلآ غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون

شاهد أيضا:

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة

دعاء تحقيق الاماني المستحيلة بعد أن يقوم كل شخص بما عليه من مهام لتحقيق أمنيته وأهدافه وتوكله على الله عز وجل القادر على شئ عليه أيضا التضرع إلى المولى سبحانه وتعالى والتقرب إليه بالصلاة والدعاء ، والدعاء من أسمى العبادات

 يا رب بكلمة (كن) منك تسعد حياتي، ربي قل لأمنياتي كوني وأجعل لي فيما أحب نصيب رباه قل لأحلامنا كوني، يارب أرزقنا فرحآ يجعلنا نسجد لك باكين اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعآ مانتمنى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم وصلي وسلم على رسول الله

دعاء لتحقيق المعجزات

هناك أمور وسمات يجب على كل شخص أن يتحلى بها حتى يتمكن من الوصول وتحقيق أمنيته التى تكاد بالنسبة له تحقيقها يتطلب وقوع المعجزات ومن أهم تلك الأمور :

  •  أن يتحلى الإنسان باليقين الكامل بقدرة الله ومشيئته .
  • أن تؤمن بقضاء الله وأحكامه .
  • أن تدعو من قلبك وأنت متيقن من أجابة الدعاء
  • أن تبتعد وتترك كل ما يغضب الله جل وعلا
  • أن تخلص في توبتك وفي فعل طاعتك
  • كثرة الإستغفار فهى تفتح للإنسان الف باب

قال ابن تيمية: (إن المسألة لتغلُق عليَّ، فأستغفر الله ألف مرة أو أكثر أو أقل، فيفتحها اللهُ عليّ)

  • اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نباه، وبحق البيــت ومن بنـآه وي اسآمـع كل صـوت، يآجآمع كل فـوت، و يابارئ النفوس بعد الموت، أتاني فرجـآً من عندك بشهآدة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك .
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق، الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق امنياتى وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الاكرمين، فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.

دعاء لتحقيق المراد بسرعة

هناك الكثير من المطالب والأماني التي نسعى دوما إلى تحقيقها وتختلف من مرحلة لمرحلة أخري عمرية في حياتنا بصغرنا نتوق لتحقيق النجاح والتفوق في دراستنا ونكد ونجتهد لوقوع ذلك مع الدعاء ، وبعد الأنتهاء من تلك الرحلة تبدأ رحلة الحياة في تحقيق الذات بالعمل وتكوين الأسرة دعاء لتحقيق المراد والاماني .

  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شئ ومليكة، اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك او استأثرت به فى علم الغيب عندك او علمتة احدا من خلقك.
  • اللهم انى اسالك باسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى..
  • اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه..
  • يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ ياااااارب استجب دعائنا.

دعاء لتحقيق الامنيات مستجاب

يبحث الكثيرون بالأخص التى تواجههم العقبات والصعاب في تحقيق أمانيهم بالرغم من قيامهم بكل الواجبات والكد والمجهود الكبير لنيل تلك الأمانى وتحقيقها عن أفضل دعاء تحقيق الامنيات مستجاب ، ومن خلال تلك الفقرة سنذكر لكم أدعية مستجابة بإذن الله لسرعة تحقيق الأمانى من الحديث والسنة .

عن رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أنَّهُ كان يقولُ عند الكربِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ وربُّ العرشِ الكريمِ قال يزيدٌ: ربُّ السمواتِ السبعِ وربُّ العرشِ الكريمِ)، [إسناده صحيح].

(كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يدعو يقولُ ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُرْ لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني ويَسِّرِ لي الهُدى، وانصُرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي (واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري)، [حسن صحيح]

روى عبد الله بن مسعود عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم أنّه كان يدعو ويقول: (اللهمَّ ! إني أسألُك الهدى والتقى، والعفافَ والغنى، وفي روايةٍ: والعفَّةَ)، [صحيح مسلم].

مع نهاية مقال اليوم نرجو أن يبلغنا الله واياكم الخير في أمور حياتنا ، ونرحب بتعليقاتكم والأدعية التى تتعلق بالمقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *