التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية الكنز في المنام للنابلسي وابن سيرين ، تعد رؤية الكنز في المنام من الرؤي التي لها عدة تفسيرات وتكون دلالة على المال الوفير وقد يدل على حمل المرأة ويختلف تفسيرها باختلاف أوضاع الكنز التي تم رؤيته في المنام وما يوجد بداخله من ذهب أو فضة أو احجار كريمة .

ويختلف تفسير رؤية الكنز في المنام باختلاف صاحب الرؤيا من حيث كونه رجلاً أو فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو امرأة حامل وسوف نتناول تأويل تلك الرؤيا بجوانبها المختلفة بالتفصيل على النحو الآتي:

تفسير رؤية الكنز لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن الشخص عندما يرى كنز في منامه يكون ذلك دلالة على الرزق الوفير والمال الكثير والمكانة المرتفعة في الحياة وعلى الربح الكثير لصاحب الرؤيا سواء كان من تجارته أو ربح من عمله.
  • أما إذا كان صاحب الرؤيا طالب علم يكون الكنز في المنام دلالة على الحصيلة الضخمة من العلم لطالب العلم .
  • وقد تكون رؤية الكنز في المنام إشارة على حمل المرأة المتزوجة أما إذا كان الكنز مدفون تحت الأرض يكون دلالة على الطاقة الروحية التي يمتلكها صاحب الرؤيا وعلى علمه الواسع بالكثير من الأشياء التي لا يعلمها غيره من البشر .
  • أو يشير إلى عدم انفاق الزوج على زوجته وأبنائه .
  • أما إذا كان صاحب الرؤيا أعزب وكان يستخرج الكنز من الأرض بنفسه في المنام يكون ذلك دلالة على زواجه من فتاة ذات أخلاق حميدة .
  • وإذا كان يبحث عن عمل يكون الكنز دلالة على أنه سيجد وظيفة أو عمل جيد ومناسب له وسيحقق منه ربح كثير .
  • وإذا كان صاحب الرؤيا طالب للعلم يكون ذلك دلالة على أنه سيكون متفوقاً في علمه وسيحقق نجاح باهر والله أعلم.

تفسير رؤية الكنز للفتاة العزباء

عندما ترى الفتاة العزباء كنز في منامها يكون ذلك دلالة على الحصيلة الضخمة والهائلة من العلم التي تمتلكها كما أن الكنز في المنام دلالة على المكانة المرتفعة التي ستنالها في حياتها بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

تفسير رؤية الكنز للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها كنز أو رأت أنها تستخرج الكنز من الأرض بنفسها يكون ذلك دلالة على الرزق الوفير والتخلص من المشكلات الأسرية وزوال المتاعب والهموم بإذن الله كما أن الكنز في المنام يكون دلالة على حملها والله أعلم.

تفسير رؤية الكنز للمرأة الحامل

عندما ترى المرأة الحامل في منامها كنز أو تقوما باستخراجه من الأرض يكون ذلك دلالته خير حيث أن الكنز يشير إلى أنها ستلد طفلها بسلامة وصحة بإذن الله وإذا كان يوجد داخل الكنز ذهب يكون الطفل ولداً أما إذا كان يوجد داخل الكنز فضة سيكون الطفل بنتاً والله أعلم.

تفسير رؤية الكنز للرجل

إذا رأى الرجل كنز في منامه أو أنه يستخرج الكنز من الأرض يكون ذلك دلالة على المال الوفير التي سيحصل عليه من تجارته أو عمله بمشيئة الله.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال وسوف نعرض عليكم التفسير في اقرب وقت ممكن

التعليقات

  1. السلام عليكم رأيت في منامي اني اشاهد رجلين يتكلمون عن كنز موجود في مكان اعرفه وكان احد الرجلين يقول ان صاحب المكان لم يتركهم يستخرجوه وذالك بعد استنفاذ كل الطرق معه لكنه رفض ان يتركهم يستخرجوه وفجاة رأيت غزال او ضبي فاستغربت من وجوده في ذالك المكان لندرته وبعدها هرب الغزال وكان فهد مختبئ وانقض علي جدي غزال وعندما رايته خفت وتراجعت لكي لا يراني وعند رجوعي التقيت بنمر وهو يحمل غزال كبير ورأس الغزال بالكامل داخل فم النمر ومر بجانبي ونظر الي دون ان يؤذيني وهذه الرؤية جاءت بعد صلاة الاستخارة لانني عازم علي استخراج كنز من مكان معين افيدوني افادكم الله وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *