التخطي إلى المحتوى

دعاء طلب الزواج ، نقدم لكم دعاء أفضل دعاء طلب الزواج مكتوب ومستجاب عبر تفسير الاحلام الزواج من السنن التي شرعها الله تعالى للإنسان لأنه استمرار التكاثر وجنس البشرية لكي تدوم الحياة وتستمر والدعاء من أساس العبادات وأسماها لاتصال الإنسان المباشر بالمولى سبحانه وتعالى .

قال رسول الله صل الله عليه وسلم ” تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مُبَاهٍ بكم الأمم يوم القيامة “

دعاء تيسير الزواج مجرب

كثير من الأشخاص بالأخص الشباب والفتيات في سن الزواج يبحثون عن دعاء الزواج وتيسيره ولكن يجب قبل ذلك أن نتعرف على شروط وأساس الدعاء الصحيح وهو أن نتوجه لله عز وجل بنفس ونية صافية وراضية وأن نقوم بالتضرع له وعلى يقين تام بالإجابة وأن الله هو وحده لمعين على كل شئ وحال .

الزواج مثله كأي مطلب وأمنية أخري وهدف في حياة الأنسان وعلى كل شخص بالتحديد الرجل والشاب السعي نحو تأسيس نفسه وتقوية عقيدته لنيل المرأة الصالحة والعفيفة وأيضا على كل امرأة وفتاة أن تتوجه بالدعاء لله عز وجل لكي يمن الله يكرمها بالزوج الصالح .

شاهد أيضا:
  • رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير”
  • اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار
  • اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

دعاء أيوب عليه السلام الذي استجاب الله له “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ اللهمّ يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين، والجن، والريح، لنبينا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين بحولك، وقوتك، وعزتك، وقدرتك.

دعاء للزواج بسرعة

الزواج من الأمور الضرورية والهامة في حياة كل شاب وفتاة وقال رسول الله صل الله عليه وسلم ” يا معشر الشباب من استطاع منكم الباء فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم ” وعليه يعد دعاء الزواج من أهم ما يبحث عنه الكثير من تلك الفئات من الشباب والفتيات الراغبات في الزواج وتكوين أسرة .

قدر لي ولداً طيباً تجعل خلفاً صالحاً في حياتي ومماتي اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني وتقر بي عينيه يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير.

دعاء لزواج البنت بسرعة

بسبب الظروف الاقتصادية التى يعانى منها كل شاب وفتاة أصبح الزواج أمر صعب لا يستطيع الكثيرون القدرة عليه وعليه فأن كل شاب وفتاة يلجأون إلى الله عز وجل بالدعاء طالبين الفرج والعون لكي يتم أجراءات الزواج وان يكون قادرا على انشاء اسرة كذلك تلجأ الفتاة بالتوجه لله عز وجل بدعاء لزواجها من شاب أو رجل صالح يعفها ويسترها ويتقي الله فيها .

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته ان تزوجني يا رب يا رب يا رب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

اسرع دعاء للزواج

قبل أن نتطرق لذكر أسرع دعاء للزواج وأدعية تيسير الزواج المجربة والمستجابة بإذن الله شجع دين الأسلام جميع معشر الشباب بالزواج وذلك لما فيه من عفة الرجل والمرأة من غض البصر وتحصين الفرج وهى بناء لأسرة وحيا كريمة واستمرار للحياة الطبيعية والتى أساسها التكاثر والتناسل لأنها أستمرار للجنس البشري ، ومن ادعية الزواج المستجابة بإذن الله .

  • اللهم اغفر ذنبي واحصني وطهر قلبي
  • اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزوج وممّا آمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم ياجامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له ونجيته لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • اللهم أرزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.
  • وأستغفر الله العظيم اللذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه التواب الرحيم لذنبي ولذنب المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

كثيرا ما يرغب شاب بالزواج بفتاة معينة وكذلك رغبة الفتاة بالزواج من شاب أو رجل معين إلا أن الصعوبات والعوائق والتحديات الكثيرة التى يتعرض لها هذا الشاب أو الفتاة من الأمور الصعبة والتى قد تتسبب في عدم إتمام هذا الزواج ومن أدعية الزواج من شخص معين .

  • الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم.
  • فهذا الدعاء ومنك الإجابه يا ربي ورب كل شي يا رزاق ارزقني بالزوج الصالح اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي،
  • و آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.
  • يا إلهي من لي إليه ألجأ إن لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار
  • اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و أحفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا وأعظمهن بركة.

بنهاية مقال اليوم نرجو الله عز وجل أن يوفق الجميع لما يتمناه من خير وصلاح له في الدنيا والآخرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *