التخطي إلى المحتوى

دعاء ظهور النتيجة أدعية النجاح ، نقدم لكم أجمل أدعية النجاح وظهور النتيجة عبر موقع تفسير الأحلام ، كثير من القلق والخوف الذي يصيب الطلبة والطالبات وبالتحديد خلال فترة اداء الامتحانات وخلال فترة أنتظار النتيجة وظهورها سواء كانت متعلقة بامتحانات نصف العام وأخر العام في مختلف المراحل الدراسية التي يمر بها الإنسان في حياته .

اللهم اهدهم لما تحب و ترضى .. اللهم هبنا علمًا ينتفع به… وعملًا يقربنا اليك … وهبنا صبرًا و ثباتًا في الدين .

دعاء للنجاح في الدراسة

دعاء ظهور النتيجة وأدعية النجاح في الامتحان من أكثر ما يبحث الطلبة والطالبات عليها طوال فترة الدراسة والتى تأخذ من عمر الأنسان غالبا نصفه ، إلا أن هناك الكثير من الأمور التى على طالب فعلها وأتباعها في خلال السنة الدراسية لتحقيق النجاح مع التوجه بالدعاء لله عز وجل ، وذلك لإن الدعاء دون عمل غير واجب .

  • اللهم فرج كربهم و اجعلهم من الرائدين في الإسلام.. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد
    اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير،
  • اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، [١] ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، [٢] اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

دعاء طلب النجاح

يجب على كل طالب أو طالبة إلا يقصروا في القيام بأمور دراستهم ولا يقومون فقط بمراجعة دروسهم بل واجب عليهم الاستذكار الجيد أولا بأول وزيادة الاطلاع، ويجب من كل أولياء الأمور متابعة أبنائهم ومستوى تحصيلهم الدراسي وتوعيتهم، ويعتبر دعاء طلب النجاح من أهم ما يبحث عنه كل طالب مجتهد يسعى لنيل مرضاة الله وتوفيقه.

  • رب اشرح لي صدري ، و يسر لي أمري ، و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
    بسم الله الفتاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا ، يا أرحم الراحمين ، اللهم آمين.
  • اللهــم إني أستـودعك مـا قرأت ومـا حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه ، إنك على كل شيء قدير .
    لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث ، يا غياث المستغيثين أغثني ، يا لطيف الالطاف نجنا مما نخاف.
  • اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر …ونيلًا لكل مقصد .. و ارزقنا اللقمة في درجات العلم .

دعاء للنجاح في النتيجة مجرب

بعد الانتهاء من أداء الامتحانات على خير نخوض فترة من الرغم من قصرها إلا أنها تكون مشحونة بالقلق والحيرة والتوتر بسبب انتظار نتيجة الأمتحان ، وغالبا ما لا يقلق الطلبة المجتهدين على الرغم من رغبتهم في تحصيل أعلى الدرجات والنتائج بالأخص بعد ما عانوه من تحديات وصعوبات وسهر الليالى لتحصيل المعلومات والمذاكرة.

  • يا منجى من المهالك نجينا من كل هالك.
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان… وبأيمانهم أعنهم على النجاح … و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .
  • اللهم بيديك كل الأمر … فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .

دعاء مستجاب للنجاح في الشهادة

قبل التوجه بالدعاء المستجاب للنجاح يجب العمل بالعديد من النصائح التى تساعد الطالب في تحقيق النجاح والتفوق منها توفير الجو المناسب للمذاكرة والمراجعة، كذلك الأستعداد التام والبعد عن القلق والتوتر وعدم التشتت وتجنب أى محبطات وأفكار السلبية، وأخذ القسط الكامل من الراحة ومراجعة الدروس أول بأول.

  • اللهم بيدك كل الأمر. فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك .
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان .. وبأيمانهم أعنهم على النجاح .. بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.
  • اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام ..
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة

تعد مرحلة الثانوية العامة وهى المرحلة التى تسبق التعليم الجامعى لكونها مرحلة تحديد المصير ولذلك يجب على كل طالب وطالبة في الثانوية العامة أن يستذكر دروسه أولا بأول ولا يستكثر طول مدة العام الدراسي حتى لا تتراكم عليه الدروس في أخر العام.

يعد دعاء قبل ظهور نتيجة الثانوية من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها في محركات البحث وذلك لصعوبة تلك الفترة والقلق والتوتر الكبير الذى يعيش فيه الطلاب بالأخص الطلاب المجتهدين والذين يحرصون على تحقيق أعلى الدرجات العلمية.

  • اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم آمين.
  • اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير … اللهم قوي إيماننا و إيماننا قوي عملنا وعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء.

بذلك نصل إلى ختام مقال اليوم، ونرجو الله عز وجل بأن يحفظ جميع ابنائنا الطلبة والطالبات وأن يوفقهم للنجاح الباهر والصلاح في أعمالهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *