التخطي إلى المحتوى

دعاء كتب الكتاب نقدم لكم دعاء كتب الكتاب للعروسين عبر موقع تفسير الاحلام، الزواج من إحدى السنن التي شرعها الله جل وعلا لعباده، حيث خلق الله جل وعلا الأنسان على الأرض ليكون خليفة له في الأرض ويقوم بتعمير الأرض و التكاثر والتناسل.

عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطبة الحاجة ” الحمد لله نستعينه ونستغفره ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ”

اعمال قبل عقد القران

الزواج من الأمور التى بها تصون المرأة نفسها وتحفظ به عفتها وإيضا يقوم الرجل بصون نفسه وبعده عن الشهوات والمحرمات وتجنب الشيطان، كذلك هناك الثواب الذي يعود على الرجل والمرأة من الزواج وعفة النفس كما أن التزاوج من الأمور المفيدة لجسم الأنسان رجل أو أمرأة.

وهناك أعمال قبل عقد القران يتم القيام وهى التجهيزات لعقد القران والذى يتم بعد إتمام فترة الخطوبة المتفق عليها والتجهيز لأمور الزواج من إحضار للشقة وتجهيزها وعندها يتم عقد القران لتتم أمور الزواج بعدها مباشرة.

دعاء عقد القران

يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا”، ” يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون “، يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم من ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً “.

دعاء الزوجة بعد عقد القران

هناك العديد من الأركان التى يجب أن يشملها عقد الزواج حتى تتم شرعية العقد وأولها يكون الصياغة والتى يجب أن تكون بالموافقة من الزوجة نفسها أو وليها كأن تقول زوجتك نفسي بنفسي ، أو زوجتك أبنتى.

يجب لكي يكون الزواج صحيحا أن يكون كلا الزوجين ليسا من المحارم وأن يبلغ السن القانوني للزواج، وأن تكون الزوجة عاقلة ، وجود الشهود أساس عقد القران لكي يقرأ بصحة عقد الزواج.

أدعية عقد القران

عقد القران هو عقد يبرم بين طرفي الزواج لكل منهما حقوق وعليه واجبات حاله مثل حال أي عقود أخرى، بينما يختلف عقد الزواج عن غيره من العقود الأخري في كونه عقد لإنشاء حياة وأسرة ينتج عنها الأبناء فيما بعد، ويعد عقد الزواج من الأسس الواجبة ليكون الزواج شرعي وصحيح ومن أدعية عقد القران.

  • على الخير والبركة وعلى خير طائر.
  • بارك الله لك وبارك عليك وجمع بينكما في خير وعافية.
  • اللهم بارك فيهما وبارك لهما في بنائهما.
  • اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه.
  • بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا.

بوستات كتب الكتاب

كذلك من ضمن الشروط التى يجب توافرها التراضي والصداق وهو المهر والذى يعد هدية الزوج للزوجة، والاحصان والمصونة والتوافق ليكون صحيح وشرعي.

نقدم لكم اجمل واحلى بوستات كتب الكتاب وعقد القران 

نختم موضوعنا اليوم وندعو الله عز وجل بالصلاح للجميع في كل أمر وشأن وأن ينعم عليكم بالزوج الصالح والزوجة الصالحة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *