التخطي إلى المحتوى

دعاء جلب الحظ مجرب افضل ادعية لجلب الحظ المكتوبة والمجربة نقدمها لكم عبر موقع تفسير الاحلام ، الحظ والنصيب هما اسمان مرادفات لمعنى واحد والله عز وجل بقدرته ينعم على من يشاء ويرزق من يشاء بأي طريقة شاء هو فإذا أراد الله أعطى واذا أراد منع وعليه فالحظ هو أمر من الله جل وعلا وقد يقع تحت مسمى القضاء والقدر.

دعاء جلب الحظ : اللهم رضنى بما قضيت لى وعافنى فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت

دعاء جلب الحظ والرزق

دعاء لجلب الحظ والرزق دائما وطوال حياة الإنسان في تلك الدنيا يسعى الى أمر واحد وهو تحقيق السعادة المرجوة ويعتقد الأنسان أن السعادة أو أساسها هو في جمع المال فقط وأن المال هو أصل كل شيء واساسه .

من الرغم من كون المال لم يخلق لجلب السعادة بل هو فقط من وسائل تحقيق الذات أساس السعادة في طاعة الله جل وعلا وأداء الفرائض والإكثار من الاستغفار والدعاء والإيمان بالله جل وعلا وبالقضاء والقدر .

  • اللهم إنا نسألك عملا بارا، ورزقا دارا، وعيشا قارا
  • اللهم اقذف فى قلبى رجائك واقطع رجائى عن من سواك حتى لا أرجوا أحداً غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتى
  • وقصر عنه عملى ولم تنته إليه رغبتى ولم تبلغه مسألتى
  • ولم يجر على لسانى مما أعطيت أحداً من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين ”
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر
  • يا باطن يا ظاهر يا لطيف نسألك وقاية اللطف فى القضاء والتسليم مع السلامة عند نزوله والرضا
  • اللهم يا عظيم السلطان ، يا قديم الإحسان يا دائم النعماء ، يا باسط الرزق ، يا كثير الخيرات يا واسع العطاء ، يا دافع البلاء ، يا سامع الدعاء يا حاضراً ليس بغائب ، يا موجوداً عند الشدائد يا خفي اللطف ، يا حليماً لا يعجل
  • اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة

دعاء جلب الحظ في الدراسة

دعاء جلب الحظ في الدراسة تأخذ الدراسة نصف عمر الأنسان في الحياة الدنيا من مراحل كثيرة ابتدائية وإعدادية وثانوية إلى مراحل التعليم المختلفة بعدها .

والسعي بجد نحو الحصول على أسرة وأبناء وبعد الشقاء في الدنيا والسعي الدائم نحو جلب الحظ يكتشف الإنسان أن الحظ وجلبه موجود في العبادات والاستغفار والطاعات .

لا إله إلّا الله الملك الحقّ المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربّنا وربّ آبائنا الأوّلين، سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت،

وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير، وإليه المصير، وهو على كلّ شيءٍ قدير، لا إله إلّا الله إقراراً بربوبيّته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم

شاهد أيضا:

دعاء لجلب الحظ عند أهل البيت

دعاء لجلب الحظ عن أهل البيت هناك العديد من تلك الادعية إلا أن الأنسان عليه في البداية أن يؤمن بأن الله عز وجل أعطى لكل واحد نصيبه من الحظ سواء في صحة أو جمال أو مال أو عمل أو ذرية إلى آخره .

ولا يجب على الإنسان أن ينظر إلى النعم التي أنعم الله تعالى بها غيره وعليه الوثوق بأن الله ليس بظلام للعبيد.

  • اللهم إليك تقصد رغبتى، وإياك أسأل حاجتى ومنك أرجو نجاح طلبتي، وبيدك مفاتيح مسألتي لا أسأل الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتى بفضلك.
  •  يا مقيل العثرات إن لم تتلافنى بعصمة من العثرات فإنى لا أحول بعزيمة من نفسى ولا أروم على خليفة بمكان أمرى.
  • أنا نعمة منك وأنا قدر من قدرك، أجرى فى نعمك، وأسرح فى قدرك، ازداد على سابقة علمك، ولا انتقص من عزيمة أمرك،
  •  فأسألك يا منتهى السؤالات، وأرغب إليك يا موضع الحاجات، سواك من قد كذب كل رجاء إلا منك ورغبة من رغب عن كل ثقة إلا عنك، أن تهب لى إيماناً أقدم به عليك، وأوصل به عظم الوسيلة إليك،
  • وأن تهب لى يقيناً لا توهنه بشبهة إفك، ولا تهنه خطرة شك، ترحب به صدرى، وتيسر بها أمري، ويأوي إلى محبتك قلبى، حتى لا ألهو عن شكرك،
  • ولا أنعم إلا بذكرك يا من لا تمل حلاوة ذكره ألسن الخائفين، ولا تكل من الرغبات إليه مدامع الخاشعين، أنت منتهى سرائر قلبى فى خفايا الكتم، وأنت موضع رجائى بين إسراف الظلم.

دعاء لجلب الحظ الطيب

قال الله تعالى ادعوني أستجب لكم وعليه فإن الدعاء من العبادات التي يحط الله بها الخطايا عن عباده ومن الأفضل أن يكثر العبد الدعاء في الصلاة وهو ساجد لأنه يكون أقرب لله ونذكر لكم دعاء لجلب الحظ الطيب .

يا من جمع كل شىء حكمته، ويا من نفذ كل شىء حكمه. يا من الكريم أسمه لا أحد لى غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله،

ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك اعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك اللهم إن ثقتي بك وإن ألهتني الغفلات عنك وأبعدتني العثرات منك بالاغترار.

آيات لجلب الحظ مجربة

آيات وأدعية لجلب الحظ تعد من منح وفضل الله عز وجل علينا ومن نعم الكريم التي لا حدود لها ، وقد ذكرها المولى سبحانه وتعالى في العديد من السور القرآنية .

ولكن قبل أن نذكرها لكم يجب على الإنسان أن يعلم أن النعم التي أنعم الله تعالى على العبد كثيرة والتي مهما حاول الأنسان أن يحصوها ويعدها لن يتمكن لإن في النعمة الواحدة التي يهبها الله لنا الكثير من النعم ، ومن آيات لجلب الحظ .

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم (22) هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون (23)

هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم (24) .{ الحشر}

من قرأ بالآيتين كفتاه المكروه تلك الليلة

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285)

لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286) {البقرة}

بذلك نصل إلى ختام مقال اليوم وندعو الله لنا ولكم بإن يوفقنا إلى صالح الأعمال وحسن الخواتيم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *