التخطي إلى المحتوى

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان نقدم لكم من خلال موقع تفسير الاحلام أجمل أدعية شهر رمضان الفضيل مفاتيح الجنان ، نتابع عبر موقعنا اليوم أدعية وأذكار شهر رمضان الفضيل حيث يعد شهر رمضان هو من أفضل شهور العام وليس له منافس في هذا فيكفى أنه شهر الصوم والقران .

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

أدعية رمضان مكتوبة

يبحث الكثير من الناس عن أجمل أدعية رمضان مكتوبة والتي تلاقي نسب بحث وتحميل عالية من على كافة مواقع البحث وبالأخص جوجل وتنتشر انتشار كبير على جميع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من فيسبوك وتويتر وأنستجرام وذلك لحث الناس بعضها البعض وتذكيرهم بفضل وقيمة هذا الشهر الفضيل .

الدعاء عند الإفطار: ففي هذا الوقت تكون الدعوات مستجابة، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائمِ عندَ فِطرِه لَدعوةً ما تُرَدُّ)، وكان عليه الصلاة والسلام يَدعو عند فطره: (ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ).

 دعاء الصائم إذا أفطر عند قوم: عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهل بيت قال لهم: (أفطَر عندَكم الصَّائمونَ وصلَّتْ عليكم الملائكةُ وأكَل طعامَكم الأبرارُ).دعاء رؤية هلال رمضان: عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: (اللهمَّ أهِلَّه علينا باليُمنِ والإيمانِ والسلامةِ والإسلامِ ربي وربُّك اللهُ).

 دعاء في ليلة القدر: عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: (يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟

قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ كريمٌ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قامَ رمضانَ وصامهُ إيمانا واحتسابا ، غُفِرَ لهُ ما تقدمَ من ذنبهِ)

ادعية رمضان جميلة

قبل أن نذكر عدد من أدعية شهر رمضان جميلة يجب أن نعلم فضل وقيمة هذا الشهر الفضيل الذي يميزه عن غيره من الشهور حيث انه هو الشهر الذي أنزل الله جل وعلا فيه القرآن على عبده سيدنا محمد وهو يتعبد في غار حراء .

كذلك هو الشهر الذي يتم فيه تحقيق الركن الثالث من أركان الإسلام الخمس وهو الصوم غيضا يتوجب على كل مسلم ومسلمة استغلال فرصة إتقان العبادات والمداومة على الطاعات .

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  •  اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  •  اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.
  •  اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.
  •  اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.
  •  اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

صور ادعية رمضان

نجد البحث عن صور ادعية رمضان تأخذ المراتب الأولى في اي موقع بحث وهذا يرجع إلى وعي الناس وعلمهم بفضل هذا الشهر وتذكير الجميع من الاهل والاقارب والاحباب والأصدقاء وتشجيع بعضهم البعض على أداء الفرائض .

كما يتميز شهر رمضان بصلاة التراويح والتي يتم أدائها بعد صلاة العشاء والتي من اسمها سميت تريح القلب والروح وتمحى الذنوب والخطايا .

دعاء رمضان دعاء رمضان دعاء رمضان

دعاء شهر رمضان 2020

حثنا رسول الله صل الله عليه وسلم على الإكثار من فعل الطاعات في هذا الشهر وليس به فقط بل المداومة على الطاعة في كل وقت ومختلف الأيام إلا أن هذا الشهر يتميز بمضاعفة الحسنات والاجر سواء بالنسبة للصدقات او أداء الفرائض .

كما ان به ليلة افضل من الف شهر وهي ليلة القدر التي إذا أدركها المسلم غفر له الله ما تقدم من ذنبه واستجاب له الدعاء ونذكر لكم دعاء شهر رمضان 2020 مكتوب .

دعاء رمضان

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  •  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  •  اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  •  اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  •  اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  •  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  •  اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ

مع ختام مقال اليوم ندعو الله عز وجل لنا ولكم أن يبلغنا الشهر الفضيل لا فاقدين ولا مفقودين وأن يجعل صالح اعمالنا هي خواتيمنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *