التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية التقيد بالقيود والاغلال في المنام ، من الأحلام التي تثير الرعب في النفس وينجم عنها مشاعر بالقلق الشديد هو رؤية الشخص لنفسه مقيداً في منامه ولهذه الرؤيا عدة تفسيرات تختلف باختلاف نوع القيد الذي تقيد به الرائي سواء أكان من الخشب أو الرصاص أو الفضة أو كان مقيداً بالحبال .

كما أن تأويلاتها تختلف باختلاف صاحب الرؤيا من حيث كونه رجلاً أم فتاة عزباء أم امرأة متزوجة أم امرأة حامل وفيما يلي نبين تفسير رؤية التقيد بالقيود لكبار مفسري الأحلام والرؤى على رأسهم ابن سيرين ونتناول أيضاً التفسيرات المتعددة لهذه الرؤيا بالتفصيل على الوجه الآتي:

تفسير رؤية التقيد بالقيود لابن سيرين

  • يرى معظم مفسري الرؤى والأحلام وعلى رأسهم ابن سيرين أن رؤية التقيد بالقيود في المنام لها عدة تفسيرات حيث يجب النظر إلى حال صاحب الرؤيا وكذلك إلى نوع القيد الذي قيد به في حلمه .
  • فإن كان صاحب الرؤيا مريضاً برؤيته بأنه مقيد فيها دلالة على أن فترة مرضه ستطول وإن كان مسافراً ورأى هذه الرؤيا فتطول فترة سفره وغربته وسيطول غيابه
  • وبالنظر إلى نوع القيود إذا كان ما تقيد به الرائي مصنوعاً من الذهب كان في ذلك إشارة إلى أنه ينتظر رجوع شيء يتعلق بالماضي ولكن سيطول انتظاره .
  • أما إذا كان القيد مصنوعاً من الفضة كان في ذلك دلالة على أن الرائي اتخذ قراره بالزواج وعزم النية على تحقيق ذلك وثابت في قراره لا رجعة فيه كما أن رؤيته لنفسه مقيداً في المنام بالحبال تدل أيضاً على الثبات ولكن ثباته في الدين وصلاح أمره والله أعلم
  • ومن الرؤى المحمودة أن يرى الشخص أنه استطاع كسر قيوده حيث أن في ذلك دلالة على تجاوز المحن والصعوبات والنجاة من الأزمات بإذن الله.

تفسير رؤية التقيد بالقيود للفتاة العزباء

لا يحمد أن ترى الفتاة العزباء أنها مقيدة في منامها حيث أن القيود إشارة إلى العجز والفشل ودلالة على الصعوبات التي ستقابلها في حياتها و تعيقها عن تحقيق ما تتمناه .

كما أن القيود في منام العزباء قد تكون إشارة إلى التحفظ الشديد في أسرتها وأن عائلتها تفرض عليها قيوداً اجتماعية معينة أما إذا رأت أنها مقيدة بحبال دل ذلك على اعتصامها وثباتها في الدين وعلى أنها فتاة صالحة والله أعلم.

تفسير رؤية التقيد بالقيود للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها مقيدة بسلاسل ذهبية دل ذلك على أنها متعلقة بشيء غائب عنها ومنتظرة رجوعه كما أن القيود في منام المرأة المتزوجة دلالة على شعورها بالضيق الشديد وعدم الرضا عن حياتها الزوجية كما تدل أيضاً على افتقارها للعاطفة والمودة من زوجها والله أعلم.

تفسير رؤية التقيد بالقيود للرجل

إن القيود في المنام بوجه عام دلالة على الأعداء في محيط العمل أو على المستوى الاجتماعي الذين يتربصون بالشخص ويريدون أذيته فإذا رأى الرجل في منامه أنه استطاع كسر قيوده دل ذلك على نجاته وانتصاره على أعدائه وتجاوز المحن والصعوبات بإذن الله.

إذا كان لديكم سؤال أو حلم تريدوا تفسيره فلا تترددوا في وضع سؤالك في صندوق التعليقات ونحنُ سوف نرد عليكم في أقرب وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *