التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن كيف تطور مدينتك بالمقدمة والعناصر , ضمن مواضيع التعبير التي تطلب من التلاميذ سواء في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو حتى الثانوي كتابة موضوع تعبير عن كيف تطور مدينتك، والذي نقدمه لكم اليوم شامل العناصر والمقدمة والخاتمة وأكثر الأسئلة طرحاً حول هذا الموضوع، مثل ما هي النصائح التي تقترحها من اجل تطوير مدينتك .

مقدمة عن كيف تطور مدينتك

كلاً منا يعيش في منزله الخاص به، يأكل ويشرب ويلعب ويعيش ذكرياته داخل هذا المنزل، يستقبل أقاربه وزملائه وأصدقاءه لاستضافتهم وتبادل أطراف الحديث سوياً، لذا يحرص كلاً منا على أن يكون منزله في أفضل حال ومظهر أمامه وأمام أسرته قبل أن يكون أمام الآخرين، يحرص على نظافة المنزل وعلى أن يكون كل شيء في موضعه سليماً وبمظهرٍ لائق، يحرص على أن يكون المنزل جاهزاً دائماً لاستقبال أي زائر وأن لا ينقص المنزل أي شيء من مستلزماته .

بل وفي الغالب يتم تطوير المنزل من فترة لأخرى مثل شراء كسوة جديدة لحجرة الضيافة، لغرف النوم، أدوات جديدة للمطبخ، أجهزة كهربائية حديثة وغيرها من الأشياء التي يجب تحديثها أو مواكبة التطور الخارجي وإضافتها في المنزل.

السؤال هنا، هل تختلف مدينتك عن منزلك؟ هل تقل أهمية مدينتك عن أهمية منزلك؟ بالعكس، فالمدينة هي واجهة أخرى لك، مدينتك هي منزلك الأكبر والأوسع والتي يجب الاهتمام بها قدر اهتمامك بمنزلك، يجب الحفاظ على نظافة مدينتك ومظهرها، والحرص دائماً على معرفة كيف تطور مدينتك وتجعلها من أفضل المدن أمام الزائرين من خارج المدينة، فنظافة وتطور مدينتك من نظافتك وتطورك أيضا.

بالطبع إن كانت مدينتك متطورة ونظيفة وجميلة ستتفاخر بها بين أصدقائك من أنحاءٍ أخرى وتتفاخر بجمال وتطور مدينتك وأنك تعيش في مكانٍ راقي ومتطور رائع لدرجة أنهم سيتمنون العيش معك في تلك المدينة، ولكن بالطبع هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول ذهنك، كيف تطور مدينتك؟ كيف لك أن تطور مدينتك وحدك وسط الكثير من الأشخاص الذين يشاركون مع تلك المدينة؟ من المسؤول عن تطور مدينتك؟ ما هي المقترحات والنصائح من أجل تطور مدينتك؟ كل تلك الأسئلة ستجد إجاباتها بعد قليل.

المسؤول عن تطور مدينتك

السؤال الأكثر شيوعاً هو من المسؤول عن تطور مدينتك؟ وهل أنت مسؤول عن تطور مدينتك في ظل وجود الكثير من العاملين والموظفين والمسؤولين؟ الإجابة نعم .

أنت مسؤول عن تطور مدينتك مثلك مثل العاملين فيها والمسؤولين تماماً، يقع على عاتق المسؤولين والإداريين جميع المهام الصعبة والكبيرة من توفير صناديق القمامة وإعادة ترميم وبناء الطرق والكباري والمرافق والحرص على توفير الكهرباء والماء والخدمات المختلفة وتطوير أجهزتها وتوفير احتياجات المدينة باستمرار.

بينما أنت مسؤول عن تطور مدينتك من خلال الحفاظ على صناديق القمامة وعلى أعمدة الإنارة والحدائق العامة والخاصة والحفاظ على جميع الخدمات التي توفرها لك إدارة المدينة وحسن استخدامها والحرص على عدم سرقتها أو اتلافها، عدم إلقاء القمامة في الأماكن الغير مخصصة لها .

الحفاظ على نظافة الحدائق والأشجار وعدم ترك مخلفاتك بها، الحفاظ على الجدران النظيفة وعدم الكتابة عليها، إزالة المعوقات وإماطة الأذى عن الطريق، عدم قطع الأشجار والزهور التي تم تجميل وتزيين مدينتك بها وعدم إتلاف أي شيء موجود في مدينتك بالعكس تحرص على الحفاظ عليها.

وإن لم توفر لك إدارة المدينة الحلول لبعض المشكلات التي تواجهها في مدينتك حاول أنت وأصدقاءك في البحث عن حلول بديلة تساعد في الحفاظ على تطور مدينتك ونظافتها، فكما ذكرنا سابقاً، مدينتك هي منزلك الأكبر وجميع سكان تلك المدينة هم أهلها وأسرتها وأنت فرداً من هذه الأسرة.

كيف تطور مدينتك

من النصائح التي دائماً ما يتم النصح بها هي الحفاظ على نظافة مدينتك، تلك هي الخطوة الأولى وأبسطها وأسهلها في كيف تطور مدينتك، حيث أن القمامة التي تلقيها في صندوق القمامة هي فعل رائع تجاه مدينتك والحفاظ عليها بدلاً من إلقاءها في الشوارع وافساد مظهر مدينتك .

بل ويجب عليك أيضاً فصل القمامة عن بعضها، فهناك أماكن مخصصة لإلقاء المواد البلاستيكية وبقايا الطعام والزجاج وغيرهم من أنواع القمامة التي يمكن إعادة تدويرها واستخدامها مساهماً في تطور مدينتك.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك استغلال المساحات الفارغة في زراعة الأزهار والأشجار بها بقليل من الماء والبذور المتوفرة معك سواء قمت بشرائها أو تبقت معك بعد أكل فاكهة أو غيرها، قم بالبدء في زراعة الأشجار والنباتات أمام منزلك أو في شرفة منزلك وغيرها، فهذا سيعطي مظهراً جميلاً لمدينتك.

تخلى عن سياراتك الخاصة يوماً واحداً في الأسبوع وقم باستبدالها بالمشي أو ركوب الدراجة، فهذا سيخفف من العوادم التي تضر بالبيئة ومشكلة الازدحام التي لطالما نعاني منها بالإضافة إلى إضفاء منظر حضاري ومتطور لمدينتك، إذا قام كل شخص بفعل تلك الأشياء الصغيرة والتي يراها البعض تافهة ستنبهر بالنتيجة الرائعة.

المشاريع الصغيرة يمكن أن تساهم بشكل كبير جداً في تطور مدينتك، يمكن بمبلغ بسيط البدء في إقامة مشروع صغير مثل سوبر ماركت صغير أو مشغل تطريز للفتيات أو مطاعم للمأكولات أو مصانع خاصة بالحرف المختلفة لسد حاجات مدينتك، بالتالي ستستطيع توفير جزء من احتياجات مدينتك بتكلفة أقل من الخارج بالإضافة إلى توفير فرص عمل مختلفة للشباب والفتيات، إذا استطاع كلاً منا البدء في مشروعه الخاص أو المساعدة في بناء مشروع صغير سوف تصبح مدينتك متطورة ولا ينقصها شيء بمساهمة بسيطة من كل فرد بداخلها.

خاتمة موضوع تعبير كيف تطور مدينتك

ذكرنا فيما سبق أن نظافة وتطور مدينتك مثل نظافة وتطور منزلك ولكن بصورة أوسع، يجب الانتباه إلى أن  نظافة وتطور وطنك مثل نظافة وتطور منزلك ومدينتك تماماً، فالفعل الصغير الذي تقوم به تجاه مدينتك ومنزلك يؤثران بشكل كبير في تطور ونظافة وجمال وطنك.

يكفي أنها تخفف العبء عن المسؤولين والإداريين في حل بعض مشاكل المدينة والدولة والوطن وتوفير مشاريع ومصانع وفرص عمل للشباب والفتيات مما يتيح المجال لهم في تطوير المدينة والوطن في المشكلات الأكبر، وبالتالي تكون قد قدمت لوطنك واجب عظيم بمجرد أفعال صغيرة قد لا تدرك مدى أهميتها الفعلية.

شاركنا برأيك في موضوع تعبير عن كيف تطور مدينتك بالعناصر من خلال التعليقات بالأسفل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *