التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية راعي الغنم والابقار في المنام , الراعي هو الشخص الذي يهتم بتربية الأغنام والبقر والمواشي, ورؤية الراعي في المنام له العديد من التفسيرات والتي تختلف على حسب ما يرعاه الراعي والحالة التي يوجد عليها الراعي, وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم جميع التفسيرات الممكنة حول رؤية الراعي في المنام.

رؤية الراعي في المنام لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين رؤية الراعي في المنام يشير إلى الشخص صاحب ولاية.
  • وقد يكون رؤية الراعي رمز ومعلم الصبيان أو من يتولى أمر الحاكم.
  • فمن يرى في المنام أنه أصبح أعرابي يرعى الغنم ولكنه لا يعلم بأصول الرعي فهذا يدل على إنه شخص يقرأ القرآن ولكنه لا يتفقه معانيه.

رؤية الراعي في المنام للنابلسي

  • فسر النابلسي رؤية الراعي في المنام يشير إلى الشخص صاحب الولاية ومن يتولي أمر الحاكم وقد يكون المقصود معلم الصبيان.
  • فقال النابلسي من يرى في المنام راعي الغنم فهذا الحلم بشرة خير وحلم مستحب للرائي.
  • ومن يرى في المنام أنه أصبح راعي غنم فهذا الحلم يدل على توليه منصب كبير أو ولاية أو يحتل مكانة كبيرة في قريته أو في مجال العمل.
  • وقد يكون رؤية راعي الغنم في المنام يشير إلى تعليم الأطفال.

رؤيه من يري نفسه راعي غنم

  • من يرى نفسه أصبح راعي غنم ولكنه لا يعلم بأصول الرعي والأماكن التي يجب التوجه إليها فهذا الحلم يدل على إنه شخص يقرأ القرآن ولكنه لا يعلم معاني الآيات.
  • وفي العموم رؤية الراعي في المنام تشير إلى رب الأسرة والمسئول عن رعايتهم والحفاظ على مصالحهم ويرشدهم للخير.

تفسير رؤية رعي الخنازير في المنام

من يرى في المنام إنه يرعى الخنازير فهذا الحلم غير مستحب لصاحب المنام فقد يكون الحلم إشارة لصاحب المنام أنه يختلط بالكفار ويطبع وعاداتهم وأخلاقهم ويأخذ البدع منهم وهذا الحلم مكروه.

تفسير رؤية رعي الغنم في المنام

  • من يرعى الغنم في المنام دلالة على ارتفاع مكانة صاحب المنام وأنه يحتل مكانة مميزة بين الناس مما يتطلب الأمر منه تحقيق العدل والمساواة بين الناس بحكم منصبه.
  • ومن يرى في المنام أنه يرعى الغنم وإحدى الذئاب أخذ إحدى الغنم فهذا يدل على الخراب الذي يعم على هذا المكان نتيجة وجود ملك جائر.

رؤية راعي الخيل والبقر والحمير

  • من يرى في الحلم إنه راعي الخيل فهذا دلالة على عزة ومكانة عالية يحتلها صاحب المنام.
  • ومن يرى في المنام إنه يرعى الحمير في المنام فهذا يدل على الشرف والإقبال.
  • ومن يرى في المنام أنه يرعى البقر فهذا يدل على سنوات قادمة مليئة بالخير.

ومن هنا فقد عرضنا عليكم جميع التفسيرات الممكنة حول رؤية الراعي في المنام.

من لدية رؤية ويود تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع تفسير الاحلام وسوف نعرض عليكم التفسير في اقرب وقت ممكن.

التعليقات

  1. رايت اني وجدت في طريقي راعيا و كانت اغنامه في الطين، فاخرجتها له و تاكدت من عدم ترك و لا واحدة خلفه، ثم ذهبت معه الى الوادي كي تشرب الغنمات و ساعدته في ذلك، و كان من بينها كبش ابيض فيه سواد قليل يشرب كثيرا، فقال لي الراعي انه لا يملك الماء في بيته و عليه ان ياتي كل هذه المسافة كي تشرب غنمه ، الغريب اني لم اتسخ بذلك الطين رغم كثرتها، و كنت اخلص الغنم دون ان اعلق في الوحل.

  2. حلمت انه مسدود علي في غرفة بيتنا مع رجل يملك كبش سمين ذو قرون و كان هائجا و يقفز لاعلى السقف و يضرب الحائط لم يؤذي صاحبه و لم يؤذني لكني رغم ذلك خفت منه و طلبت من راعي الكبش ان يفتح لي الغرفة للخروج و صوت الكبش كان كصوت الخيل ..

  3. سلام عليكم
    رأيت في منام اني ارعى غنم بدون صوف وعندها رأيت غنم اخر فيها صوف وبدون صوف ولم ارى راعي مسؤول عليها فذهبت اجري لكي اخذها واخذتها ومعها كبش وعندما ذهبت للمنزل قلت للامي هل هذي غنم لنا فقالت لي انا غنم الي فيها صوف ليست لنا وغنم التي ليس فيها صوف هي لنا وقال اخي وسألت اخي عن كبش فقال لي إنه لنا من فضلكم تفسير فاسرع وقت

  4. السلام عليكم أرجو الرد للضرورة. رايت اني وشريكي في الشغل اننا في جبل نرعى الأغنام وهناك رأيت أخي أيضا في الجبل يرعى الأغنام فقلت له تعالى معنا نرعى الأغنام سويا فقال أنه ياتي بعد شوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *