التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الحافظ الجديد alhafez tv 2020 نوفره لرواد موقع الأحلام الأعزاء معتنقي الديانة الإسلامية الراغبين في حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام تلاوته وتجويده على النحو الصحيح بأسلوب عصري تعتمد فيه alhafez tv على توظيف التكنولوجيا والأساليب العلمية الحديثة .

تردد قناة الحافظ 2020

القمر        الترددمعدل الترميزالإستقطابFEC
نايل سات12341 / 12360 (h)27500أفقي3/4

استهلت قناة الحافظ الاسلامية مشوارها بنهج وسطي وخطاب ديني معتدل مكرسة جهودها لتعليم مهارات الحفظ والتجويد إلى جانب تناولها الشامل لكافة المناحي الحياتية التي تهم المسلم وتساعده على فهم أمور دينه ودنياه في إطار من الإلتزام الأخلاقي ووفقاً للأحكام الشرعية والفرائض الإيمانية.

واستمرت كذلك حتى ثورة 25 يناير ثم اتهمت بالتشدد وتعرضت للغلق أكثر من مرة وذلك بسبب توجهها السياسي وموقفها المدافع عن الإخوان المسلمين ولكنها عادت للبث عبر تردد قناة الحافظ الجديد الذي ذكرناه لحضراتكم أعلاه.

برامج قناة الحافظ

عرضت قناة الحافظ مجموعة منتقاة من البرامج الدينية التي تتولى من خلالها إظهار الإعجاز القرآني والتصدي للأباطيل والافتراءات المنسوبة لأهل البيت والرد على الشبهات والتعمق في توضيح السنة النبوية والتعريف بأخلاقيات الإسلام وتعاليمه السمحة ومنها:

  • برنامج المقرأة.
  • برنامج الحلم.
  • برنامج الكتاب.
  • برنامج في الميزان.
  • برنامج كأس القراء.
  • برنامج فرسان المنابر.
  • برنامج القرآن والحياة.
  • برنامج مع القرآن الكريم.
  • برنامج آداب حفظ القرآن.

مميزات قناة الحافظ

رغم الانتقادات التي وجهت لقناة الحافظ الدينية وفي مقدمتها دفعها المتواصل عن الفكر الأخواني وسب وقذف الشيخ عبد الله بدر أثناء ضيافتها له إلا أنها حصدت نسب عالية من المشاهدات في العالم العربي سواء بفضل الجدل المثار حولها أو المزايا العديدة التي تتمتع بها ومنها:

نمط عرضها الفريد وبرامجها وخدماتها الدينية الهادفة التي تلعب دور هام وفعال في تحفيظ القرآن الكريم وتدريس وتعليم العلوم الشرعية وتهتم بالسنة النبوية وتحث المسلمين على إتباع الهدي المحمدي.

اهتمام قناة الحافظ السلفية ببث الآيات المحكمات والتلاوات العطرة على مدار اليوم دون إنقطاع بجودة عالية ساعدها فيها إستخدامها أفضل أنظمة البث المنوعة ما بين أس دي قياسية وأتش دي فائقة الجودة حرصاً منها على توفير رؤية نقية وواضحة لمشاهديها كلاً حسب النظام المتاح به جهازه.

البث بالمجان ودون تشفير عن طريق القمر الصناعي النايل سات مما ساهم في زيادة قدرتها التنافسية وتوسيع نطاق انتشارها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا.

يسرنا مشاركتكم ومعاونتكم على تخطي ما قد يواجهكم من صعاب أثناء ضبط تردد قناة الحافظ على أجهزتكم المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *