التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الشيطان في المنام والتعوذ منه، قد نجد عدد كبير من الناس يسألون عن تفسير الحلم بالشيطان الرجيم في احلامهم والتعوذ منه، وقد تختلف التفسيرات لذلك؛ إلا أنه من الضروري أن يدرك الشخص أن كثير من الأحلام التي يراها هى إنعكاس لما يفكر به او يخاف منه، فمن يجد نفسه دائماً يخاف من الشيطان ومن إتباعه ودائم الإستعاذة بالله منه فإنه دائماً ما سيرى أنه يراه ويستطيع التعوذ منه بسهولة.

رؤيه الشيطان في المنام

وقد قدم العديد من العلماء أمثال النابلسي وابن سيرين شرحاً مفصلاً لتفسير الأحلام بالجن والشياطين والأشباح، وقد أفرد ابن سيرين باباً كاملاً في كتابه لهذا الجزء، وقد أكد علماء تفسير الأحلام أن تفسير رؤية الشيطان والتعوذ منه تختلف من شخص الى آخر حسب تفاصيل رؤيته وحالته وما يعاني منه الشخص، ولكن الجميع أكد على أن الإستعاذة من الشيطان في المنام هي إشارة قوية للخير والرزق الوفير في كل شئ.

رؤية الشيطان بالحلم  للنابلسي

يرى النابلسي رحمه الله أن الإنسان حينما يرى فى منامه الشيطان ويتعوذ منه فهو يدل على خير كثير ورزق كبير للرائي، حيث أن الإستعاذة من الشيطان الرجيم تدل على حصول الشخص علي رزق كثير سواء كان مال أو تحصيل علم أو دعوة الى حق، كما أنها تدل على راحة البال والطمأنينة في نفس الشخص.

وقد فسر النابلسي أيضاً الإستعاذه بالله من الشيطان الرجيم فى المنام بأنها دليل علي الفرج وزوال الغم والهموم سواء كانت مرضاً او نصراً على عدو كما أنها تعني فتح باب رزق جديد.وقد فسرها النابلسي لغير المسلم بأنه سيدخل الى دين الإسلام بكل طمأنينة ويقين بالدين.

شاهد أيضا:

تفسير رؤية الشيطان لإبن سيرين

يرى ابن سيرين أيضاً أن رؤية الشيطان والتعوذ منه كناية عن الرزق الوفير وتدل على التخلص من مكر كل الأعداء وتحقيق النصر عليهم، كما أنها تعنى تحصين الشخص من إرتكاب المعاصي والذنوب.

الاستعاذه من الشيطان في الحلم

والإستعاذة أيضاً هى بشارة خير لمن يراها لمن كان يعاني من علة او مرض فسوف يشفى بإذن الله ولمن كان عاطلاً عن العمل فسوف يرزق بباب رزق له، وقد يكون الرآي يرى بعض الأشياء المخيفة او يعانى من الوسواس فسوف يتخلص منها لأنه سوف يحصل على السكينة والأمن.

وبالتالي فرؤية الشيطان والإستعاذه منه تعني الخير لمن يراه لأنه سوف يحصل على إنفراجه لما يعاني منه من ضيق او مرض او قلة رزق او غم، وفي العامة هي الخير والمنفعة للرآى.

من لدية رؤيا ويريد تفسيرها نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال من خلال موقع تفسير الأحلام.

التعليقات

  1. رايت عند باب الحمام الخاص ببيتي شيء اسود يسحب يدي اليمنى للاسفل ويمنعني من المشي واخذت اصرخ على بنتي لتنجدني ولكن لم يخرج صوتي واخذت اقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم فجاه وجدت نفسي نائمه في سريري ومازال يمسك بيدي اليمنى شيء اسود وابنتي بجواري واصرخ ولاتسمعني ورددت كثيرا الاستعاذة من الشيطان الرجيم ما تفسيره رجاءا.

    1. حلمت اني دخلت الحمام و رأيته يهتز و عندما. نظرت للسقف كان في فتحة خرج منها قزم مخيف الشكل يضحك بطريقة مخيفة خرجت اركض و اصرخ انادي امي دخلت الغرفة المجاورة و جاءت جدتي رحمها الله تحتضنني ولكن ذلم القزم اطلق عليها رصاصة فماتت بين ذراعي و في اهر الحلم كانت هناك مواجهة بيني وبين القزم مل منا لديه مسدس وانتهى الحلم بالتعادل لم يمت اي منا ولكن منا الاثنين مصابين بطلق ناري

  2. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
    انا نمت بعد العصر و شوفت الشيطان بقرنين علي هيئة شعر او خصلاتان علي هيئة قرنين حولت انزعهم لونهم ازداد اصفرار ماءل الاحمرار و ما عرفت انزعهم . انا في الواقع انسان تاءب و نحافظ علي الصلاة و صلاة الفجر و القيام بس في البيت لأني في دولة اجنبيه و الحمد لله باستعيذ من الشيطان كثيرا معظم الوقت. ارجو الرد جزاكم اللة خيرا

  3. السلام عليكم انا لبا ٤ سنين يراودني نفس الحلم وكان الشيطان يحاول يدخل فيني بس انا اول ما يقرب اصير اقرى المعوذات وكل مره انتصر عليه رغم شعزري ان الموقف صعب أتمنى الرد لاني جدا خايف

    1. حلمت انو شياطين مسكت ايدي وتشنج كل جسمي وما قدرت احركه مثل الكهربا بس قدرت احرك فمي وقلت اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ورموني على ضهري وقمت من نومي وكان الفجر يأذن وحسيت اطراف ايدي تنمل

    2. انا حلمت كأنو الشيطان سيطر على جسمي بطلت حس فيه فجأه بلست اقراء قران واستعيذ بالله فختفى المس

    3. استيقظت مساء ونا اصرخ واقول ان ايدي تؤلمني واستعيذ بالله من الشيطان الرجيم.لكني لا اتذكر اني حلمت اي احلام

    1. حلمك يبشر بالخير والانتصار على الاعداء والزرق ان شاء الله والله اعلم
      (للاطلاع على المزيد من التفسيرات لخاصة بالاحلام في الموقع اكتب في محرك البحث ما تبحث عنه يليه موقع تفسير الاحلام )

  4. حلمت بأن هناك من ضربني على بطني وأراد الدخول لوجهي وقتلي ولكني وضعت كفين يدي على وجهي وبدأت بقول أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم لمدة لاتقل عشر دقايق وتصل لربع ساعة متزوجة وليس عندي أطفال

  5. السلام عليكم.
    انا حلمت ان بابا كان بيطلع يروح الشغل، بس لحظت انه شوف شكله غريب.. ف هوا راح وانا كنت رايحه المطبخ فشفت وجهي ف المرايه، ف الوجه الي ف المرايه ماهو زي الي ف الحقيقه ف انا انصدمت وخفت وفجاه صار الوجه الي في المرايه صار يسوي تعابير في وجها .. ف انا على طول صرت اقول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ورحت . فرجعت مرا ثانيه وصار نفس الشي وكمان تعوذت من الشيطان وحاولت انادي ماما بس مافي صوت . صوتي كان زي المخنوق شوي وأبداً ما بطلت كمنت بس اردد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
    جزاكم الله خير ..

    1. حصني نفسك بالقرآن والاذكار واستعيني بالله ونامي على وضوء وطهارة وأقرأي ايه الكرسي وأذكار النوم قبل نومك وان شاء الله خير.

    2. انا حلمت اني قاعد قدام مسجد وفيه قطة شكلها غريب ” اتخيلتها شيطان ” اتعلقت علي كتفي وانا اتفزعت منها وقولت اعوذ بالله من الشيطان الرجيم فهي جريت بعيد جدا وصحيت من النوم لقيت اقامة صلاة الفجر شغالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *