التخطي إلى المحتوى

دعاء التحصين من فيروس كورونا مكتوب عبر موقع alahlam.net؛ هناك الكثير من الأشخاص في ذلك العالم الكبير الذي خلقه الله تعالى مصابون بخوف وفزع هائل بسبب فيروس قد انتشر فجأة وبصورة رهيبة وسريعة جدا وللأسف أيضاً تسبب بحالات وفاة للكثير من الأشخاص وهو الفيروس المعروف باسم “كورونا” .

دعاء التحصين من كورونا بِسْمِ اللهِ عَلَى نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي، وبيتي بِسْمِ اللهِ خَيْرِ الأَسْمَاءِ، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ أَذَىً، بِسْمِ اللهِ الكَافِي، بِسْمِ اللهِ الشَّافِي، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ.حَصَّنْتُ نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي وبيتي بِاللهِ الْحَيِّ القَيُّومِ الّذِي لاَ يَمُوتُ وَالإِنْسُ وَالْجِنُّ يَمُوتُونَ، وَرَفَعَ اللهُ عَنّا السُّوءَ وَالأَذَى، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ.. ‏اللّهم إن هذا الوباء قد غدا من حولنا وأمره بين يديك..فحِل بيننا وبينه ولطفك وسترك وعفوك ورحمتك واحمي بلادنا من شره وبلاؤه♥️.

أدعية التحصين من الفيروسات

هناك الكثير من العبادات التي نتقرب بها إلى الله تعالى في يومنا ومنها عبادة الدعاء فهو من عبادات السهلة التي تكون بين العبد وربه ولا يطلع عليها أحد ولهذا هي من أكثر الأوقات صدقاً وإيماناً وورعاً للإنسان خاصة أن العبد يكون في حاجة ماسة لعون ربه  وأن يستجيب لدعوته وأن ينصره وخاصة لو كانت أوقات الكرب والأمراض والأوبئة كالتالي نعيش بها في الوقت الراهن.

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً في الأرض ولا في السماء وهو السمع العليم. (ثلاث مرات).
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • أَعُوذُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ، وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ، وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ، مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ.

أدعية للتخلص من فيروس كورونا

بما أن الإنسان يتضرع إلى الله تعالى ويتوسل إليه في كل الأوقات وخاصة في الوقت الذي يكون لا معين له إلا الله تعالى مثل وقت المرض الذي يشعر الإنسان بعدم قدرته على فعل شيء إلا بعون الله وقدرته، وحتما نحن جميعاً الآن بحاجة إلى لطف الله تعالى في هذه الفترة للتخلص من وباء الكورونا الذي انتشر فجأة في وقت قصير وتسبب في الكثير من حالات الوفاة على مستوى العالم كله هذا بالإضافة إلى آلاف وآلاف المصابين.

ولذلك لابد وأن نتضرع لله تعالى بكل خشوع ورجاء لكي نتخلص من فيروس كورونا راجين من المولى أن يمكن الأطباء والعلماء على إيجاد علاج له لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة من الابتلاءات ولذلك فإن الأدعية للتخلص من فيروس كورونا هو ملاذنا الوحيد في الوقت الراهن، ولكن أيضاً يجب علينا الالتزام بكافة التعليمات الطبية الوقائية.

حسبي الله لديني.. حسبي الله لدنياي.. حسبي الله الكريم لما أهمني.. حسبي الله الحليم القوي لمن بغى عليَّ.. حسبي الله الشديد لمن كادني بسوء.. حسبي الله الرحيم عند الموت.. حسبي الله الرؤوف عند المسألة في القبر.. حسبي الله الكريم عند الحساب.. حسبي الله اللطيف عند الميزان.. حسبي الله القدير عند الصراط.. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

اللهم يا مجلي العظائم من الأمور ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون؛ ارفع عنا البلاء واحمنا من كل وباء.

أدعية مستجابة للوقاية من الأوبئة والفيروسات

في هذا الوقت العصيب ومع انتشار فيروس كورونا اللعين نسعى جميعاً إلى أن نرضي الله تعالى بكافة الأعمال والعبادات التي نستطيع القيام بها وذلك لكي يرفع الله البلاء ويرضى عنا لأنه هو فقط لا احد سواه القادر على انتهاء هذه الغمة تطبيقاً لِقوله تعالى {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا  * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ}.

ويجب العلم أن هناك الكثير من الأدعية المستجابة للوقاية من الأوبئة والفيروسات  التي يجب علينا الدعاء والتضرع لله تعالى بها في الوقت الحالي لكي يحمينا ويقي أحبائنا والعالم بأسره شر تلك الأوبئة والفيروسات التي تفاجئنا يومنا تلو الآخر وللأسف تسبب لنا الخوف الشديد والفزع سواء من أن نصاب به أو يكون سبباً في أن نودع أحد من أحبائنا.

  • يا حي يا قيوم ، برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • استغفر الله لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ

أدعية فيروس كورونا مكتوبة

هناك الكثير من الأدعية التي يجب علينا التوجه بها إلى الله تعالى والتي مهما اختلفت صيغتها يكون الهدف منها أن يعيننا المولى –سبحانه وتعالى- في محننا الكثيرة والكروب العدة التي تتعرض لها ، ويجب أن يكون العبد على يقين بأن هذا الوباء سوف ينتهي لا محالة كما أخبرنا السلف الصالح (إن للمحن أجالاً وأعماراً كأعمار ابن آدم لابد وأن تنتهي)، وبما أن الدعاء هو الطريق الأفضل والمتاح لنا في الوقت الراهن يجب أن نتمسك بِأدعية فيروس كورونا مكتوبة وندعو بها باستمرار لكي نتقرب إلى الله أكثر لعله ينجينا من هذا الكرب.

هذا بجانب الالتزام بالتعليمات الوقائية التي نشرتها منظمة الصحة العالمية حرصاً منهم على عدم انتشار هذا الفيروس أكثر بين الناس أو الإصابة به كما يجب علينا نشر تلك التوعية والثقافة بين جميع الأشخاص وأن نعلم أنه يجب علينا التكاتف جنباً إلى جنب في العالم أجمع وليس داخل دولة بِعينها لكي نتخطى تلك المحنة بعون الله تعالى.

  •  ‏اللهُم إن هذا المرض هو جند من جنودك تصيبُ به من تشاء وتصرفهُ عن من تشاء ، اللهم أصرفه عن بيوتنا وعن بلاد المسلمين وقنا شر الداء ونجنا من الطعن والطاعون والبلاء بلطفك يالطيف إنك على كل شيءٍ قدير.
  • ‏اللهم ابعد الوباء عن أهل بيتي و عن أحبتي و عن أصحابي و جيراني و كل من رأيت منهم خيرا و كل من رأيت منهم سوءا و احفظ كل خلقك بعينك التي لا تنام.

قبل نهاية هذا التقرير يجب ان نؤكد أن البلاء ليس غضباً من الله مثلما ينشر البعض في الفترة الأخيرة، والدليل على ذلك أن الطاعون قد أصاب بلاد المسلمين في عهد الفاروق عمر بن الخطاب ونجاهم الله منه بسبب يقينهم بالله والدعاء له باستمرار مع الالتزام بالتعاليم الكاملة التي فرضها أمير المؤمنين وقتها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *