التخطي إلى المحتوى

معنى اسم حارثة وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، اتجهت الكثير من الأمهات في الوقت الحالي إلى تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة، وخاصة في ظل زيادة عدد الأسماء وتعددها، ولذلك، حرصنا من خلال موقعنا هذا على تلبية كافة احتياجاتكم من خلال توضيح معاني بعض الأسماء مثل اسم Haritha.

معنى اسم حارثة هو مشتق من حرث الأرض.

معنى اسم حارثة

يعتبر اسم حارثة واحدا من أقدم الأسماء العربية، والمعروفة منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ومعنى اسم حارثة حسب ما ورد في معجم معاني الأسماء، وكما أشرنا سابقا هو مشتق من حرث الأرض أو الشخص الذي يقوم بحراثة الأرض بواسطة المحراث أو الشخص الذي يشق الأرض لتبذر.

اسم حارثة مذكر أم مؤنث

من الأسئلة التي وردت إلينا من خلال موقعنا هذا هل اسم حارثة مذكر أم مؤنث، وفي الحقيقة عندما قمنا بالرجوع إلى المصادر الموثوق بها، وجدنا أنه يعد من الأسماء المميزة، حيث يمكن إطلاقه على الجنسين.

الفرق بين حارث وحارثة

يظن الكثير منا أنه لا يوجد فرق بين اسم حارث واسم حارثة، وخاصة أن الاسمين يحملان نفس المعنى، وهو حراثة الأرض، ولكن يوجد إختلاف بينهم، حيث يمكن إطلاق اسم حارثة على الذكور والإناث على عكس اسم حارث الذي يطلق على الذكور فقط.

صفات اسم حارثة

  • حامل اسم Haritha هو شخص حكيم.
  • يمكن الإعتماد عليه في كافة الأعباء والمسؤوليات.
  • طيب القلب وهادئ الطباع.
  • يحب مساعدة الناس دون انتظار أي مقابل منهم.

اسم حارثة في الإنجليزية

توجد طريقة واحدة فقط بالنسبة لكتابة اسم Haritha في اللغة الإنجليزية حسب طريقة النطق الخاصة به في اللغة العربية، هي:

  • Haritha.

دلع اسم حارثة

كما تعودنا معكم سابقا على تقديم دلع لمختلف الأسماء، نستعرض معكم في الفقرة التالية دلع اسم حارثة، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. ريثو.
  2. رثو.
  3. حوحو.
  4. حيحي.
  5. راثو.
  6. حيرو.
  7. ريحو.

حكم تسمية اسم حارثة

أشار العلماء المسلمين إلى أن اسم حارثة من الأسماء المحبوبة في الإسلام، والتي لا تحتوي على أية صفة مخالفة لتعاليمه السمحة، فضلا عن تواجد صحابي جليل اسمه زيد بن حارثة عاش أيام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وبالتالي، فإنه يجوز التسمية به، ولا حرج منه.

شاركونا بأي اسم ترغبون في التعرف على معناه الصحيح في تعليق اسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة بكافة التفاصيل الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *