التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في أكسفورد 2020 عبر موقع الاحلام ، على الرغم من أن مدينة أكسفورد لا تضم عدد كبير من المعالم السياحية والأماكن الأثرية والتاريخية مثل باقي المدن في بريطانيا إلا أنها تستهدف فئة معينة من السياح ذلك الراغبين والباحثين عن الرقي والتميز، الأمرين الذين يتوفرون في أكسفورد من فنادق أو معالم سياحية.

أفضل معالم أكسفورد

  • قلعة أكسفورد.
  • قصر بلاينهايم.
  • متحف أكسفورد التاريخ الطبيعي.
  • حديقة جامعة أكسفورد النباتية.
  • منتزة هاركورت.

قلعة أكسفورد

يعود تاريخ هذه القلعة إلى عام 1071 وكانت بأمر من ملك نورمنديين عند الانتصار على إنجلترا، حيث مرت عليها العديد من الأحداث السياسية من صراع على العرش وغيرها من أحداث ويتمكن الزائر من معرفة كل هذه كل هذه الأحداث عن طريق العروض المسرحية التى تقدم في القلعة.

قلعة أكسفورد 

قصر بلاينهايم

يعبر هذا القصر عن جمال المعمار الانجليزي العريق الممزوج بجمال الطبيعة الخلابة ويعود تاريخ إلى القرن السابع عشر، ويتميز بأنه ذو طابع ريفي ضخم وهذا ما جعل ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويضم القصر العديد من المعروضات والتحف الفنية التاريخية.

قصر بلاينهايم 

متحف أكسفورد التاريخ الطبيعي

يقع هذا المتحف في منطقة باركس رود ويضم هذا المتحف على مختلف أنواع الكائنات والمخلوقات التى عاشت في الأرض منذ ملايين السنين، كما أنه يعتبر الوجه الأساسية للباحثين والدارسين العلوم البيولوجية وذلك عن طريق مشاهدة هياكل وحفريات الحيوانات المنقرضة والنادرة.

متحف أكسفورد التاريخ الطبيعي

حديقة جامعة أكسفورد النباتية

تعد هذى الحديقة مكان تعليمي أكثر منها كترفيه وذلك لأنها تضم عدد كبير من النباتات والأشجار التى يتم عمل الأبحاث والدراسات عليها، وتعتبر من أقدم الحدائق في أكسفورد حيث يرجع تاريخ نشأتها عام 1621، ويرغب العديد من السياح الذهاب إلى زيارتها لمعرفة اندر انواع النباتات المكتشفة والموجودة في بيوت بلاستيكية.

حديقة جامعة أكسفورد النباتية

منتزة هاركورت

يعتبر هذا المنتزة من أكبر المنتزهات في أكسفورد حيث يقع على مساحة تقدر بحوالي ٥٢ هكتار، ويتميز هذا المنتزة بأنه يضم أشجار بريطانية الاصل وغيرها من النباتات والزهور الرائعة والمتميزة والعديد من الحيوانات البرية مثل السناجب والطاووس، وتعتبر من أفضل الأماكن المناسبة للسياح الراغبين في الاستمتاع بالهدوء والراحة والاسترخاء بعيداً عن صخب وضوضاء المدينة.

منتزة هاركورت

أشهر الفنادق في أكسفورد

فندق أولد بارسونيج

حصل هذا الفندق على خمس نجوم ويقع بجانب جامعة اكسفورد ويتميز هذا الفندق بأنه ذو طابع انجليزي عريق.

فندق ماكدونالد راندولف

يوجد هذا الفندق بالقرب من برج كارفاكس وهى أيضا ضمن فئة الخمس نجوم ويتميز هذا الفندق بجانب غرفة المتميزة والرائعة إلى احتواءه على منتجع صحي للعناية بالجسم والبشرة.

فندق جوريز إن

يوجد هذا الفندق في مركز أكسفورد ويقع ضمن فئة الفنادق الحاصلة على أربعة نجوم ويتميز هذا الفندق بأنه يضم مطعم يقدم الأطعمة الإنجليزية التقليدية

فندق ذا أكسفورد سبيرز

يقع هذا الفندق بجوار الحديقة النباتية ويتميز هذا الفندق بأثاث الغرف الحديث والأنيقة والمريح.

فندق هوليداي إن

يتواجد هذا الفندق قرب قصر بلاينهايم وحاصل على أربعة نجوم، ويعتبر من الفنادق الحديثة والعصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *