التخطي إلى المحتوى

معنى اسم حقي وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، مع انتشار العديد من الأسماء الغير معروفة بالنسبة للكثير من الناس، اتجه المعظم منهم في الوقت الراهن إلى تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة مثل اسم Haqqi، وسوف ننشر لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم حقي هو الشخص المعروف بأداء الحقوق.

معنى اسم حقي

يعتبر اسم حقي واحدا من الأسماء العربية المذكرة القديمة، والمعروفة منذ مئات السنوات، ولكنه لم يعد متواجد بين أبناء الجيل الحاضر في الوقت الحالي بسبب عدم معرفة الناس بمعناه الصحيح.

ومعنى اسم حقي غير مقتصر نهائيا على الشخص المعروف بأداء الحقوق، بل يحتوي على بعض المعاني الأخرى التي وردت في معجم معاني الأسماء مثل الموزان للأمور أو المنسوب إلى الحق وعكس الباطل أو اليقين أو الحزم أو العدل أو الجدير أو المال والملك أو الحظ والنصيب أو الموجود والثابت أو الأمر المقضي أو الموت.

صفات اسم حقي

  • حامل اسم Haqqi هو شخص يتمتع بأخلاق عالية ورفيعة.
  • يمتلك قلب طيب، كما أنه عطوف وحنون على جميع المتواجدين حوله.
  • يحب مساعدة الجميع دون انتظار أي مقابل منهم.
  • يحافظ دائما على أركان الإسلام الخمسة، وخاصة الصلاة.
  • يتمكن من العمل في المراكز القيادية والإدارية الكبرى.

اسم حقي في الإنجليزية

يعد اسم Haqqi من أسهل وأبسط الأسماء التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقة واحدة فقط لكتابته، هي:

  • Haqqi.

دلع اسم حقي

تعتبر عملية إيجاد دلع للأسماء المختلفة من أصعب الأمور التي تمر بها الأمهات، ولذلك، حرصنا في تلك الفقرة على عرض دلع اسم حقي، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. كوكو.
  2. كيكو.
  3. كوكي.
  4. حيحو.
  5. حاحا.
  6. حوحو.
  7. ليحو.

حكم تسمية اسم حقي

يخشى الكثير منا في الوقت الراهن من إطلاق أي اسم على مولوده الجديد دون الرجوع إلى رأي العلماء المسلمين في هذا الأمر، وخاصة في ظل تواجد العديد من الأسماء المحرمة نهائيا في الإسلام.

وبناءا على ذلك، قمنا بالرجوع إلى رأي رجال الدين في اسم حقي، بالإضافة إلى المعنى المقصود منه، والذي ورد في مختلف المعاجم العربية، ووجدنا أنه لم يحتوي على أية صفة مسيئة للإسلام مثل الشرك بالله، وبالتالي، فإنه يجوز التسمية به دون قلق أو خوف أو حرج.

هل من الممكن أن يكون حقي اسم المولود القادم لديكم في عام 2020؟، أم تفضلون الأسماء الجديدة والحصرية؟، ولماذا؟.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *