التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في تبليسي جورجيا 2021 عبر موقع الاحلام ، تعتبر مدينة تبليسي من أكبر المدن في جورجيا حيث أنها عاصمة جورجيا ومنبر الحضارة بها لما تحتوي على متاحف ومباني أثرية وتاريخية يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، كما أنه يوجد بها العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تساعد السياح والزوار على الاسترخاء والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية والهدوء بجانب وجود العديد من وسائل الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة.

السياحة في تبليسي جورجيا

السياحة في تبليسي جورجيا

السياحة في تبليسي جورجيا

شاهد أيضا:

افضل الاماكن في تبليسي

  • ام الجورجيين.
  • قلعة ناريكالا.
  • دير فارديزيا أو مدينة الكهف.
  • حديقة النباتات الوطنية.
  • بحيرة السلاحف.
  • جسر السلام.
  • شارع روستافيلي.
  • حديقة الحيوانات.

ام الجورجيين

يعتبر هذا النصب التذكاري من أهم المعالم في جورجيا ويتكون التمثال المصنوع من الألمنيوم والذي يبلغ ارتفاعه إلى 20 متراً على امرأة كارتليس ديدا وترتدي الملابس الجورجية التقليدية وتحمل في يدها كأس من نبيذ واليد الهرب سيف، ويذهب الكثير من السياح لرؤية التمثال والتقاط العديد من الصور التذكارية بجواره.

ام الجورجيين

ام الجورجيين

قلعة ناريكالا

تتواجد هذه القلعة وسط حمامات الكبريت والمساحات الخضراء والنباتات مما يجعلها مزار العديد على مدار العام بغرض السياحية العلاجية، ويستطيع السياح الاستمتاع بإطلالة رائعه للمدينة وزيارة كنيسة القديس نيكولاس وتجربة التلفريك.

قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

دير فارديزيا أو مدينة الكهف

يعبر هذا الدير على الوجهة التاريخية والأثرية لمدينة تبليسي ويوجد في جبل اورشيلي وهو من أقدم الأماكن بها حيث يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، ويضم هذا الدير على عدد كبير من الغرف يصل عددها إلى 6000 غرفة وكان يستخدم في الماضي كان مأوى وملاذ الشعب الجورجي المسيحي هربا من المغول.

دير فارديزيا أو مدينة الكهف

دير فارديزيا أو مدينة الكهف

حديقة النباتات الوطنية

تقع هذه الحديقة في الجزء الجنوبي من جبل سولولاكي وتعتبر من أكبر الحدائق في تبليسي كما أنها تضم عدد كبير من النباتات والزهور الفريدة والشهيرة في جورجيا ومن أهم المعالم في هذه الحديقة الشلالات التى توجد وسط الخضرة والنباتات والنصب التذكاري لام الجورجيين.

حديقة النباتات الوطنية

حديقة النباتات الوطنية

بحيرة السلاحف

توجد هذه البحيرة في منطقة فاكي وتتميز هذه البحيرة بأنها توجد وسط قمم تلالية كما أنه تحتوي على عدد كبير من أنواع السلاحف، وهذا هو سبب تسميتها بـ بحيرة السلاحف و يستطيع الزوار الاستمتاع بالتجول في أرجاء البحيرة عن طريق ركوب القوارب.

بحيرة السلاحف

بحيرة السلاحف

جسر السلام

يقع هذا الجسر فوق نهر كورا، وهو عبارة عن جسر لعبور المشاة، مصمم على هيئة قوس ويتكون من الزجاج والفولاذ، وينصح السياح بزيارته ليلا برؤية الإنارة والإضاءة التى تزينة والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة.

جسر السلام

جسر السلام

شارع روستافيلي

يعتبر هذا الشارع من أشهر الشوارع في مدينة تبليسي كما أنه يجتذب الكثير من الزوار على مدار العام حيث يضم العديد من المباني الحكومية، والمراكز الثقافية من دار الأوبرا والمسارح والمحلات التجارية لأشهر الماركات والبراندات العالمية.

شارع روستافيلي

شارع روستافيلي

حديقة الحيوانات

تعتبر هذه الحديقة من أقدم وأكبر الحدائق التي توجد في جورجيا حيث يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وتضم الحديقة على العديد من أنواع الحيوانات النادرة والتى يصل عددها إلى 300 نوع.

حديقة الحيوانات

 

حديقة الحيوانات

أشهر الفنادق في تبليسي

فندق امباسادوري تبليسي

  • يتميز هذا الفندق بأنه مصمم على الطراز الايطالي ويقع بالقرب من جسر السلام.
  • يحتوي على عدد كبير من الغرف التي تتميز بالاتساع والأناقة والرقي بجانب مسبح كبير وتراس.

فندق راديسون بلو ايفيرا

يوجد هذا الفندق بجوار محطة روستافيلي وهو من الفنادق الحاصلة على تقييم خمس نجوم لنظافة الغرف وجودتها وأناقتها.

فندق هوالينغ تبليسي

  • يتميز هذا الفندق بقرية من المطار الدولي لمدينة تبليسي.
  • كما أن غرفة تتميز بالرقي والأثاث المريح والأنيق وهو أيضا من الفنادق الخمس نجوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *