التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم السفر لابن سيرين لكل منا أحلام وهذه الأحلام بعضها يكون له دلالات مهمة ويمكن أن يتحقق في وقت ما وهو ما يسمى بالرؤية والبعض الآخر ليس له دلالة فهو مجرد حلم ربما يأتي من تخوفات معينة أو مجرد أفكار من العقل الباطن للإنسان.

وتفسير الأحلام هو أحد العلوم الهامة والتي لها العديد من الكتب القديمة والحديثة والتي تتناول تفسير الاحلام عن طريق تفسير وجود عناصر أو أشياء معينة ومن ضمن هذه الأشياء حلم السفر و سنتعرف اليوم على دلالة و تفسير حلم السفر في أكثر من موضع فيما يلي

تفسير ابن سيرين لحلم السفر

  • يقول ابن سيرين أن من رأى نفسه مسافرا فإن السفر يدل على الانتقال من مكان الى اخر او حدوث تغير جذري في حياته ،وأن من رأى نفسه يسافر عن طريق دابة فإن معنى ركوب الدواب هو نيل شيء يتمناه.
  • وقال ابن سيرين أن من يحلم بأنه مسافر عن طريق الطيران فإنه كثير التمني ومن كان يطير ويسافر باستخدام جناح فإنه ينتقل من حال إلى حال وإذا وصل إلى مبلغه من السفر فإن في سفره خير.
  • ومن رأى أنه يسافر ويطير في السماء واختفى عن الانظار فإنه يموت وإذا كان شخص فقير ورأى نفسه يسافر في الحلم فإنه سيصبح ثرياً ومن يسافر إلى أماكن مجهولة وعرة فمعنى ذلك انه سوف يقابل اشخاص خطيرين في الحياة أو سوف يصيبه مرض ما.
  • أما بالنسبة لمن رأى في الحلم انه يسافر بالسيارة فهذا يدل على أنه سوف يتقدم في حياته المهنية وسوف يكون لديه فرص جديدة في عمله أما من رأى نفسه يسافر سائراً على قدميه فإن هذا يدل على أنه عليه دين من المال.

تفسير حلم السفر للعزباء

في تفسير حلم السفر للمرأة العزباء بأنه من رأت حقيبة جديدة للسفر في منامها وهي ليست متزوجة فإن ذلك يدل على الزواج وانه إذا رأت الفتاة نفسها تسافر بالقطار فهذا معناه الانتقال الى حياة جديدة.

تفسير حلم السفر للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة انها تسافر وتحمل حقيبة ثقيلة فهذا يشير الى انها سوف تحدث مشكلة بينها وبين زوجها، أما بالنسبة للمتزوجة التي لم تحمل بعد فإنها إن رأت نفسها تستعد للسفر بحقيبة فإن ذلك يدل على أنها سوف تنجب طفلاً.

تفسير حلم السفر للحامل

إذا رأت المرأة الحامل انها تسافر في الحلم وتحمل حقيبة بها ملابس جديدة وجميلة فهذا يدل على انها سترزق بطفل سليم معافى، اما اذا حلمت انها لديها حقيبة سفر بها ملابس قديمة فمعنى ذلك ان الجنين سوف يكون لديه مشاكل صحية.

تفسير الرجوع من السفر

يدل الرجوع من السفر على تفريج كربة الشخص وزوال همه ونجاته من المخاطر أو توبة من ذنب ما قد فعله ورجوعه عن المعصية.

التعليقات

  1. رأيت في المنام بأني دعيت أحد للإسلام كأنه رجل ذو مقام فأسلم فجاء وأثنى على واحد وأثنى عليا بإسمي مقرون بإسم أبي وليس بكنيتي.. فكنت جالس وأتكلم مع إمرأة معروفة معي وهي من إيطاليا على الهاتف وأنا أبكي من شدة الفرحة بدون صوت وأقل لها بالإنجليزي I am crying من إسلام فلان وذكرت إسمه والآن لا أذكر إسمه وكأنني أريد دعوتها للإسلام، وهذا الذي أسلم أحتضنا بحرارة، أرجو تفسير هذه الرؤية وكما أرسلتها بالسابق في موقعكم عبر السيدة رهف وربنا يجزيها الخير ويرزقكم دوام الخير وتمام العافية.

  2. رأيت اليوم في المنام بأني في المسجد والمؤذن طلع معروف معي فقدمنا لإمامة المصلين لصلاة الفجر فتقدمت وعلقت المايك وقلت له استووا ولا تختلفوا وكبرت شعرت بأني في مكان آخر غير بلدي وكان صاحب العمل الذي أعمل معه حالياً ضمن المصلين وقرأت الفاتحة وأواخر سورة الفرقان إبتدأ من وعباد الرحمن.. ولكني أنتهيت من القراءة بصعوبة لإن المسجد كان مكتظ من المصلين، ولكني أنهيت نهاية السورة. فأرجو تفسيركم جزاكم الله خيراً وأشكركم على إهتمامكم وإخلاصكم.

  3. شكراً جزيلاً لكم على تفسير رؤيتي يوم أمس جزاكم الله خيراً.. واليوم رأيت بأني على المنبر وأخطب في الناس وأكملت مقدمة الخطبة ووقفت على أوصيكم بتقوى الله.. فأرجو منكم التكرم بتفسير الرؤية وفقكم الله ويسر أموركم.

  4. رأيت اليوم في المنام بإنني مع أناس مشينا وصلينا في مسجد وما كان المسجد هذا كبير.. وركبنا السيارة ونمشي وإذا الطريق طلوع ونحن نقول كيف نطلع كان الطلوع مقلق لكن مشينا على الناحية اليسرى واستطعنا الطلوع وأنا أقل الذين معي بالسيارة كبروا عند الطلوع كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم وصلنا مكان نظيف كبير جميل ودخلنا كان مثل المكتب وكان كبير وجميل للغاية مع ألوان زاهية على الكونتر ودخلت أنا وأمامي واحد في الإستقبال وكان المكتب فارغ لا يوجد فيه إلا هذا المستقبل فدورت على المكتب ورأيت كراسي أشكال وألوان وأنا متعجب من الجمال.. فخرجت ورأيت واحد يجلس ورأيت الطريق وكأنه طويل ونظيف جداً. أرجو من المختصة التفسير وجزاها الله خيراً.

  5. من فتره حلمت اني بجهز حقيبة سفري كأني مستعجله وبحط حاجات كتير و بعدها زعقت وقولت يارب وتنهدت كده وهديت من اللغبطه و رصيتها بالترتيب مره تانيه و قولت خلاص كده جهزت نطلع على المطار بقا و ابتسمت عدلت ملاابسي و نزلت على السلم و بجر شنطتي ورايا على سلم البيت
    كنت لابسه جيبه وبلوزه مش فاكره لونهم لكن فوقهم جاكيت طويل لونه رصاصي مختلف عن الي عندي ولفة الطرحه مختلفه وكانت شنطه واحده الي اخذتها و اصغر شنطه سفر بس اخدت حاجات اكتر من الطبيعي تاخد اصلا

    عزباء

  6. السلام عليكم
    رأيت في الحلم أنني في محطة الحافلات أنتظر الباص و كنت سوف أركب في إحداها و إذ بشخص أعرفه (أنا على علاقة به و هو خارج البلد يعمل و وعدني بالزواج في الحقيقة ) أتى و ناداني و مسك بيدي و مشينا إلى خلف المحطة و دخلنا بيتا كبيرآ وجدت ألبسة كثيرة بجميع الأذواق و الستايلات مصفوفة .. و قالي لي إختاري و سوف أعود و خرج و بقيت أنا بالداخل كنت أنظر اليها..ثم رأيت سلالم و أردت الصعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *