التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في روما 2021 عبر موقع الاحلام ، تصم دولة إيطاليا على العديد من المدن السياحية، فإنها تعتبر الوجهة السياحية التي تجتذب الكثير من السياح على مدار العام ومن أهم المدن السياحية بايطاليا هي مدينة روما، التي تعتبر من أكبر المدن في إيطاليا حيث أنها العاصمة، كما أنه تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة، التى تعطى الإحساس لزائريها أنهم عادوا إلى الماضي ونظراً لتعدد المعالم في روما وكثرتها يجب على السائح القيام بعمل خطة لزيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن خلال زيارته.

صور السياحة في روما

صور السياحة في روما

صور السياحة في روما

صور السياحة في روما

صور السياحة في روما

أهم المعالم السياحية في روما

  • مدرج كولوسيوم.
  • كنيسة سانتا ماريا.
  • نافورة تريفي.
  • البانثيون.
  • المنتدى الروماني.
  • متحف الفاتيكان.

مدرج كولوسيوم

يعتبر هذا المدرج من أقدم وأكبر المباني في روما حيث يحتوي على 80 مدخل ويرجع تاريخه إلى عام 80 الميلادي وهو من أكبر الصروح التي تقام فيها المصارعه بين السجناء بعضهم البعض، أو بين الحيوانات حتى الموت، أو بين السجناء والحيوانات،ويعتبر هذا المدرج من أولى الوجهات السياحية التي تجتذب السياح عند زيارة روما.

مدرج كولوسيوم

كنيسة سانتا ماريا

تعتبر هذه الكنيسة من أقدم الكنائس في روما حيث أنها تعتبر أول كنيسة رومانية بنيت ولقبت على اسم السيدة العذراء، وهذا ما جعلها مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وأكثر ما يميز هذه الكنيسة أنها ذات شكل مربع وإعادتها مزينة بالذهب.

كنيسة سانتا ماريا

نافورة تريفي

لهذا النافورة قصة وأساطير تحكى حيث أنها ترمز إلى ثلاث فتيات يمثلن الخصوبة والطهارة، ويأتي السياح من كل مكان لزيارة هذه النافورة ورمي قطع نقدية معدنية وتمني أمنية قد تتحقق ويعتبر هذا من أحد التقاليد والعادات في روما.

نافورة تريفي

البانثيون

يعتبر هذا المعبد من الآثار الرومانية التى تم الحفاظ علي هيئة منذ العصر الروماني ويضم هذا المعبد على تماثيل لعظماء فرنسا وتسهر الفنانين الإيطاليين، ومن اهم الأشياء عند زيارة المعبد التزام الصمت كما مكتوب على جدران جنيه أنحاء المعبد ويتميز هذا المعبد بأنه مصمم على الطراز العمارة الكلاسيكية.

البانثيون

المنتدى الروماني

يعد هذا النادي هو أحد الأشياء التى أسست الحضارة الرومانية حيث أنه يعتبر عاصمة الإمبراطورية الرومانية، وقد تم بناءه بواسطة المهندس فيتروفيوس وكانت تتم في ساحة العديد من المحاكمات والخطابات والاحتفالات الرسمية.

المنتدى الروماني

متحف الفاتيكان

يرجع تاريخ هذا المتاحف إلى القرن الخامس عشر وتضم أكثر من 70 ألف قطعة فنية من التماثيل والمنحوتات التي جمعها البابا الفاتيكان على مر العصور، بجانب اللوحات الفنية لاهم الرسامين الإيطاليين، ويتميز المتحف بجدارة اسقفة المزينة والمزخرفة، وسلالمة ذات الشكل الحلزوني

متحف الفاتيكان

أشهر فنادق روما 2021

فندق فالدورف أستوريا

  • من أحد الفنادق الخمس نجوم، ويوجد بالقرب من متحف الفاتيكان.
  • وتتميز غرفة بإطلالة متميزة على البحر وأنها واسعة وذات اثاث مريح.

فندق الدروفاندي

  • يقع هذا الفندق الحاصل على تقييم خمس نجوم بالقرب من معرض الفن الحديث.
  • ويضم الفندق العديد من وسائل الترفيه مثل منتجع صحي ونادي رياضي ومسبح .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *