التخطي إلى المحتوى

معنى اسم حميم وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، تحاول العديد من الأمهات في جعل طفلها مميز بين الناس عند اختيار اسم له غير متداول ومنتشر بكثرة بين الناس، ولذلك، حرصنا في موقعنا هذا على عرض بعض هذه الأسماء مثل اسم Hameem، نترككم مع كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم حميم هو ماء المطر الصيفي.

معنى اسم حميم

يعتبر اسم حميم من الأسماء العربية التي يمكن إطلاقها على الذكور، ولكنه غير متواجد بين أبناء الجيل الحالي بصورة كبيرة بسبب عدم معرفة الناس بمعناه الصحيح.

ومعنى اسم حميم لا يقتصر نهائيا على ماء المطر الصيفي، بل يحتوي على العديد من المعاني التي وردت في معجم معاني الأسماء مثل العظيم القطر والشديد الوقع أو القيظ أو القريب أو الماء البارد أو الحار أو الصديق الذي تحبه ويحبك.

اسم حميم في القرآن الكريم

اسم حميم من الأسماء التي وردت في القرآن الكريم في صورة مباشرة في العديد من المواضع المختلفة مثل قول الله سبحانه وتعالى “وَالَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ شَرَابٌ مِنْ حَمِيمٍ وَعَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْفُرُونَ” {الآية رقم 4 من سورة يونس}.

صفات اسم حميم

  • حامل اسم Hameem هو شخص طيب القلب وهادئ الطباع.
  • يحافظ دائما على العادات والتقاليد السائدة في مجتمعه.
  • يحب الزواج مبكرا وإنجاب الأطفال.
  • يكره الحياة الروتينية المملة، ويعشق كثرة السفر والتنقل بين مختلف البلدان.

اسم حميم في الإنجليزية

يعد اسم Hameem من أسهل وأبسط الأسماء التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقتين مختلفتين لكتابته، هما:

  • Hameem.
  • Hamim.

دلع اسم حميم

تعتبر عملية إيجاد دلع للأسماء المختلفة من أصعب الأمور التي تمر على الأمهات، ولذلك، حرصنا في تلك الفقرة على تقديم دلع اسم حميم:

  1. ميمو.
  2. مامو.
  3. حمو.
  4. موحا.
  5. حوحو.
  6. حيحو.
  7. حاحا.
  8. ميحو.
  9. ميجو.

حكم تسمية اسم حميم

يستند العلماء المسلمون عند إصدارهم حكم على اسم معين إلى بعض الأشياء الهامة مثل المعنى المقصود منه، وهل يخالف تعاليم الإسلام المعروفة أم لا، وبالرجوع إلى المعنى المقصود من اسم حميم نجده لا يحتوي على أية صفة تحمل معنى العبودية لغير الله سبحانه وتعالى، فضلا عن ذكره في القرآن الكريم، وبالتالي، فإنه جائز شرعا، وغير مكروه نهائيا.

هل من الممكن أن يكون حميم اسم المولود القادم لديكم في عام 2020؟، أم لا؟، ولماذا؟، نرجو منكم توضيح السبب في تعليق اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *