التخطي إلى المحتوى

دعاء شهر رمضان للمريض مكتوب ومستجاب نقدمه لكم من خلال موقع الأحلام وتعد زيارة المريض أمر واجب على كل مسلم ومسلمة حيث حثنا الدين الإسلامي على ذلك وأمرنا به رسول الله صل الله عليه وسلم لكون زيارتهم تخفف عنهم الكثير من الألم والتعب وتعمل على رفع روحهم المعنوية .

اللهم اشفي كل مريض استصعب عليه الصيام وقلة حيلته ونوى بقلبه ولكن جسده اعياه التعب ف اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما

دعاء للمريض في رمضان

دعاء للمريض في رمضان مع اقتراب ليالي وأيام شهر رمضان المبارك التي ننتظرها من العام للأخر لما بتلك الليالي والأيام من نفحات روحانية ولكونها من الأوقات المستجاب فيها الدعاء حيث يتسارع المسلمين والمسلمات في ذلك الشهر بالإكثار من الدعاء والعبادات أملا في نيل العفو والمغفرة من الله عز وجل ومن أدعية شهر رمضان المستجابة .

  • اللهم اشفي من يحب رمضان ويفرح بقدومه وهو اليوم على فراش المرض، اللهم أمطره ب شفاء منك تاما عاجلا غير اجل يغسل زوايا جسمه يارب.
  • اللهم في هذا الفجر من رمضان أشفي كل مريض، اللهم طهر أجسادهم، وأسكب عليهم أنهار من الراحة، وخفف عليهم وجعلهم وارحمهم، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم سهل لنا الأسباب ولا تغلق أمامنا الأبواب وبلغنا واحبابنا رمضان ونحن في أحسن حال من الدين والصحة والمال واجعلنا فيه من المقبولين ومن عتقائك من النار اللهم أشفي “الاسم”.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان واشفي “الاسم” واجعله يصوم رمضان أعوام عديده اللهم اشفي كل مريض وأرحم ضعفنا يارب.
  • اللهم بلغ “الاسم” شهر رمضان وهو في أحسن حال اللهم اشفه شفاء لايغادر سقما ومتعه بالصحة والعافية.

دعاء للمريض في ساعة استجابة

من المقرر أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوافق يوم الجمعة الرابع والعشرون من شهر أبريل الجاري لعام 2020 وذلك وفقا لما أصدرته هيئة الأرصاد الفلكية في بيانها عن رصد هلال شهر رمضان وفقا للحسابات الفلكية ، وكما ذكرنا أن شهر رمضان هو أحد الأوقات التي ذكرها لنا رسول الله صل الله عليه وسلم في كون الدعاء فيها مستجاب .

ومن أدعية شهر رمضان للمريض المكتوبة والمستجابة ؛

  • اللهم ادخل رمضان على اهلي وأحبابي وأصدقائي بالسرور والفرح والتيسير والرزق واللهم اشفي مرضانا ومرضى جميع المسلمين وارحم موتانا وموتى المسلمين وجمعنا بهم في جنات الفردوس ، اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال.
  • سيأتي رمضان ولنا في المستشفيات احبه يارب بلغنا وإياكم رمضان اللهم اشفي “الاسم” شفاءا يغنيه عن كل طبيب و رد له عافيته، و اجعل المرض بردا وسلاما عليه و افرح قلوبنا بشفائه يا رب العالمين.
  • اللهم أشفي “الاسم” بشفائك اللهم أسعد قلبه وقوي من ذاكرته اللهم بلغ “الاسم” رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة اللهم قل لدعواتي كوني قريبا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان يارب اللهم بلغنا شهر المغفرة ونحن ننعم بالصحة والعافيه اللهم اشفي كل مرضي المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين اجمعين.
  • اللهم في بداية الشهر الكريم اشفي أجساد تتألم ولا يعلم بحالها غيرك اللهم أبدل أوجاعهم بعافية إنك على كل شيء قدير.

ادعية رمضانية للمريض

نرصد لكم عدد من الأدعية الرمضانية المكتوبة والمستجابة بإذن الله شفاء المريض وأدعية طلب الشفاء ودعاء المريض لنفسه والدعاء للمريض عند زيارته وعدد من الأدعية المستجابة المجربة بأذن الله ومن أهمها دعاء شهر رمضان للمريض .

  • اللهم افرح قلوبنا واذهب أحزاننا واغفر ذنوبنا اللهم اشفي مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شي قدير.
  • اللهم اشفي كل جسد يضج به الوجع اللهم اشفي من اتعبه المرض وتأخر شفاؤه وقل دوائه وأنت عونه وشفاؤه.
  • اللهم ان “الاسم” سيغيب عنا في العيد للعلاج اللهم اشفه واجمعنا به في رمضان القادم وهو في اتم الصحة اللهم اجعل ما يتناوله فيه الشفاء.
  • يارب من كان يشكو مرض وقد طال مرضه أشفه شفاء من عندك تغنيه عن كل طبيب اللهم أسعد كل بيت بشفاء مريضهم.
  • مع صباح أول أيام شهر رمضان المبارك أسأل الله العلي القدير أن يشفي ويرفع عن “الاسم” اللهم اشفه فأنت الشافي يا رب.
  • اللهم يارب العرش العظيم اللهم يارب العرش الكريم اللهم ان عبدك “الاسم” مريض وتعلم ما به اللهم اشفه وعافه ومتعه بالصحه والعافيه قبل حلول رمضان.

دعاء رمضان مستجاب للمريض

في دعاء شهر رمضان للمريض مستجاب ومكتوب نذكر لكم مجموعة من تلك الأدعية التي ستكون شافية بإذن الله لكل من صعب عليه مرضه واشتدت عليه علته ولم يجد طبيب يداوي مرضه أو يشفي علته أو من لم يجدي معها الدواء نفعا لعلته أو للتخفيف من الألم والمعاناة التي يشعر ويمر بها المريض بسبب مرضه ومن تلك الأدعية .

  • اللهم بلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ولا فراق غالي ولا استمرار مرض لقريب اللهم اشفي “الاسم” يارب.
  • اللهم اشفي كل مريض شفاء لا يغادره سقما اللهم خذ بيده واحرسه بعينك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يضام قولو امين في العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • اللهم في شهر رمضان اشفي من يتألم ونحن بالنوم منعمين ومن يبكي وجعا ونحن بملذاتنا غارقين.
  • اللهم اشفي كل مريض يارب قبل دخولنا شهر رمضان وبلغنا رمضان. يامن شفيت أيوب وكشفت ضر يعقوب أشفي “الاسم” وطهر جسده وأمسح عنه كل ألم اللهم أنت أعلم بحالته لا شفاء إلا شفائك ولا دواء الا دوائك.
  • اللهم أدخل رمضان على أهلي وبيتي وعائلتي وكل أقاربي وأصدقائي بالفرح والسرور وتيسير الأمور والرزق اللهم أشفي مرضانا وارحم موتانا اللهم بلغنا رمضان في احسن حال لي و للمسلمين ولكل من قال امين.

دعاء بالشفاء في رمضان

كما ذكرنا أن شهر رمضان المبارك من الأوقات المستجاب فيها الدعاء كما أن الدعاء هو أحد أسمي وأرقي أنواع العبادات لأن يحمل اليقين بأن الله عز وجل هو الواحد القادر على كل شيء هو العالم بحال العبد من غيره وهو من بيده الشفاء والدواء من كل داء كما أن الدعاء يوجد رابط واتصال دائم بالله عز وجل لا ينقطع وهو حبل اليقين والإيمان بقضاء الله وقدره ، واليكم مجموعة من الدعاء بالشفاء في رمضان .

  • اللهم اشفي كل مريض يتألم ، واشفي “الاسم” اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال اللهم اسعدنا في الدنيا والاخره وادم علينا نعمة الأمن والأمان.
  • اللهم بلغنا رمضان بلا دمعه حبيب ولا فراق غالي اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين و بارك لنا فيه اللهم اشفي مرضى المسلمين وارحم موتاهم.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا وأرزقنا صيامه وقيامه ونحن بأتم صحة وعافيه لافاقدين ولا مفقودين اللهم اجعل منتهى مطالبنا رضاك، وأقصى مقاصدنا عفوك اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم يا واسع يا قوى يا حق يا صمد اشفى كل مريض شفاءا تماما وعافي كل مبتلى.

دعاء للمريض في شهر رمضان

ومن فضل شهر رمضان المبارك أيضا أن الله تعالى خص به ليلة القدر وهي من أفضل الليالي وهي خير من ألف شهر وبها تتنزل الملائكة بأذن من الله عز وجل محملة بـ النفحات والرحمات التي تصيب بها كل مستغفر وكل يتضرع راجي أو داعي الله عز وجل في مسألته قد تكون كرب أو بلاء يصيبه أو مرض عجز الأطباء عند إيجاد الدواء له ونعرض لكم دعاء شهر رمضان للمريض مكتوب مستجاب بأذن الله .

  • اللهم رب العشر الاواخر من رمضان إشفي كل مريض وارزق كل فقير وارحم كل ميت وانصر جنودنا البواسل واغفر لنا يا رب العالمين.
  • اللهم اشفي من أتعبه مرضه، وتأخر شفائه، وكثر داؤه، وقل دواؤه، فأنت سبحانك عونه وشفاؤه اللهم اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي وعافي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • مع حلول رمضان اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين و أرحم موتانا وموتى المسلمين ارزقنا و ثبتنا و قربنا منك يا ارحم الراحمين اللهم نستودعك ذريتنا و اباءنا و امهاتنا و ابائنا اللهم لا تخيب لنا رجاء اللهم نسألك ان تغفر خطايانا وتجاوز عن سيئاتنا انك انت الغفور الرحيم.

مسجات دعاء للمريض

ومن خلال تلك الفقرة قد جمعنا لك أكبر مجموعة من الأدعية المكتوبة المستجابة بأذن الله لشفاء المريض في رمضان سواء كان الدعاء لنفسك أو لغيرك ولكن من شروط الدعاء المستجاب أيضا أن يكون قلبك مليء باليقين بكون الله عز وجل هو قادر على كل شيء فهو سبحانه بيده ملكوت كل شيء وهو الوحيد الذي يقول كن فيكون .

  • ( واذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين اللذين لايؤمنون بالاخرة حجاباً مستوراً , وجعلنا في قلوبهم اكنةً ان يفقهوه , وفي آذانهم وقراً , واذا ذكرت ربك في القران وحده ولَّوا على ادبارهم نفوراً )
  • (اللهم إني أسألك بالاسم الذي تحيي به الموتى وتميت به الاحياء , وترزق وتعطي وتمنع ياذا الجلالِ والإكرام , اللهم من ارادنا بسوءٍ من جميع خلقك فأعم عنا عينه وأصمم عنا سمعه , وأشغل عنا قلبه واغلل عنا يده , وأصرف عنا كيده وخذه من يديه ومن خلفه , وعن يمينه وعن شماله ومن تحته ومن فوقه , ياذا الجلال والاكرام , يا ارحم الراحمين )
  • ( أعوذ بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر , من شر ما ذرأ ومن شر مابرأ ومن شر كل دابة ربي آخذٌ بناصيتها , إن ربي على صراط مستقيم )

دعاء للمريض مؤثر جدا في رمضان

كذلك يستحب أن يكون هذا الدعاء على طهارة واغتسال ووضوء والبدء بالصلاة على أشرف الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ومحاولة انتقاء الدعاء وفقا لما تراه مناسب لك أو أن تسلم قلبك إلى الله عز وجل وتخلص النية في الدعاء .

ومثلما بدأت بالصلاة على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم في دعائك فإنها أيضا بالصلاة عليه كما يستحب أن تكون بعد أداء الصلاة أو في اثناء السجود وتحري أوقات استجابة الدعاء مثل وقت السحر ووقت الفجر ووقت قيام الليل ، وبما أن شهر رمضان بليله ونهاره من أوقات استجابة الدعاء يا حبذا لو عودت لسانك على ذكر الله والدعاء طوال اليوم .

  •  يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، ويا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس , اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضير إلا ضيرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلائك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *