التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة بينانج 2020 عبر موقع الاحلام ، عند زيارة مدينة بينانج تستطيع هذا المدينة أن تنقلك إلى عالم آخر من الجمال، وذلك لأنها تضم العديد من المعالم والأماكن السياحية بخلاف الحدائق والمعابد والأسواق الشهيرة، ونظراً لمناخها المعتدل طوال العام فإنها تجتذب الكثير من الزوار، وتضم مدينة بينانج العديد من المراكز التجارية والثقافية والترفيهية في آسيا عموما، فهي من المدن السياحية التى تستحق الزيارة.

أشهر المعالم في بينانج

  • هضبة بينانج.
  • حدائق النباتات. 
  • حديقة الفراشات.
  • حديقة الفواكة.
  • حديقة التوابل الاستوائية.
  • منتزة بينانج الوطني.
  • حديقة القرود.
  • متحف الخدع ثلاثي الابعاد.
  • المتحف المقلوب.
  • متحف صنع.
  • ملاهي ادفنشر زون.
  • منتزة لعبة مغامرات الهروب.

هضبة بينانج

.تضم هذة الهضبة العديد من التلال والقمم العالية التى تحيط بها الأنهار الغزيرة والأشجار الخضراء من الصنوبر والبلوط والمثير من الحيوانات البرية مثل القرود والسناجب والطيور، تعتبر هذا الهضبة في الماضي هى مكان إقامة العديد من الشخصيات الهامة في الحكومة البريطانية أثناء الاحتلال البريطاني.

وبعد ذلك تم افتتاحها العامة لزيارتها والتمتع بها، واكثر ما يميز هذا الهضبة بأن درجة الحرارة بها منخفضة هاي في فصل الصيف مما أنها توجد بها الكثير من الاكواخ، كما أنها تتميز بوفرة في المياة التى كونت العديد من الأنهار والبركات المياة التى يستطيع السياح الاستحمام أو السباحة بها.

هضبة بينانج

حدائق النباتات

تعد هذا الحديقة محمية طبيعية نظراً لما تحتويه على نباتات وشلالات ومسطحات المياة، وتم تصميم هذة الحديقة على الطراز الانجليزى وعلى يد امهر المهندسين البريطانيين، تعتبر من أهم المراكز للقيام بالابحاث والدراسات النباتية، ويتم عمل العديد من الفعاليات العلمية الخاصة بالازهار وبعض العروض الترفيهية.

حدائق النباتات

حديقة الفراشات

تعتبر هذه الحديقة من أكثر الحدائق التي تضم فراشات في العالم حيث تضم على اكثر من 4000 نوع من الفراشات، وكانت هذه الحديقة هي الأولى من نوعها في آسيا، وتضم الحديقة العديد من الوسائل الترفيهية التي تمكن السياح من الاقتراب من الفراشات ولمسها والتقاط اروع الصور التذكارية معها، وبعض البرك المائية التي تضم بعض الأنواع من أسماك الزينة التي يمكن للسياح اصطيادها.

حديقة الفراشات

حديقة الفواكه

توجد هذه الحديقة على قمة تل تيلوك يا هانغ وتبلغ مساحتها حوالى 25 فدان كما أنها تضم حوالى 250 نوع من الفواكة الاستوائية والمحلية، وقد تم تحويلها إلى محمية طبيعية وذلك من أجل الحفاظ على الفواكه وأشجارها النادرة، ويستطيع السياح التعرف على مختلف أنواع الفواكه وإمكانية تذوقها.

حديقة الفواكه

حديقة التوابل الاستوائية

تنقسم هذا الحديقة إلى ثلاث أقسام وتضم العديد من أنواع النباتات وخصوصاً التى تستخدم كتوابل ويصل عددها إلى 500 نوع، وتضم الحديقة مدرسة لتعليم لطبخ الأطعمة الماليزية التقليدية وبعض المحلات لبيع أشهر التوابل في ماليزيا الطازج منها أو المجفف.

حديقة التوابل الاستوائية

منتزه بينانج الوطني

تبلغ مساحة هذا المنتزة ما يقارب 2000 هكتار، ويستطيع السياح التجول في المنزل عن طريق المشي أو عبر الجسور المعلقة أو باستئجار أحد القوارب والتحول في البحيرات بها للتمتع بمشاهدة العديد من الحيوانات والنباتات والغابات والشلالات، وتوجد بالمنتزة شاطىء مميز ذو رمال بيضاء يضم العديد من القرود المنطلقة بحرية وسط الزوار.

منتزه بينانج الوطني

حديقة القرود 

تعد هذه الحديقة من المحميات الطبيعية القرود حيث يمتنع فيها الاقتراب من القرود لإطعامها أو اللعب معها، ولكنها مكان مناسب للراحة والاسترخاء والاستمتاع بهدوء الطبيعة والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة وسط جمال الطبيعة الخضراء والشلالات.

حديقة القرود 

متحف الخدع ثلاثي الابعاد

يتميز هذا المتحف بتجربة فريدة من نوعها في رؤية اللوحات الفنية التى تحولت من لوحات ثنائية الأبعاد إلى لوحات ثلاثية الأبعاد وكأنها حقيقة وليس رسومات تستطيع لمسها، وكل هذا اللوحات ترسم على جدران المتحف .

متحف الخدع ثلاثي الابعاد

المتحف المقلوب

صمم هذا المتحف بشكل عصري وجديد ومختلف عن باقى المتاحف والطريقة غريبة حيث أن كل شيء في هذا المتحف يوجد بشكل معكوس راس علي عقب، ويضم المتحف حوالى 23 غرفة كلها مصمم بالمقلوب من غرف نوم أو جلوس أو غيرها والأثاث والأدوات كلها مثبتة بالمقلوب في السقف، وأشهر المعالم في المتحف هو الحذاء الكبير الذي يتدلى من السقف.

المتحف المقلوب

متحف صنع 

هو من أحد واقدم المتاحف الثلاثية الأبعاد في ماليزيا وعود تاريخ هذا المتحف إلى القرن الثامن عشر، ويتجسد هذا المتحف تاريخ وحضارة مدينة بينانج والحضارات التي مرت عليها على مر العصور، ويعتبر من أفضل الأماكن للأشخاص المحبين التاريخ والتعرف عليه وأيضاً للذين يقومون بالابحاث التاريخية، كما أنه يضم العديد من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين وبعض التماثيل السمعية.

متحف صنع 

ملاهي ادفنشر زون

تعتبر هذه الملاهي من أكبر الملاعب في مدينة بينانج حيث تبلغ مساحتها 10000 قدم مربع، وتضم الملاهي العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية، وتوجد بالملاهى حديقة بها العديد من تماثيل الحيوانات لديناصورات منقرضة، وبالتالي فإنها من أفضل الاماكن العائلية والتقاط الصور التذكارية.

ملاهي ادفنشر زون

منتزة لعبة مغامرات الهروب

يتميز هذا المستوى الذي يقع على مساحة ٢٠ فدان بأنه يضم العديد من الألعاب الغير تقليدية ، ويعتبر هذا المعنى من انسب الاماكن للأشخاص المحبين لروح المغامرة والإثارة، مثل القفز الحر أو تسلق الجبال أو المشي على الحبال المتارجحة.

منتزة لعبة مغامرات الهروب

افضل المطاعم في بينانج 2020

مطعم عمر الخيام

  • يتميز هذا المطبخ بتقديم الأطعمة الخاصة بالمطبخ اللبناني والخليجي والايطالي.
  • من أشهر الأطباق التي يقدمها هو طبق الهامور المشوي

مطعم لبنان

يختص هذا المطعم في المأكولات اللبنانية التقليدية والغريبة ومن أشهر اطباقة المشويات المشكلة.

مطعم روبن مارديني

من أفضل المطاعم التي تقدم الأطباق التركية ومن أشهر الأطباق في هذا المطعم هو الكباب

مطعم العربي

من أحد المطاعم في بينانج الذي يقدم الأطعمة والمأكولات العربية الأصيلة ومن  الأطباق التي يشتهر بها هو طبق الارز مع اللحم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *