التخطي إلى المحتوى

دعاء وتهنئة بشهر رمضان الكريم للفيس بوك وأجمل العبارات والبوستات والتهاني بحلول شهر رمضان المبارك نقدمه لكم من خلال موقع الأحلام راجين من الله عز وجل أن يتغمدنا برحمته ويزيل عن البلاء والكرب الذي نعاني منه في تلك الأيام من انتشار كوفيد 19 فيروس كورونا ، خلال موضوعنا هذا جمعنا لكم أجمل باقة من أدعية وعبارات التهاني بالشهر الفضيل .

دعاء بحلول شهر رمضان المبارك

دعاء وتهنئة بشهر رمضان الكريم 1441 إذا كنت تبحث على اكبر مجموعة من الرسائل والعبارات والأدعية الخاصة بقرب حلول شهر رمضان المبارك ستجد ضالتك هنا بالتأكيد حيث أحضرنا لك باقة متنوعة من أجمل أدعية رمضان للفيس بوك وتويتر وذلك لأن شهر رمضان هو ذكر القرآن والدعاء والذكر .

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا.
  • اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبراً واحتساباً، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيراً لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم،
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.

أجمل دعاء شهر رمضان

دعاء و تهنئة بحلول شهر رمضان حيث معروف أن في شهر رمضان ترتفع الأيدي والأصوات إلى الله عز وجل بالدعاء والإكثار من الاستغفار والتهليل والتكبير والتسبيح حتى يمن الله علينا بالعفو والغفران وعليه يتسارع كلا منا في البحث عن صيغ الدعاء صحيحة وأن تكون مأخوذة من الكتاب والسنة وذلك للدعاء بها في ليالي رمضان لأننا نعلم أن شهر رمضان من الأوقات المستجاب فيها الدعاء .

  1. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  2. اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي،
  4. اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

أجمل أدعية شهر رمضان

من المفترض أن يوم أيام شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمه الإسلامية بالخير والبركات يوافق يوم الجمعة 24 من شهر أبريل الجاري وذلك وفقا لما أكده المرصد الفلكي ومن بعد مغرب يوم الخميس نستقبل أول ليلة من ليالي الشهر الفضيل والتي نبدأ فيها بعد أداء فريضة العشاء بصلاة التراويح وصلاة التهجد .

ويتميز شهر رمضان الفضيل بكونه شهر الصيام والقيام ومن هبة الله جل وعلا لشهر رمضان أنه جعل الحسنات في هذا الشهر تتضاعف فتعد صلاة الفريضة بأجر 12 صلاة وصلاة النافلة بأجر صلاة الفريضة وعليه فتعد فرصة ذهبية لكل مسلم ومسلمة أخذته الدنيا في شهواتها ونسي نفسه في إتباع ملذات الحياة وغرق في فعل الذنوب والفواحش .

  • اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم أعنِّي فيه على ذِكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك.
  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
  • ربِّ، تقبَّل فيه توبتي، واغسل حَوْبتي، وأجِبْ دعوتي، وثبِّتْ حجتي، وسدِّد لساني، واهدِ قلبي، واسلُلْ سَخِيمة “حِقد” صدري.
  • ربِّ، اغفِرْ لي فيه، وتب عليَّ؛ إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اهدِني فيمن هدَيتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارك لي فيما أعطيتَ، وقِني شر ما قضيت؛ فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يَذِلُّ مَن واليتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليت.

دعاء رمضان على الفيس

نعلم جيدا أن الدعاء من أرقي العبادات حيث به يتقرب العبد من ربه ويوصل حبلا بينه وبين الله عز وجل ومن شروط الدعاء المستجاب أن تكون على يقين بقدرة الله عز وجل في الإجابة بالفعل مما طال الأمد كذلك عدم الاستعجال في إجابة الدعاء في أوقات كثيرة يهيئ لك أن الدعاء لم يستجاب وما أدراك بذلك لم لا تقول بأن الله عز وجل رفع عنك بهذا الدعاء بلاء أو منع قدر وعليه يجب أن يمتلأ قلبك يقينا بقدرة الله عز وجل .

اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا.اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني”

اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم ، اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”

اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك، اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان ،اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول، اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار، اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني”

دعاء رمضان مكتوب

وعليه لا يجب أن نقوم بتضييع ثانية من أيام هذا الشهر الفضيل ونستغله على أكمل وجه ولا يجب أن تأخذنا الدنيا في متاعها ويشغلنا التليفزيون بمسلسلات العرض الأول التي يتم إنتاجها خصيصا لهذا الشهر بل علينا بالطاعات والعبادات وتطهير انفسنا من المعاصي والذنوب التي غشيت قلوبنا وروحنا والتقرب إلى الله عز وجل وأن نفعل ما خلقنا من أجله وهو العبادة .

  1. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم.
  2. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.
  3. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  4. رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  5. اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنك حميد مجيد.

تهنئة بشهر رمضان للفيس بوك

كذلك من الممكن أن نتبادل التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك بالأدعية التي تذكرنا بقيمة هذا الشهر الفضيل وتذكر من نسي منا بالواجب القيام به من عبادات وطاعات في هذا الشهر ولا ننسى أن الفرصة في شهر رمضان تكون كبيرة ومتاحة أيضا لأن الله تعالى قد سلسل عنا الشياطين طوال أيام وليالي هذا الشهر المبارك فلا انتهز تلك الفرصة .

  • كل ساعه كل يوم كل اسبوع كل رمضان كل عام وانت بألف خير يا مفجوع.
  • بانتظار رمضان على أحر من الجمر و بنتظر صوتك لو كنت بالقبر.
  • أسأل الله الذي أهل الهلال وأرسى الجبال أن يبلغك رمضان وأنت في أحسن حال.
  • غسل الله”قلبك”بماء اليقين .. وأثلج صدرك بسكينه المؤمنين وبلغك شهر الصائمين.
  • يارب . يارحمان .. يامنان ..بلغ قاريء الرسالة رمضان ..وأجعله يزهى حسناً وسط الجنان …
  • رمضان جئت إلينا .. تحنو سماك علينا ..أهلاً قدمت ومرحبا .. سقنا إليك حنينا .. رمضان ليتك دائم ..فيك الثواب جنينا لكي نفوز بجنة ..هبة الكريـم إليـنـا.
  • كل ورود الربيع .. وثلوج الشتاء .. وعصافيرالدنيا .. تغرد لتهنيك .. بقرب رمضان.
  • باقة ازهار وورود .. وسلة بخور ووعود .. وكل عام وانت بخير .. ورمضان عليك يعود.
  • أيام وينتهي شعبان ويبتدي بعده رمضان قوم وإجهز يا إنسان لفعل الخير وختم القرآن.
  • لا تنسى ذكر الله والصوم عن الحرام والإكثار من فعل الخير وقراءة القرآن المرسل: رمضان.
  • اللهم احفظه في رمضان لفعل الخير يا رحمان وإبعد عنه المهان ويسر عيشه بأمان.
  • زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن هدية للأعزاء بمناسبة قرب رمضان.
  • اللهم إني أحب عبدك هذا فيك فأحبه و بلغه شهر رمضان يا كريم.
  • كأنني أرى دموعاً سالت على وجنتي العائدون إلى الله.

بذلك نصل إلى نهاية مقال اليوم ويسعدنا تلقي رسائلكم وتعليقاتكم ومشاركتكم لنا بأجمل التهاني والأدعية بشهر رمضان المبارك أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *