التخطي إلى المحتوى

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوبة و مستجابة باذن الله نقدمها لكم من خلال السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الأحلام حيث لم يعد سوى القليل جدا التي تفصلنا عن الشهر الفضيل ونعلم جميعا فضل هذا الشهر المبارك وما ميزه الله عز وجل وخصه بهذا الشهر عن باقي الشهور العربية الأخرى ونتناول خلال هذا الموضوع الأدعية المستجابة في شهر رمضان وفي العشر الأواخر منه .

  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، انك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.

دعاء العشر الاواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان مكتوبة والتي من رحمة الله جل وعلا بنا أنه أكرمنا بالكثير من الأفعال الصالحة والعبادات والطاعات التي إذا قمنا بها على الوجه الصحيح ترفع من درجاتنا وتزيد من حسناتنا كما ومن تلك المناسبات والأوقات هو شهر رمضان الفضيل كونه شهر مليء بالخير واليمن والبركات والنفحات التي يرسلها الله تعالى إلى عباده ومن أفضل العبادات المستحب القيام بها هي الدعاء .

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
  • اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

دعاء العشر الاواخر مكتوب

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أكثر أيام هذا الشهر المبارك فيها لكونه بها أفضل ليلة وهي ليلة القدر التي نتحرى عنها في الشعر الأواخر وبالتحديد في الليالي الوترية وهي ليالي 21 ، 23، 25 ، 27 ، 29 وبمجرد الشعور بقرب نهاية الشهر الفضيل نشعر باحساس فقد شخص غالي وعزيز علينا لن نراه مرة أخري سوي العام المقبل والله أعلم إذا كنا سندركه أم لا .

قال رسول الله صل الله عليه وسلم هو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. رواه ابن خزيمة في صحيحه 1887

شاهد أيضا:
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

فضل العشر الأواخر من شهر رمضان كبير وعظيم فقد كان رسول الله صل الله عليه وسلم والصحابة يقومون بأمور خاصة بهذا الشهر منها كثرة الجود والعطاء على الفقراء والمساكين وختم القرآن الكريم أكثر من مرة والإكثار من أداء صلاة النوافل والسنن والتراويح وقيام الليل والتهجد .

كما أن الدعاء في العشر الأواخر من الشهر الفضيل من الأوقات المستجابة بأذن الله بالتحديد إذا صادف الدعاء في ليلة القدر كما أن الله عز وجل يجازي العبد على دعائه ويعطيه ويمن عليه بالكثير من البركات والنفحات الربانية ويضاعف له الثواب والجزاء .

اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الاسماء وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق وسواك مخلوق

شاهد أيضا:

أنت الرازق وسواك مرزوق أنت الغني و سواك فقير أنت القادر وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله الا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا بإسمك الأعظم وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا ومن احبونا من النار .

ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك نسألك الجنة ونعيمها

ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء واجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين

ادعية العشر الاواخر من رمضان مستجابة

كما ذكرنا أنه من الفضل الذي خص المولى سبحانه وتعالى العشر الأواخر من الشهر الفضيل هي ليلة القدر التي أنزل الله تعالى فيها سورة في القرآن الكريم وهي سورة القدر كما أن تلك الليلة من الأوقات التي نبهنا رسول الله صل الله عليه وسلم لها في الدعاء والعبادات والتضرع إلى الله عز وجل كما قلنا أن تلك الليلة تقع في الليالي الوترية من العشر الأخيرة من الشهر كما أنه من المعروف أن العشر الأواخر هم أيام العتق من النار .

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
  • اللهم يا غنى يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

أدعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة

  1. دعاء اليوم 20: اللهم افتح لي فيه ابواب الجنان، واغلق عني فيه ابواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين.
  2. دعاء اليوم 21: اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.
  3. دعاء اليوم 22: اللهم افتح لي فيه ابواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.
  4. دعاء اليوم 23: اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين.
  5. دعاء اليوم 24: اللـهم اني اسألك فيه ما يرضيك، واعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا اعصيك، يا جواد السائلين.
  6. دعاء اليوم 25: اللهم اجعلني فيه محبا لاوليائك، ومعاديا لاعدائك، مستنا بسنة خاتم انبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.
  7. دعاء اليوم 26: اللـهم اجعل سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، يا اسمع السامعين.
  8. دعاء اليوم 27: اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير اموري فيه من العسر الى اليسر، واقبل معاذيري، وحط عني الذنب والوزر، يا رؤوفا بعباده الصالحين.
  9. دعاء اليوم 28: اللهم وفر حظي فيه من النوافل، واكرمني فيه باحضار المسائل، وقرب فيه وسيلتي اليك من بين الوسائل، يا من لا يشغله الحاح الملحين.
  10. دعاء اليوم 29: اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.
  11. دعاء اليوم 30: اللـهـم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، محكمة فروعه بالأصول، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.

ادعيه ليله القدر قصيره ومستجابه

  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا
    إلى أنفسنا طرفة عين.
  • ربي عوضني خيرًا عن كل شئ أنكسر بنفسي، وكل يأس أصاب قلبي،
    ولا تجعل لي رجاء عند غيرك.
  • اللهم أرني الفرح بمستقبلي، وسر قلبي بفرحة تغنيني عن العالمين.
  • اللهم عوضني بالأجمل، و أرح قلبى بما أنت أعلم به.
  • تدرك يارب دعواتي دون أن أنطق بها فحقق لي ما اريد، فأنت تعلم السر
    وما يخفى.
  • اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته، ومن سمعت دعائه فأجبته.
  • اللهم إنك عفو كريم فاعف عني، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليه، فإنه ل يعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء.
  • يارب ندعوك بعزتك، وجلالك، أن لا تصعب لي حاجة، ولا تعظم لى أمرًا،
    ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا.. وصل اللهم
    وبارك على سيدنا محمد في كل وقت وحين.

دعاء لشخص في العشر الأواخر

كذلك يستحب تبادل الدعوات للجميع وليس أنفسنا فقط وان ندعو بالخير والصلاح لغيرنا كما ندعو لأنفسنا أن ندعو بالشفاء لكل مريض وأن ندعو بزوال الهم والكرب عن كل مهموم ومكروب وبالأخص في أيامنا تلك والتي يأتي شهر رمضان فيها وتعاني سائر البلاد من انتشار الوباء والبلاء بسبب فيروس كورونا والذى أصيب به أكثر من مليوني شخص حول العالم كما تسبب في موت الآلاف من مختلف الفئات والأعمار.

أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة في زودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد كل من سجد لك في حرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة لقلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضى.

بذلك نصل إلى ختام مقال ادعية العشر الاواخر من رمضان 2020 ويسعدنا أن تشاركونا أنتم أيضا بأفضل وأحب الأدعية التي تقال في العشر الأواخر من الشهر الفضيل في أسفل المقال مع التعليقات .

الزوار شاهدو أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *