التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في دولة قطر 2021 عبر موقع الاحلام ، قطر من أهم الدول في الخليج العربي التي تعتبر من أكبر الوجهات السياحية التي يأتي إليها الوافدين من كل مكان من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتطور العمراني وايضا يأتي السياح للاستجمام والعلاج ،وتقع دولة قطر في جنوب قارة آسيا تشترك مع دولة الامارات والبحرين في حدود مائية على الخليج ومع دولة السعودية من الجنوب في حدود برية.

السياحة في دولة قطر

السياحة في دولة قطر

السياحة في دولة قطر

شاهد أيضا:

أهم المعالم في قطر

  • كورنيش الدوحة.
  • جزيرة لؤلؤة قطر.
  • سوق واقف.
  • منتزه أسباير.
  • متحف الفن الإسلامي.
  • منتزه قطر المائي.

كورنيش الدوحة

ممشى يمتد على طول البحر في مدينة الدوحة وهي عاصمة دولة قطر ويمتد الممشى مع شارع الكورنيش الذي يربط بين منطقة الخليج الغربي وبين مطار الدوحة الدولي وقامت دولة قطر بتطوير الكورنيش ليكون من أهم وأفضل المزارات السياحية في دولة قطر واصبح الان هناك العديد من ناطحات السحاب الشاهقة بعد أن قامت الدولة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية في عام 2006.

كورنيش الدوحة

جزيرة اللؤلؤة قطر

تشبه في تصميمها اللؤلؤ نسبة إلى تاريخ قطر في صناعة اللؤلؤ ويشبه احيائها مدينة البندقية وهي من أهم المزارات السياحية في قطر كما أنها تقع في أحد مواقع الغوص لالتقاط اللؤلؤ في مدينة الدوحة.

جزيرة اللؤلؤة قطر

سوق واقف

وهو من أشهر الأسواق شعبية في مدينة الدوحة و مقصد للعديد من السياح في دولة قطر والمحليين ويمكنك شراء العديد من المنتجات التي يعرضها السوق من الملابس والتواصل والحرف اليدوية ويضم عدد من المطاعم الفاخرة التي تقدم جميع الوجبات العالمية و التقليدية ،كما يضم السوق الازقة الضيقة التي تبعث في داخلك الإحساس بعبق ورومانسية التاريخ.

سوق واقف

منتزة أسباير

يقع منتزه أسباير في منطقة أسباير بمدينة الدوحة من القرب من برج أسباير الذي يتميز بمنظره الساحر والخلاب وهو من أماكن التنزه للعائلة لما يضمه من الملاعب المعدة للأطفال كما يحتوي هذا المكان على تلة صغيرة وتضم مجموعة جميلة و نادرة من الأشجار ويضم منتزه أسباير أماكن لمحبي رياضة المشي وهناك المقاهي التي تقدم أفضل وألذ المرطبات والمشروبات، كما يضم المنتزة أيضا البحيرة الوحيدة في دولة قطر وهي بحيرة تتميز منظرها الخلاب التي يضم بعض أنواع الحياة البحرية والطيور.

منتزة أسباير

متحف الفن الإسلامي

يقع في جزيرة اصطناعية موازية لكورنيش الدوحة وهو من أهم الأماكن و المزارات السياحية في دولة قطر حيث يعتبر هذا المتحف الأول من نوعه كما صمم على الطراز المعماري الإسلامي والفن المعماري الحديث، يمكنك الاستمتاع بتصميم المتحف من الداخل التي تضم قطع أثرية من السيراميك والزجاج التي تعود إلى التاريخ الإسلامي.

متحف الفن الإسلامي

منتزة قطر المائي

يعتبر هذا المنتزه من أكثر المعالم السياحية زيارة في قطر حيث يضم العديد من المرافق الجذابة للسياحة والأنشطة المائية المثيرة يوجد الكثير من الألعاب المائية المثيرة للأطفال في منطقة شاطئ القراصنة.

منتزة قطر المائي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *