التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة الأسكندرية 2021 عبر موقع الاحلام ، إذا كنت تبحث عن مدينة سياحية نسبة في ملامحها الدول الأوروبية من حيث الأضواء سقوط الثلج الممزوج بالطابع المصري الأصيل والعريق، فلا يوجد أفضل من مدينة الإسكندرية التى يطلق عليها عروس البحر المتوسط، كما أنها ثاني أكبر مدن مصر بعض القاهرة، كما أنه تضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية والشواطئ التى تجتذب الكثير من السياح.

السياحة في مدينة الأسكندرية

السياحة في مدينة الأسكندرية

السياحة في مدينة الأسكندرية

الاماكن السياحية في الإسكندرية

  • قصر المنتزه.
  • المسرح الروماني.
  • مكتبة الإسكندرية الجديدة.
  • كوبري ستانلي.
  • متحف المجوهرات الملكية.
  • متحف الأسكندرية القومي.

قصر المنتزة

يعتبر قصر المنتزه من أقدم وافخم القصور في مصر ويتميز بموقعه الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط وخليج المنتزه، وتصميم الذي يجمع بين فن العمارة الرومانية والأوروبية والإسلامية والاندلسية، ويعود تاريخ القصر إلى القرن التاسع عشر بأمر من الخديوي عباس حيث اتخذه مقرا لإقامة العائلة المالكة.

ولكن تحول اليوم إلى فندق فخم يجتذب الكثير من السياح من مختلف بلاد العالم، ويضم القصر العديد من التحف الفنية وحمامات السباحة الملكية بجانب حديقة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 370 فدان تضم العديد من النباتات والأشجار الاستوائية وسينما ضخمة تسمى سينما الأميرات.

قصر المنتزة

المسرح الروماني

يعد المسرح الروماني الذي يقع في منطقة كوم الدكة من أهم الآثار المتبقية من الإمبراطورية الرومانية ويتميز بشكله على هيئة حدوة حصان وتصميم الذي يجمع بين الفن الرومانى والفرعوني، ويضم المسرح 14 مدرج مصنوعة من الرخام والجرانيت ومزين ومرقم بالأحرف اللاتينية بجانب العديد من التماثيل لأشهر الشخصيات التاريخية الرومانية والفرعونية، وتقام بالمسرح العديد من العروض الثقافية والحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين العالميين والمهرجانات الدولية.

المسرح الروماني

مكتبة الإسكندرية الجديدة

تعتبر مكتبة الإسكندرية هى الوجهة الثقافية لمدينة الإسكندرية ومصر بشكل عام كما أنها تعد من أكبر المكتبات في العالم حيث تضم مجموعة كبيرة ومتعددة من الكتب في مختلف المجالات والتى يصل عددهم إلى مليونى كتاب بمختلف اللغات، فإنها تعد الوجهة المثالية للراغبين في البحث والاستكشاف والدراسة العلمية، كما أنه تتميز بتصميمها الزجاجي والمسطحات المائية التي تحيط بها مما يجعلها تحفة فنية، وتضم المكتبة سبعة أقسام من ضمنهم قسم للمكفوفين أو ما يسمى قسم طه حسين، بجانب وجود بعض التحف الأثرية تعود الى الحضارة الفرعونية والإسلامية، كما أنه يوجد بالمكتبة قاعة المؤتمرات التى يقام بها العديد من معارض الكتاب.

مكتبة الإسكندرية الجديدة

كوبري ستانلي

أن كوبري ستانلي من المعالم الإصابة في الأسكندرية والتى تميزها عن باقي مدن مصر، كما أنه من أشهر الجسور في مصر حيث يعتبر حلقة الوصل بين قلعة قايتباي بمنطقة المنتزه، كما أنه يتميز بالاضواء الليلية والإنارة الرائعة بخلاف الاطلالة المتميزة والخلابة للبحر وقت الغروب والمدينة بمعالمها، ويعتبر الكوبري من الأماكن المناسبة لالتقاط الصور التذكارية وسط الإنارة والأضواء.

كوبري ستانلي

متحف المجوهرات الملكية

يعرف متحف المجوهرات أيضا بقصر المجوهرات ويقع المتحف في شارع أحمد يحيي باشا، كما أنه يضم حوالي 1100 قطعة من المجوهرات النفيسة التى تعود إلى العائلات الملكية بخلاف أدوات الطعام التيجان المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة والألماس، كما أنه المتحف من الداخل أن جدرانه واسقفة مزينة بالزخارف والرسومات والفسيفساء ويضم العديد من اللوحات الفنية التى تحسد وتعبر عن حضارات مختلفة مثل الرومانية واليونانية.

متحف المجوهرات الملكية

متحف الأسكندرية القومي

يجسد هذا المتحف تاريخ وحضارة التى مرت على الإسكندرية على مر العصور من حضارة بطانية ورومانية، ويضم هذا المتحف العديد من الآثار التاريخية القديمة والتى يصل عددها إلى حوالى 1800 قطعة تعود إلى الحضارة البطانية والفرعوني. والرومانية من تماثيل لأشهر الملوك والآلهة والأدوات والأواني الفخارية و المصنوعات اليدوية الزجاجية والمنحوتات وعملات نادرة وبعض المجوهرات للعائلات المالكة والأسلحة التي تم استكشافها والتنقيب عنها في أعماق البحار لسنوات، ويقع هذا المتحف في منطقة الباب الشرقي وهي منطقة قريبة من العديد من المعالم التاريخية مثل المسرح الرومانى والكورنيش.

متحف الأسكندرية القومي

أفضل المطاعم في الإسكندرية 2021

مطعم بلبع

يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم التي تختص في المأكولات البحرية والأسماك في الإسكندرية ومن أفضل الأطباق التي يقدمها هو طبق الجمبري

مطعم لاتينو

يختص هذا المطعم بتقديم الأطعمة خاصة بالمطبخ الغربي ولكن بطريقة فريدة وخاصة يغلب عليها طابع المدينة الاصلي والتقليد ومن اشهى الأطباق لدى المطعم طبق شرائح اللحم.

مطعم أي باسيديج

يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم التي تختص في الأطباق الغربية والآسيوية سواء من مقبلات وحلويات ومن أفضل الأطباق التي يقدمها هو طبق السوشي

مطعم بابلو

يختص هذا المطعم بتقديم اطباقة الخاصة والتقليدية بالمدينة بطريقة مبتكرة ومتميزة ومن أشهر الأطباق لديه طبق الدجاج مع الأرز والخضار

أشهر الفنادق في الأسكندرية

فندق فورسيزونز

  • يقع الفندق بالقرب من المول التجاري سان ستيفانو جراند بلازا.
  • يتميز هذا الفندق بأنه يحتوي على مركز رعاية فائق الجودة ووسائل ومرافق ترفيهية للنزلاء.

فندق هلنان فلسطين

  • يقع هذا الفندق بالقرب من أحد الشواطئ الرائعة بالإسكندرية شاطىء المعمورة.
  • يحتوي الفندق على مسبح كبير وتراس وجميع الغرف تطل على البحر.

فندق توليب

  • يتميز هذا الفندق بموقعه القريب من كوبري ستانلي ويقدم لنزلائه غرف تضم أثاث مريح وأنيق.
  • تضم العديد من وسائل الترفيه والراحة من شاشات تلفاز كبيرة وخدمة إنترنت مجانية، وقد حصل على تقييم رائع وممتاز من المثير من الزوار عن نظافة الغرف ومهارة طاقم العمل.

فندق ايبروتيل برج العرب

  • يتميز هذا الفندق انه يقع بالقرب من الشواطيء وبالتالي كل غرفه.
  • تتميز بإطلالة رائعة على البحر بالإضافة إلى المرافق الترفيهية ونظافة الغرف وجودة طاقم العمل.

فندق فلسطين الاسكندرية

من افضل الفنادق الخمس نجوم بالإسكندرية ويحتوي على نادي رياضي ومنتجع صحي ومسبح كبير وسبا ومركز عافية، وجميع الغرف تتميز بالاتساع والأثاث المريح والأنيق وإطلالة على البحر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *