التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة أغادير 2021 عبر موقع الاحلام ، مدينة أغادير تقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبل الاطلسي وتعتبر مدينة أغادير من أهم الوجهات السياحية في المغرب وتتميز اغادير بأن بها العديد من مقومات السياحة التي تجعلها من أهم الموارد للمدينة بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الصحية والحدائق والمنتزهات وملاعب الغولف كما تتميز المدينة بشواطئها النظيفة و قصبة أكادير أوفلا ومن أمثلة الحدائق الشهيرة في أغادير حديقة أولهاو.

السياحة في اغادير

السياحة في اغادير

المعالم السياحة في اغادير

  • قصبة أكادير أوفلا.
  • حديقة أولهاو.
  • شاطئ أغادير.
  • حديقة وادي الطيور.
  • منتزه سوس ماسة.
  • حديقة التماسيح.

قصبة أكادير أوفلا

قصبة أكادير أوفلا هي حصن موجود في أعلى الجبال وقد بنيت من أجل ضرب البرتغاليين في عهد السلطان محمد الشيخ السعدي ويبلغ ارتفاعها 236 متر عن سطح البحر وقد تم بنائها في عام 1549 ولقد تضرر جزء من الحصن بسبب زلزال ضرب المدينة.

قصبة اكادير اوفلا

قصبة اكادير اوفلا 4

قصبة اكادير اوفلا 3

حديقة أولهاو

من أهم الوجهات السياحية في مدينة أغادير ونظرا بأجوائها الرومانسية يطلق عليها اسم حديقة العشاق وتقع الحديقة بالقرب من المتحف الذي يقوم باحياء ذكرى زلزال قصبة أكادير ويزورها الكبار والصغار لقضاء أوقات ممتعة والشعور بالراحة والاسترخاء.

حديقة أولهاو 2

حديقة أولهاو

حديقة أولهاو

شاطئ أغادير

من أجمل الشواطئ الساحرة التي تتميز بالرمال الذهبية ويمتد الشاطئ بطول 30 كم كما يتوفر على الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي ويتميز الشاطئ بالاجواء الترفيهية والأنشطة المتعة.

شاطئ أغادير

شاطئ أغادير 3

شاطئ أغادير 2

حديقة وادي الطيور

تضم الحديقة أنواع مختلفة من الطيور بالإضافة إلى أنواع من الحيوانات وهي من أهم المناطق السياحية في مدينة أغادير من أهم الطيور في الحديقة الببغاء والفلامنجو واللاما وتقوم الحديقة بتقديم كافة المعلومات عن جميع انواع الطيور لزوارها في من أهم المقصد للصغار والكبار.

حديقة وادي الطيور

حديقة وادي الطيور

حديقة وادي الطيور

منتزه سوس ماسة

يتميز المنتزه بإطلالة مميزة على سواحل المحيط الأطلسي وتعتبر أحد أكبر الحدائق في أغادير ولقد أصبحت في عام 1991 محمية طبيعية كما يبلغ مساحتها 33.800 كم ويتميز جوها برطوبة الدئما وتطوير المحمية لتشمل على جميع المرافق العامة وكذلك موقف للسيارات كما تعتبر الآن من أهم المزارات للسياح والمحليين.

منتزه سوس ماسة

منتزه سوس ماسة 2

حديقة وادي الطيور

حديقة التماسيح

يطلق عليها اسم كوركو بارك وهي من أهم المعالم في أغادير وتضم عدد 325 تماسيح وأكثر من 3000 نوع من النباتات ولقد تم تصميمها على طراز المعمار الأندلسية على يد مصمم فرنسي من أصل مغربي وتنقسم الحديقة إلى 4 حدائق مختلفة الزرقاء والمائية والاستوائية والعجيبة،كما تضم مجموعة من الشلالات وكذلك حدائق للاطفال.

حديقة التماسيح

حديقة التماسيح

حديقة التماسيح

أفضل فنادق مدينة أكادير 2021

فندق سوفيتيل أغادير

  • يقع الفندق على بعد دقائق من شاطئ البحر ويبعد عن قصبة أكادير بحوالي 7 كم وهو من أفضل فنادق 5 نجوم في المدينة.

فندق وسبا رويال أطلس

  • يبعد الفندق عن الشاطئ 3 دقائق سيرا ويبعد عن مطار أغادير 27 كم.

فندق وسبا تيمولاي

  • يبعد الفندق عن مركز مدينة أغادير مسافة 10 دقائق بالسيارة وهو من أفضل الفنادق من حيث الخدمة في مقابل المال.

فندق إيبيروستار

  • يقع بالقرب من مركز مدينة أغادير و بالقرب من شاطئ البحر أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *