التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة طنجة 2020  عبر موقع الاحلام ، تقع مدينة طنجة المغربية على البحر الأبيض المتوسط في جهة الشمال للمغرب وهي سادس مدينة من حيث المساحة وتستقبل عدد كبير من السياح يصل إلى 47% من إجمالي عدد السياح الوافدين إلى المغرب لما تمتلكه مدينة طنجة من الكثير من المقومات السياحية.

المعالم السياحية في طنجة

  • القصبة طنجة.
  • مغارة هرقل. 
  • مقهى الحافة. 
  • متحف الفنون المغربية. 
  • كنيسة القديس أندرو. 
  • السوق الكبير. 

القصبة طنجة

 قصبة غيلان تقع على ضفة الوادي الحلق وتضم القصبة قصر القصبة الشهير وجامع القصبة وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مدينة طنجة لموقعها الذي يحاذي المحيط الأطلسي بالقرب من مضيق جبل طارق الذي يجعلها من أهم المزارات السياحية في طنجة.

قصبة طنجة 1 قصبة طنجة قصبة طنجة 2

مغارة هرقل

تعتبر مغارة هرقل من أكثر المغامرات في أفريقيا وتضم سراديب تصل إلى عمق 30 مترا في باطن الأرض ويلقي بها مياه البحر المتوسط مع مياه المحيط الأطلسي والمناظر الخلابة بينهم ويوحد علي جدار المغارة من الخارج العديد من الرسومات القديمة المنحوتة على الصخر ويوجد مقاهي للاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة أثناء مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من فوق المغارة.

مغارة هرقل 1 مغارة هرقل 2 مغارة هرقل

مقهى الحافة

من أهم وأفضل الأماكن التي يأتي إليها الفنانين والمشاهير في الأدب بالإضافة إلى السياح من كل أنحاء العالم فهي ليست مجرد مقهى لاحتساء الشاي بل هي مقهى تاريخي يعود تاريخها إلى القرن العشرين وتقع علي هضبة عالية تطل على المناظر الساحرة ومضيق جبل طارق حيث الاستمتاع بالاسترخاء أثناء شرب الشاي.

مقهى الحافة 2 مقهى الحافة 3 مقهى الحافة

متحف الفنون المغربية 

من أبرز المعالم السياحية في طنجة ويرجع تاريخ المتحف إلي القرن السابع عشر حيث تم بناؤه في عهد السلطان إسماعيل كان يعرف باسم دار المخزن أو قصر السلطان ويطل المتحف نظرا لموقعك المرتفع على مضيق جبل طارق.

متحف الفنون المغربية  متحف الفنون المغربية 

كنيسة القديس أندرو

من أفضل الكنائس حيث يتميز بتصميمه المعماري الفريد على الطراز الإسلامي وتضم الكنيسة أبراج على شكل صوامع المساجد في المغرب وبها العديد من الزخارف والمنحوتات الرائعة والفريدة. 

كنيسة القديس أندرو

كنيسة القديس أندرو

السوق الكبير

من أكثر الأماكن النابض بالحياة في مدينة طنجة ويحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي ويوجد أيضا كل ما تريد شرائه من ملابس وغيرها وبجانب السوق الكبير يوجد سوق صغير ويحيط بها العديد من المساجد ومطاعم تقدم أشهى الاكلات.

السوق الكبير السوق الكبير

أفضل الفنادق في طنجة 2020

فندق وشقق قلعة منار طنجة

  • يتميز بموقعه على البحر ويوفر شقق بمساحات مختلفة وهي من أفضل فنادق المغرب.

دار سامي رياض باب القصبة

  • يضم غرف عائلية بالإضافة موقف مجاني للسيارات ويأتي فندق دار سامي في المرتبة الثانية في قائمة أفضل الفنادق.

لا ميزون دو طنجة

  • يقع في وسط المدينة ويتميز باطلالته الساحرة ويضم مسبح وملعب جولف ويقدم خدمات للأطفال.

دار شمس طنجة

  • يتميز بموقعه الفريد على الخليج وبهم إنترنت مجاني وغرف عازلة للصوت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *