التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة مكناس 2021 عبر موقع الاحلام ، من أهم المدن التاريخية العريقة حيث تضم أبواب وأسوار أثرية عتيقة وكما يميز مدينة مكناس الحدائق وأماكن الألعاب الترفيهية والقصور والمساجد والمدارس التاريخية القديمة وقمم الجبال الجليدية حيث المغامرة والتزلج علي الجليد وأشهرها قمة إفران ومشليفن وأماكن مخصصة لممارسة الصيد البري في خنيفرة وآزرو كما تتميز المدينة بإنتاج بعض المحاصيل الزراعية مثل الزيتون والعنب وتشتهر المدينة باستخراج زيت الزيتون.

أهم المعالم في مدينة مكناس

  • باب المنصور.
  • ضريح مولاي إسماعيل.
  • المدرسة البوعنانية.
  • متحف دار الجامعي.
  • مدينة وليلي الأثرية.

باب المنصور

أسسه المولى إسماعيل وأتم بناءه في ابنه مولاي عبد الله سنة 1732 م وهو بوابة ضخمة على ساحة الهديم ويقع شرق المدينة القديمة بالقرب من مقام مولاي إسماعيل ويبلغ ارتفاعه 8 أمتار ويتميز بالزخارف على الفسيفساء والخزف الملون.

باب المنصور

باب المنصور 1

ضريح مولاي إسماعيل

يقع بالقرب من باب منصور في مدينة مراكش ويضم رفاة مؤسس المدينة المولى إسماعيل بجانب اثنين من الملوك الآخرين ومن أهم الأماكن السياحية في مكناس ويضم الضريح عدد من النوافير ذات التصميم الفريد وكذلك يحتوي الضريح على ساعة شمسية بجانب الضريح محلات الهدايا التذكارية بالسوق القديم.

ضريح مولاي إسماعيل 1

ضريح مولاي إسماعيل

المدرسة البوعنانية

تعتبر من المدارس التاريخية التي قام بيا أسسها السلطان المريني أبو الحسن وأكمل بنائها ابنه أبو عنان فارس في عام 1345 وتتميز باعمدتها و أبوابها ذات الزخارف ونقوش وكتابات علي الخشب والجبس وتعتبر من أعجوبة للعمارة الإسلامية وتدرس في هذة المدرسة مختلف العلوم ويوجد بالمدرسة مكان للصلاة والوضوء.

المدرسة البوعنانية 1

المدرسة البوعنانية

متحف دار الجامعي

يعتبر من القصور التاريخية الذي تم تحويله إلى متحف عام 1920 ويرجع تاريخه إلي القرن التاسع عشر ويعرض في المتحف عدد من التحف الخشبية المنقوشة والمصبوغة ويوجد في المتحف أيضا جناحا علي الطراز الأندلسي ويعرض المتحف اثاث منزلي تقليدي والبسة حريرية ثمينة.

متحف دار الجامعي

متحف دار الجامعي 1

مدينة وليلي الأثرية

تعتبر من المدن الأثرية التاريخية في مدينة مكناس ترجع إلى القرن الثالث قبل الميلاد وتضم المدينة أهم مبنيين هما المبنى الرئيسي والعبد الروماني وكما يوجد في المدينة عدد من الفسيفسائية الأثرية وتقع مدينة وليلي على بعد 30كم غرب مدينة مكناس.

مدينة وليلي الأثرية

مدينة وليلي الأثرية 1

افضل فنادق في مكناس

فندق سواني

  • من أفضل فنادق 3 نجوم ويتميز بتنوع الخدمات التي يقدمها للزائرين يوجد به قاعات للاجتماعات.

فندق دار مكناس تريسور

  • يتميز بقربه من وسط المدينة وبها غرف لغير المدخنين خدمة الفطور في الغرف.

فندق وسبا بيلي فو

  • يبعد الفندق مسافة 1.9 كم من محطة قطارات مكناس وهو من فنادق 3 نجوم ويتميز موقع الفندق بقربه من أماكن ممارسة رياضة ركوب الدراجات في الجبال ورياضة المشي.

فندق رياض ريتاج

  • يوفر الفندق إقامة مريحة للزوار ويوفر الأنشطة الترفيهية ويقع الفندق في مدينة مكناس يبعد عن متحف دار الجامعي بحوالي 550 متر.

فندق رياض ياقوت

  • من افخم الفنادق ويقع في قلب مدينة مكناس في مبنى تاريخي يعود إلى عام 1830.

قدمنا لكم اليوم دليل وصور السياحة في مدينة مكناس 2021 وسعدنا تلقي أي استفسار حول دليل وصور السياحة في مدينة مكناس 2021 من خلال التعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *