التخطي إلى المحتوى

دليل وصور السياحة في مدينة الغردقة 2021 عبر موقع الاحلام ، تعتبر مدينة الغردقة من المدن السياحية في مصر المناسبة لقضاء العطلات العائلية، من حيث الطبيعة الخلابة والأماكن التي تتيح للسياح ممارسة النشاطات والرياضات العائلية والاسترخاء والاستمتاع بجمال وهدوء الطبيعة حيث أنها يطلق عليها بعاصمة الجمال والسحر.

صور السياحة في مدينة الغردقة

صور السياحة في مدينة الغردقة

صور السياحة في مدينة الغردقة

أهم الأماكن في الغردقة

  • جزيرة جفتون.
  • مارينا.
  • المقالة.
  • الجونة.
  • جراند أكواريوم.
  • متحف الرمال.
  • شوطئ سهل حشيش.

جزيرة جفتون

تعتبر جزيرة جفتون من أهم الجزر في مصر، وذلك لأنها تعتبر أهم محمية طبيعية في البحر الأحمر محتفظة بطبيعتها البكر ولم يحصل لها أى تغييرات من قبل الإنسان، كما أنها المحمية الوحيدة التي يسمح للسياح والزوار النزول بمياهها وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية من سباحة أو غوص وسط الأسماك المتعددة والمختلفة والشعاب المرجانية، أو استئجار القوارب والتجول في مياهها الصافية والنقية ومشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بصوت طيور النورس التي تتواجد بكثرة في هذه الجزيرة، أو تناول الأطعمة والمشروبات العربية والشهيرة من أحد المطاعم والمقاهي التي توجد باليخوت الكبيرة.

جزيرة جفتون 1

جزيرة جفتون

مارينا

تعد قرية مارينا من أكبر وأشهر الفرس في مدينة الغردقة والتى تصل مساحتها إلى 150000 متر مربع وتعتبر قرية شاملة كل وسائل الترفيه والخدمات التى يحتاجها السياح، وتتميز القرية بطابعها وتصميمها على الطراز الفرنسي وذلك لأنها صممت بواسطة إحدى شركات الهندسة الفرنسية الكبرى.

وتضم القرية مرسي لليخوت يضم أكثر من 200 يخت، بجانب العديد من المحلات التجارية لأشهر الماركات والبراندات العالمية ومراكز الألعاب الترفيهية لمحبي المغامرة والتشويق، كما أنها تحتوي على سينما 7D كبيرة وساحة تقام بها العديد من الحفلات الموسيقية والعروض والمهرجانات لأشهر الفنانين العالميين.

مارينا 1

مارينا

السقالة

تعد منطقة السقالة من أكثر الأماكن شهرة وحيوية ونشاط في الغردقة وخصوصا في الليل نظراً لإقامة الكثير من الفعاليات والحفلات الموسيقية والعروض بها، وكانت تستخدم السقالة في القديم .

لميناء لكثير من السفن التجارية وتبادل البضائع، ولكنها الآن أصبحت من أكثر الأماكن استقطابا للعديد من السياح الاستحمام والاسترخاء على الشواطىء والرمال الناعمة والمياة الصافية المميزة باللون الفيروزي والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية من سباحة أو غوص حيث أن يوجد بالسقالة مراكز للمعدات والأدوات الخاصة بالغوص وبعض الغواصات الزجاجية التي تتيح للسياح مشاهدة أنواع الأسماك والشعب المرجانية الملونة.

السقالة

السقالة 1

جراند أكواريوم

يتميز مركز جراند أكواريوم أنه من أشهر المراكز الترفيهية والتعليمية في نفس الوقت، كما أنه يضم أكثر من 1200 نوع من الحيوانات والكائنات البحرية والشعاب المرجانية ويتميز بأن تصميمية تجمع بين هيئة الغابات الاستوائية الأفريقية والعربية، وتنقسم جراند أكواريوم إلى خمس أقسام .

تضم الحيوانات النادرة من البلدان الأفريقية مثل الشمبانزي والأفاعي وآخر عبارة عن نفق تحت الماء ملء بالاسماك النادرة والشعب المرجانية الملونة وأحواض للحيتان بمختلف أحجامها، بجانب قسم الأشجار والنباتات والزهور الملونة والشلالات والبحيرات المليئة بالطيور، كما أنه يوجد بها خيمة كبيرة تعطي الجو الصحراوي الخاص بالبيئة السيناوية التى يقام بها العديد من الطقوس والتقاليد الخاصة بحضارة صحراء سيناء.

جراند أكواريوم

جراند أكواريوم

متحف الرمال

يعد متحف الرمال من أهم المعالم في الغردقة ومصر عموما وذلك لأنه يعد أول متحف الرمال في الشرق الأوسط قارة أفريقيا أيضا، ويتميز هذا المتحف بأنه مصمم وفقا الحضارة الفرعونية الصحراوية، ويتميز هذا المتحف بأنه أول متحف في العالم يستخدم نوعين من الرمال في نحت التماثيل والمجسمات .

حيث يضم العديد من المنحوتات الا تحسد أشهر الشخصيات والايقونات الشهيرة في العالم وأخرى من شخصيات الأفلام الكرتونية الخيالية المفضلة لدى الأطفال، كما أنه يضم قسم خاص للأطفال مزود بامهر المعلمين لتعليم الاطفال صنع التماثيل الرملية، ويوجد بالمتحف بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات ومحلات لبيع الهدايا التذكارية من الرمل، كما أنه يقام بالمتحف المثير من الفعاليات والحفلات الموسيقية.

متحف الرمال

متحف الرمال 1

شوطئ سهل حشيش

تعتبر من المناطق الاثرية الموجود في الغردقة وتشغل مساحة كبيرة علي سواحل البحر الاحمر وتعتبر من اكثر مناطق الاستثمار السياحي حيث تستقبل ملايين السياح كل عام وتتميز بالمياة الصافي والرمال الناعمة كما يمكن الاستمتاع برؤية المدينة الفرعونية التي توجد أسفل مياه البحر وهي من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغطس.

شوطئ سهل حشيش

شوطئ سهل حشيش 1

افضل المطاعم الغردقة 2021

مطعم ستار فيش

  • من افضل المطاعم في مدينة الغردقة الذي يقدم الأسماك والمأكولات البحرية ومن أشهر الأطباق لديه هو طبق اللوبستر.

مطعم الحلقة

  • يعد هذا المطعم أيضا من أفضل المطاعم التي تقدم أطباق الأسماك وسط جو مميز ويضم امهر الطباخين المصريين، ومن أشهر أطباقه طبق السمك المشوي

مطعم هارد روك

  • يتميز هذا المطعم بتقديم الأطعمة الأمريكية السريعة بطريقة مميزة ورائعة ومن أفضل الأطباق التي يعدها طبق البرغر.

مطعم موودس

  • يتميز هذا المطعم بأنه يتيح لزواره الجلوس وتناول الطعام على البحر مباشرة.
  • يقدم لهم شهر الأطباق من المطابخ الغربية والشرقية ومن أفضل الأطباق لديه طبق الباستا.

أشهر الفنادق الغردقة 2021

فندق شتيجنبرجر الداو

  • يتميز هذا الفندق الخمس نجوم بأنه يوجد بالقرب من مركز جراند أكواريوم.
  • كما أنه يضم بداخلة مركز مائى كبير به جميع الالعاب المائية و وتتوافر بالغرف جميع المرافق ووسائل الراحة للنزلاء.

فندق البارون بالاس

  • يعتبر من افضل الفنادق الخمس نجوم في الغردقة والتى تتيح لنزاله غرف فخمة ذات أثاث أنيق وتطل جميعها شرفاتها على البحر مباشرة.

فندق دیزرت روز

  • يتميز هذا الفندق الخمس نجوم بأنه يضم سونا ومنتجع صحي ونادي رياضي ويقع بالقرب من جبل اكوا بارك، والغرف جميعها ذات شرفات تطل على الاكوا ومزودة باثاث مريح وأنيق وعصري.

فندق مارلين ان أزور

  • يوجد هذا الفندق الحاصل على تقييم خمس نجوم بالقرب من نيو مارينا.
  • تتميز غرفة بأنها تحتوي على وسائل الترفيه والراحة من شاشات تلفاز كبيرة وخدمة إنترنت مجانية.

فندق صني دايز بالما

  • يتميز هذا الفندق بموقعه القريب من وسط المدينة.
  • كما أن الغرف مزودة باثاث مريح وأنيق وتشمل جميع المرافق ووسائل الراحة من شاشات تلفاز وخدمة انترنت.
  • قد حصل على تقييم اربع نجوم وفقا لنظافة الغرف وجودة طاقم العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *