التخطي إلى المحتوى

معنى اسم كارما وصفات حاملة الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل عبر موقع alahlam.net، مع حرص بعض الناس على تسمية أولادهم بأسماء قديمة ومعروفة، اتجه عدد كبير منا في الوقت الحالي إلى تسمية أولادهم بأسماء جديدة وحصرية مثل اسم Karma، وسوف ننشر لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة به.

معنى اسم كارما هو شجرة العنب.

معنى اسم كارما

يعتبر اسم كارما واحدا من أشهر الأسماء العربية التي يمكن إطلاقها على الإناث، وانتشر بصورة كبيرة في وطننا العربية خلال الآونة القليلة الماضية، ولكن بالرغم من ذلك، لا يعرف الكثير منا العديد من المعاني الخاصة به.

معنى اسم كارما حسب ما ورد في معجم معاني الأسماء وفي المعاجم العربية هو اسم يطلق على شجرة العنب، ويوحي العطاء والسخاء والكرم الشديد.

اسم كارما في القرآن الكريم

انتشرت مؤخرا بعض الأقاويل التي تؤكد على أن اسم كارما قد ورد في القرآن الكريم بصورة مباشرة وواضحة.

ولكن في الحقيقة عندما قمنا بالرجوع إلى المصحف الشريف، بالإضافة إلى بعض المصادر الدينية الأخرى، وجدنا أنه لم يتم ذكره بصورة واضحة وصريحة في القرآن، ولكن ذكرت عدد من مشتقاته مثل الكرم.

الفرق بين اسم كارما وكرمه

هناك الكثير منا الذي يخطئ في طريقة كتابة اسم كارما وكرمة، وبالرغم من أن الاسمين يحملان نفس المعنى، وهو شجرة العنب، إلا أنه يوجد فرق واضح بينهما، وسوف نوضح لكم هذا الفرق في الفقرة التالية:

  • اسم كارما: يمكن إطلاقه في الديانة المسيحية والإسلامية على حد سواء.
  • اسم كرمة: لا يمكن إطلاقه في الديانة المسيحية، فهو مرتبط بالديانة الإسلامية فقط.

صفات اسم كارما

  • حاملة اسم Karma هي شخصية طموحة، ولديها العديد من الأهداف التي تحاول تحقيقها.
  • لا تحب الإستسلام، وتعشق المغامرة.
  • تسعى دائما من أجل الوصول إلى أعلى المناصب والمراكز في وظيفتها.
  • تنجح في العمل في المراكز القيادية الكبرى نظرا لقوة شخصيتها.
  • تحب مساعدة الناس دون انتظار أي مقابل منهم.
  • طيبة القلب، عطوفة وحنونة، كما أنه شخصية حساسة للغاية.

اسم كارما في الإنجليزية

من أهم الأشياء التي تراعيها الأمهات عند اختيار اسم لمولودتها الجديدة هو طريقة كتابته في اللغة الإنجليزية.

وفي السطور التالية نستعرض معكم طريقة كتابة اسم Karma في اللغة الإنجليزية:

  • Karma.

دلع اسم كارما

عادة ما تحاول الأمهات في جعل طفلتها مميزة بين الناس عند اختيار اسم لها، وكذلك إيجاد دلع لهذا الاسم، وبناءا على ذلك، حرصنا في الفقرة التالية على تقديم دلع اسم كارما، ونتمنى أن ينال إعجابكم:

  1. كيكو.
  2. كيمو.
  3. كاكو.
  4. كوكي.
  5. ريمو.
  6. ريما.
  7. رامو.
  8. ميمو.
  9. مامو.
  10. ماكو.
  11. مارو.
  12. ميرو.
  13. رومي.
  14. روكي.
  15. روكا.
  16. روكتي.

أسماء قريبة من اسم كارما

توجد بعض الأسماء القريبة من اسم كارما من حيث تواجد بعض الحروف المشتركة بينهم، ولكن في نفس الوقت يحمل كل اسم من هذه الأسماء معنى خاص به مثل اسم:

  • كارلا.

اسم كارما حرام أم حلال

يتساءل الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي هل اسم كارما حرام أم حلال، وخاصة في ظل تواجد العديد من الأسماء المحرمة نهائيا في الإسلام، والتي يعود أصل معظمها إلى بعض الدول الأجنبية.

وبالرجوع إلى رأي العلماء المسلمين في اسم كارما، بالإضافة إلى المعنى المقصود منه، والذي ورد في مختلف المعاجم العربية، وجدنا أنه لا يحمل أية صفة مسيئة للإسلام مثل الشرك بالله، وبالتالي، فإنه جائز شرعا، وغير مكروه نهائيا.

أبيات شعر تتضمن اسم كارما

حرص بعض الشعراء العرب على ذكر أحد مشتقات اسم كارما في بعض أبيات الشعر الخاص بهم، وتعد هذه الأبيات من أشهر أبيات الشعر العربي، نترككم مع عددا منهم:

  • و العرشُ بالضيفِ الكريمِ قدِ امتلا … كرما وضيفُ الأكرمينَ مكرمُ.
  • لأنّ الكَرْمَ مِنْ كَرَمٍ وجُودٍ … وماءُ الكَرْمِ للرّجُلِ الكَريمِ.
  • ليس الكريمُ الذي من نعته كرمٌ … إنَّ الكريمَ الذي منْ ذاتهِ الكرمُ.
  • وَلَدٌ لأَكْرَمِ وَالِدٍ مِنْ مَعْشَرٍ …. ورثوا المكارمَ أكراماً عنْ أكرما.

مشاهير يحملون اسم كارما

هناك عدد من المشاهير العرب الذين يحملون اسم كارما، وجميعا من النجوم الصاعدة حديثا ومؤخرا في الوطن العربي، إليكم بعضا منهم:

  • كارما دياب: هي ابنة الفنان الكبير عمرو دياب، من مواليد عام 2001، ولكنها لم تظهر في أي مجال تابع للفن أو الغناء مثلما فعل بعض أشقائها، على رأسهم جنى عمرو دياب التي اتجهت إلى الغناء مؤخرا بتشجيع كبير من قبل والدها.
  • كارما حمادة بركات: هي طفلة مصرية صغيرة، تبلغ من العمر حوالي ثماني سنوات فقط، تمكنت من الدخول إلى مجال التمثيل بسبب موهبتها الكبيرة التي أخذتها عن والدها الفنان العظيم حماده بركات.
  • نجحت في المشاركة في مسلسل فرعون، وظهرت من خلاله بشخصية ناجحة، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم عمود فقري.
  • كارما سليم: هي مدربة لياقة بدنية مصرية معروفة، حققت شهرة عالية على مستوى الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية عن طريق تقديمها لعدد من المقالات التي تتحدث عن اللياقة، وكيفية إيجاد نظام غذائي مفيد للجسم.
  • وحث الناس على أهمية الرياضة بشكل كبير في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى ظهورها في عدد من الفيديوهات التي طرحتها على مواقع السوشيال ميديا.

مسلسلات تحمل اسم كارما

يوجد مسلسل عربي يحمل اسم لعنة كارما، وهو من بطولة الفنانة الكبيرة هيفاء وهبي، وقد انتشر هذا الاسم بصورة كبيرة في مختلف أنحاء الدول العربية بعد أن أذيع هذا المسلسل على الشاشات للمرة الأولى عام 2018 الماضي.

مسلسل لعنة كارما هو من تأليف وحوار وسيناريو عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة، وبطولة كلا من هيفاء وهبي وعبير عيسي وشيرين وسامح الصريطي.

هل من الممكن أن يكون كارما اسم الطفلة القادمة لديكم في عام 2020؟، أم لا؟، ولماذا؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *